بدء تسليم أرقام المشاركين في ألتراماراثون البحر الميت اليوم

تم نشره في الاثنين 5 نيسان / أبريل 2010. 10:00 صباحاً
  • بدء تسليم أرقام المشاركين في ألتراماراثون البحر الميت اليوم

يحيى قطيشات

عمان- تبدأ جمعية العناية بمرضى الدماغ والأعصاب صباح اليوم، بتسليم الحقائب والأرقام للمشاركين في سباق «ال جي ألتراماراثون البحر الميت السابع عشر»، المقرر انطلاقه يوم الجمعة المقبل، بتنظيم منها تحت شعار «اركض إلى أخفض بقعة على الأرض»، وبرعاية سمو الأمير رعد بن زيد كبير الأمناء رئيس اللجنة البارالمبية الأردنية، ويهدف إلى توفير تكاليف العمليات الجراحية المكلفة للمرضى والمحتاجين.

وحسب نائب سمو رئيس الجمعية المهندس غازي فاروق، فإن أبواب الجمعية في منطقة الشميساني ستكون مفتوحة لاستقبال الذين سجلوا أسماءهم ودفع رسوم الاشتراك، وحسب مصادر اللجنة المنظمة للسباق، فمن المتوقع أن يكون حجم المشاركة في الحدث الرياضي الإنساني غير مسبوق، ويصل إلى 7 آلاف متسابق بزيادة حوالي ألفي مشارك على السنة الماضية.

وكانت اللجنة المنظمة قد حددت رسوم الاشتراك للأردنيين والأجانب المقيمين بمبلغ 13 ديناراً لكل مشارك، ومبلغ 100 دولار للمشاركين من الخارج، ويمكن للمشارك اختيار نوع المشاركة المطلوبة، حيث يضم الحدث الذي يصبغ بالعالمية خمسة أنواع من السباقات ذات المسافات المختلفة؛ وهي سباق الالتراماراثون لمسافة 50 كم، وسباق الماراثون لمسافة 42 كم، وسباق نصف الماراثون لمسافة 21 كم، وسباق 10 كم، وسباق الأطفال لمسافة 4.2 كم.

إلى ذلك، أكملت اللجنة المنظمة للسباق تحضيراتها واستعداداتها بالتعاون مع الجهات الأهلية والرسمية لتنظيم سباق يحمل مواصفات عالمية في مختلف النواحي وبالتركيز على النقاط المهمة من عملية انطلاق المتسابقين ونقطة النهاية والتحكيم ومراسم التتويج، وخصوصا مع المشاركة الكبيرة من أندية عالمية من أوروبا وأميركا، بالإضافة الى التواجد الأردني مع خلال الجامعات ومراكز الشباب والشابات والأندية والمدارس الحكومية والخاصة.

كما رسمت اللجنة خطة متكاملة لتأمين سلامة المشاركين على طول مسار السباق الذي سيتم إغلاقه مؤقتاً وبالتعاون والتنسيق مع مديريات الامن العام والدرك والدفاع المدني.

برنامج السباق

ينطلق سباق ألتراماراثون 50 كم عند الساعة 7 صباحاً من أمام إشارات الصناعة، وينطلق سباق الماراثون 42 كم عند الساعة 7 صباحاً من منطقة مرج الحمام، وينطلق سباق نصف الماراثون (21) كم عند الساعة (7.45) صباحاً، وينطلق سباق 10 كم عند الساعة 8 صباحاً بعد تحويلة المغطس، فيما ينطلق سباق الصغار 4.2 كم عند الساعة 10.30 صباحاً عند أول نقطة تفتيش قبل مركز الدفاع المدني.

وستنتهي جميع السباقات، في منتجع شاطئ عمان السياحي لأمانة عمان الكبرى في البحر الميت عند الساعة الثانية ظهرا، ولا يسمح لأي متسابق أن يكون على مسار السباق بعد هذا الوقت، ويضم مسار السباق محطات تزويد المياه كل 3 كم ونقاط توقيت كل 1 كم.

yehia.qteishat@alghad.jo

التعليق