بورتسموث يحقق المفاجأة ويحرم توتنهام من النهائي الأول منذ 1991

تم نشره في الاثنين 12 نيسان / أبريل 2010. 09:00 صباحاً
  • بورتسموث يحقق المفاجأة ويحرم توتنهام من النهائي الأول منذ 1991

كأس انجلترا

لندن - حقق بورتسموث المفاجأة وتأهل الى نهائي مسابقة كأس انجلترا لكرة القدم للمرة الخامسة في تاريخه بعد فوزه على توتنهام 2-0 بعد التمديد أمس الاحد في الدور نصف النهائي على ملعب "ويمبلي" في لندن.

وضرب بورتسموث الذي تأكد هبوطه الى الدرجة الأولى، موعدا في المباراة النهائية مع الفريق اللندني الاخر تشلسي حامل اللقب الذي تخلص امس من استون فيلا بثلاثية نظيفة.

وحرم بورتسموث الذي توج باللقب عامي 1939 على حساب ولفرهامبتون (4-1) و2008 على حساب كارديف سيتي (1-0)، توتنهام من الوصول الى النهائي للمرة الأولى منذ 1991 حين توج بلقبه الثامن في المسابقة بفوزه في النهائي على نوتنغهام فورست (2-1).

وحقق بورتسموث مفاجأة من العيار الثقيل خصوصا انه كان يواجه فريقا ينافس في الدوري على المركز الرابع المؤهل الى مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل، لكن بورتسموث اثبت ان مسابقات الكأس تحمل معها جميع المفاجآت الممكنة وتخلص من الفريق اللندني بفضل الفرنسي فيرديريك بيكيون ولاعب توتنهام السابق الالماني كيفين بواتنغ اللذين سجلا الهدفين بعد التمديد، الاول في الدقيقة 99 والثاني في الدقيقة 117 من ركلة جزاء.

يذكر ان برورتسموث توج باللقب عام 2008 بقيادة مدرب توتنهام الحالي هاري ريدناب، وسيتواجه مدربه الحالي غرانت في النهائي مع فريقه السابق تشلسي في 15 ايار(مايو) المقبل على الملعب ذاته.

التعليق