وزير الصحة السعودي يرأس فريق فصل توأم فلسطين السياميتين

تم نشره في الخميس 8 نيسان / أبريل 2010. 10:00 صباحاً


دبي- بدأ فريق طبي وجراحي، يرأسه وزير الصحة السعودي، الدكتور عبدالله الربيعة، في إجراء الفحوص الطبية الأولية، للتوأم السيامي الفلسطيني ريتال وريتاج، اللتين وصلتا الرياض، الثلاثاء الماضي.

وكان التوأم قدم من قطاع غزة، على متن طائرة إخلاء طبية، تابعة للحرس الوطني السعودي، وذلك تنفيذا لتوجيه خادم الحرمين الشريفين، الملك عبدالله بن عبدالعزيز، باستضافتهما ووالديهما، وإجراء الفحوصات اللازمة لهما، ودراسة إمكانية إجراء عملية فصلهما في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية، بالحرس الوطني بالرياض.

وبينت معاينة التوأم، والفحوصات الطبية التي تتم في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية، التابعة للحرس الوطني في الرياض، أن التوأم في حالة حرجة جداً، ووضعهما الصحي غير مستقر، ولديهما اشتراك كبير في القلب، وتشوهات خلقية بالقلب تعيق الحياة.

وما يزال الفريق الطبي يتابع حالتهما بشكل مكثف، وتخضعان للعناية الفائقة، وسوف تستكمل بقية الفحوصات، حال استقرار حالتهما. وبدأ التوأم الرحلة للرياض، بنقلهما بسيارة إسعاف من قطاع غزة إلى الجانب المصري من معبر رفح الحدودي، ومنه إلى مدينة العريش، حيث كانت في انتظارهما طائرة سعودية خاصة مجهزة قامت بنقلهما.

والتوأم ملتصقتان من منطقة البطن، وهي أول حالة ولادة لتوائم سيامية في قطاع غزة.

التعليق