600 لاعب ولاعبة في بطولة أمانة عمان الكبرى السابعة للتايكواندو

تم نشره في الخميس 8 نيسان / أبريل 2010. 10:00 صباحاً
  • 600 لاعب ولاعبة في بطولة أمانة عمان الكبرى السابعة للتايكواندو

عمان-الغد- تنطلق عند الساعة التاسعة من صباح اليوم -الخميس- نزالات بطولة أمانة عمان الكبرى الدولية للتايكواندو، والتي ينظمها مركز العساف في صالة الأمير فيصل في القويسمة.

ويشارك في البطولة نحو (600) لاعب ولاعبة، يمثلون المنتخبات الوطنية لكل من دول: أذربيجان وتركيا ومصر ولبنان وفلسطين والعراق وسورية، بالإضافة إلى منتخب الأردن (الدولة المنظمة).

وذكر مدير البطولة أحمد العساف، أن مباريات اليوم تقتصر على منافسات فئة 14 عاما فما دون للأحزمة الملونة ولفئة الذكور فقط، في حين تشمل مباريات اليوم الثاني من البطولة غدا الجمعة، منافسات فئات 14 عاما ملون إناث، وفئة (14-17)عاما للأحزمة (أسود وملون) للجنسين وحملة الأحزمة السوداء للجنسين، أما مباريات اليوم الثالث (السبت) فهي مخصصة للأوزان الأولمبية ولبقية الأوزان السوداء والملونة لفئة (14-17)، وتجري البطولة وفق نظام خروج المغلوب من مرة واحدة.

وذكر رئيس لجنة البطولات في اتحاد اللعبة محمد غازي، أن الترتيبات الكاملة للبطولة جاهزة؛ حيث تم تجهيز الصالة لاحتضان المنافسات، وأن الواقي الإلكتروني سيتم استخدامه في البطولة لفئة الأوزان الأولمبية فقط، بينما يتم استخدام التصوير والإعادة لبقية الفئات، وتتكون المباراة من 3 جولات بحيث تكون مدة كل جولة دقيقة واحدة، للفئات كافة باستثناء الأوزان الأولمبية فتكون مدة الجولة دقيقة ونصف.

وجرت أمس عمليتا الميزان والقرعة في مقر اتحاد التايكواندو بإشراف لجنة البطولات والتنظيم.

ويحضر فعاليات البطولة كل من رئيس الاتحاد العربي للمصارعة اللواء أحمد الفولي (مصر) ورئيس الاتحاد المصري حسام مرسي، وتشرف على البطولة لجنة الطعون المكونة من تشن شوا هوا ومخلد العساف ووجدي القلعاوي وعلي نور (مصر) وجورج زيدان (لبنان).

التعليق