فوزان أردنيان في افتتاح منافسات بطولة عمان النسوية الكروية

تم نشره في السبت 3 نيسان / أبريل 2010. 10:00 صباحاً
  • فوزان أردنيان في افتتاح منافسات بطولة عمان النسوية الكروية

يحيى قطيشات

عمان – انتدبت سمو الأميرة ريم علي رئيس المجلس الاعلى للشباب احمد المصاروة لافتتاح بطولة عمان الدولية السابعة لخماسيات كرة القدم النسوية، التي أقيمت مساء أمس في صالة قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب بحضور امين عام اللجنة الاولمبية لانا الجغبير والسفير الافغاني في عمان ورئيس نادي عمان الدكتور مصطفى العفوري والعديد من الشخصيات الرياضية والرسمية ومندوب الإتحاد الدولي الذي حضر خصيصاً، للإشراف على الحدث الذي يحظى هذا العام باعتراف "فيفا" للمرة الأولى منذ الإنطلاق الرسمي له العام 2004.

وجاء الحفل معبرا، واستهل بالسلام الملكي ثم عرض طابور للفرق المشاركة، اعقبه تلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم، وبعد ذلك ألقت قائدة فريق عمان ميساء جبارة قسم البطولة نيابة عن اللاعبات المشاركات.

كما تخلل الحفل فقرة فنية قدمتها فرقة شابات السلط، نالت اعجاب الحضور في الصالة الذي تفاعل مع الاغاني الوطنية.

وبعد حفل الافتتاح حقق فريق عمان (أ) فوزا كبيرا على فريق حوش عرب السوري بنتيجة (15-0) والشوط الاول (9-0)، في افتتاح منافسات المجموعة الأولى.

وكان فريق شباب الأردن قد ضرب بقوة وأعلن عن نفسه منافسا قويا بعد تغلبه في مباراته الأولى على شابات القدس الفلسطيني بنتيجة 11-0 والشوط الأول (5-0)، وجرت في ساعة متأخرة من يوم أمس مباراة الارثوذكسي مع عمان (ب)، ومباراة سيفينش الأوزبكي مع منتخب كابول، وسنوافيكم بنتيجة المباراتين في عدد يوم غد.

وكانت الفرق المشاركة قد وزعت الى مجموعتين، ضمت الأولى كلا من سيفينش الأوزبكي "بطل النسخة الماضية" ومنتخب كابول وحوش عرب السوري بالاضافة الى فريق عمان (أ)، فيما جاء في الثانية شباب الأردن "وصيف البطل" وشابات القدس والأرثوذكسي وعمان (ب) .

وستتنافس فرق كل مجموعة وفق نظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، بحيث يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني إلى دور الدور نصف النهائي، وسيلتقي أول المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية، وأول المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الأولى.

انتصارات لشباب الأردن وعمان (أ)

تمكن شباب الأردن من تسجيل انتصار عريض على فريق شابات القدس بـ(11) هدفا من دون مقابل، ليقدم حضوراً طيباً في مستهل مشواره في البطولة.

وانتهى الشوط الأول بين الفريقين بخمسة اهداف، قبل أن ينجح شباب الأردن في إضافة (6) أهداف أخرى في الشوط الثاني، وتناوبت على تسجيل الاهداف شروق الشاذلي (4) وسما خريسات (2) وياسمين خير (2) وكل من منار فريج وفاتنة ابو الوفا ولونا المصري هدفا. وحسمت لاعبات عمان مباراتهن مع فريق حوش عرب السوري في وقت مبكرا، حيث نجحن في تسجيل (9) اهداف في الشوط الأول، واستمرت السيطرة العمانية في الشوط الثاني وسجلت لاعباته (6) اهداف اضافية، وسجلت اهداف الفائز اللاعبات ميساء جبارة (6) وعبير النهار (3) وشهناز جبريل (2) وانشراج حياصات (1) ورزان احمد (1).

مباريات اليوم

يلتقي فريق شابات القدس مع الأرثوذكسي في الساعة الرابعة والنصف، ومنتخب كابول وعمان (أ) عند الساعة السادسة مساء، وفي الساعة السابعة والنصف يتقابل شباب الأردن مع عمان (ب).

yehia.qteishat@alghad.jo

التعليق