الأندية الممتازة تعلق المشاركة بالدوري وتطالب بحل الاتحاد

تم نشره في الاثنين 5 نيسان / أبريل 2010. 10:00 صباحاً

اتحاد الطائرة يؤكد جاهزيته للحوار ونيته تطبيق التعليمات

عمان -الغد - علقت أندية الدرجة الممتازة بالكرة الطائرة مشاركاتها في منافسات بطولة الدوري الممتاز "المربع الذهبي ومربع الهبوط"، وذلك خلال اجتماعها أول من أمس في مقر نادي الوحدات الذي امتد حتى ساعة متأخرة، حيث تمت مناقشة ملاحظات مندوبي الأندية حول عمل الاتحاد خلال الفترة الماضية، وحملته مسؤولية تراجع اللعبة.

وشكلت الأندية لجنة للتحدث باسمها مكونة من زيد أبو حميد "مقررا" وروحي الفار وصالح العلوان ونافز الساريسي ومحمود عمايرة لمتابعة مطالب الأندية، كما وضعت أندية البقعة والعودة وعيرا استقالات ممثليها في مجلس إدارة الاتحاد بصفتها الاعتبارية بين يدي اللجنة المشكلة.

الاولمبية تلتقي ممثلي الأندية

وكانت اللجنة المشكلة قد التقت أمين عام اللجنة الاولمبية لانا الجغبير، حيث وضعت قضايا الطائرة على طاولتها بعد اجتماع مطول بحسب مقرر اللجنة زيد أبو حميد، الذي أكد تفهم الاولمبية لما تعانيه اللعبة، مضيفا أن اللجنة أبلغت الاولمبية تعليق مشاركتها لحين إيجاد حل مناسب يسهم في عودة الروح إلى اللعبة ودعم المنتخبات الوطنية، وصرف ميزانية الاتحاد في الأبواب التي تسهم في تطوير اللعبة، وتابع أن الأندية تثق بعدالة اللجنة الاولمبية التي تعتبر المظلة الرئيسية للرياضة الأردنية.

وأكد "أبو حميد" أن الأندية منحت الاتحاد فرصة كافية لتطبيق وعوده، وتجاوزت عن بعض الأخطاء، وختم حديثه بأن العمل جار على جمع أعضاء الهيئة العامة واطلاعهم على ما آلت اليه اللعبة ودعوتهم لتحمل مسؤولياتهم.

ملاحظات الأندية

وكانت الأندية وجهت الشكر لسمو الأمير فيصل بن الحسين على قيادته المتميزة للرياضة الأردنية في ظل جلالة الملك عبدالله الثاني، واللجنة الاولمبية على اهتمامها بالكرة الطائرة وبخاصة تخصيصها مبلغاً كبيراً لدعم الجوانب الفنية للعبة، عبر استقدام الخبير العربي المصري عبدالحميد الوسيمي على رأس الجهاز الفني للمنتخبات الوطنية، لمتابعة الأمور الفنية وتطوير اللعبة وعدم تجميع المنتخبات الوطنية للرجال أو الناشئين أو الشباب أو الشواطئ أو السيدات لغاية الآن، رغم أن المدير الفني وصل منذ بداية العام الحالي، وتعيين المدربين المحليين بطريقة لا تعتمد أي معايـير علمية للاختيار ولم تخضع لأسس، وتجاهل مجلس إدارة الاتحاد الأندية لحضورها الاجتماع مع رئيس الاتحاد الدولي ونائب رئيس الاتحاد الآسيوي خلال زيارتهما لعمان الشهر الماضي، وانشغال الاتحاد في التنافس على منصب الرئيس وعدم الاهتمام بالأهداف التي تأسس من أجلها أصلاً، وعدم تعميم دورة المدربين المقامة في مصر على الأندية والاتحادات النوعية وانتداب عضو من الاتحاد للمشاركة في الدورة التدريبية المذكورة. كما اشارت الأندية الى منح المدير الفني للمنتخبات الوطنية إجازة مع انطلاق المربع الذهبي لبطولة الدوري والتي تعتبر المحك الرئيسي للاطلاع على مستوى اللاعبين حتى وان كانت الإجازة غير مدفوعة الأجر، وإرسال منتخب السيدات (شواطئ) لإقامة معسكر في العقبة من دون وجود استحقاق للمنتخب، وعدم إيجاد راعي لأنشطة الاتحاد والاكتفاء بالدعم المقدم من اللجنة الاولمبية فقط من دون البحث عن أبواب جديدة للتسويق أو دعم اللعبة، ومراقبة المباريات من قبل الرئيس والأعضاء، و"الكولسات الداخلية والتكتلات" في ادارة الاتحاد التي أضعفته وجيرت جهوده لخدمة فئة على حساب الأخرى.

الاتحاد للجميع وتطبيق التعليمات

وقال رئيس اتحاد الكرة الطائرة د. عصام جمعة، أن أبواب الاتحاد مفتوحة للجميع وانه على استعداد للقاء رؤساء الأندية بشكل منفرد أو جماعي، من اجل مناقشة مستقبل اللعبة والعمل على تطويرها، وانه لم يتلق أي طلب لغاية الآن وان الشكوى ضد الاتحاد ليست هي الحل، وإنما الحل هو البحث عن خطط للتطوير ودعم المنتخبات الوطنية، ولا مجال للتشويش على عمل الاتحاد الذي يواصل الليل بالنهار من اجل مصلحة اللعبة.

وحول تعليق الأندية مشاركتها بالدوري، بين جمعة أن هناك تعليمات يجب تطبيقها على كافة الأندية، وأضاف أن الاتحاد يعاني من ضائقة مالية وان الميزانية وزعت على المسارات المختلفة، الأمر الذي أدى إلى تقليص جوائز ودعم الأندية، وان المنتخبات الوطنية وهي أساس الاتحاد لم يرصد لها لغاية الآن أية مبلغ، وأضاف أن هناك نوايا عند البعض غير طيبة وتؤثر على مسيرة اللعبة، والواجب السير نحو الأمام بالتعاون مع كافة الأطراف بما فيها الأندية.

يذكر ان التعليمات التي اشار اليها رئيس اتحاد الطائرة تنص على تهبيط الفريق الذي يتغيب عن أي مباراة من دون عذر رسمي الى الدرجة الادنى.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »الرجل المناسب (سامي صالح)

    الثلاثاء 6 نيسان / أبريل 2010.
    يا جماعة مش بس اعضاء الاتحاد غير مؤهلين ،حتى احد اعضاءاللجنة المشكلة بائع خضار و سبق ان قام برشوة احد لاعبي فريق الوحدات لتم التلاعب بنتيجة احدى المباريات، ما رايكم دام فضلكم
  • »الرجل المناسب (سامي صالح)

    الثلاثاء 6 نيسان / أبريل 2010.
    يا جماعة مش بس اعضاء الاتحاد غير مؤهلين ،حتى احد اعضاءاللجنة المشكلة بائع خضار و سبق ان قام برشوة احد لاعبي فريق الوحدات لتم التلاعب بنتيجة احدى المباريات، ما رايكم دام فضلكم
  • »نعم الحق على الاتحاد (AhmadHasanat Wadi Musa)

    الاثنين 5 نيسان / أبريل 2010.
    ما علاقة رئيس الاتحاد بأن يجلس على طاولة الحكام أثناء المباريات؟!!!
  • »نعم الحق على الاتحاد (AhmadHasanat Wadi Musa)

    الاثنين 5 نيسان / أبريل 2010.
    ما علاقة رئيس الاتحاد بأن يجلس على طاولة الحكام أثناء المباريات؟!!!