"الملكي" يقترب من لقب "شطرنج" الأولى وتأهل الوطني والفرذخ لـ"الثانية"

تم نشره في السبت 3 نيسان / أبريل 2010. 10:00 صباحاً
  • "الملكي" يقترب من لقب "شطرنج" الأولى وتأهل الوطني والفرذخ لـ"الثانية"

مصطفى بالو

عمان - اقترب نادي الشطرنج "الملكي"، من الاحتفاظ بلقب الدرجة الأولى، بعد ان تصدر الترتيب العام برصيد (12) نقطة، وتخلص من عقبة اقرب المنافسين، في الوقت الذي تأهل فيه الوطني والفرذخ الى الدرجة الثانية بعد ان تصدرا الترتيب العام لاندية الدرجة الثالثة مع ختام منافساتها، فيما استمر التنافس لاندية الدرجة الأولى من خلال الجولة الثامنة، التي استمرت حتى ساعة متأخرة من أمس في قاعة المغفور له الحسين بن طلال بمقر اتحاد اللعبة، وتظهر "هوية" البطل للدرجة الأولى بعد ختام الجولة التاسعة والاخيرة من المنافسات اليوم في نفس القاعة، وتاليا النتائج الفنية للمسابقتين.

الدرجة الأولى

وبحسب الحكم العام الدولي نادر نافع، شهدت الجولة السادسة فوز الملكي على بلدية اربد بنتيجة (2-0)، والامانة على المهندسين بنتيجة (2-0)، اصدقاء اريحا على الزرقاء بنتيجة (2-0)، والمقاولون على صلاح الدين بنتيجة (2-0).

وشهدت الجولة السابعة فوز الملكي على الامانة بنتيجة (2-0)، والمقاولون على المهندسين بنتيجة (2-0)، وبلدية اربد على اصدقاء اريحا بنتيجة (2-0)، والاولمبي على الزرقاء بنتيجة (2-0).

وتصدر الملكي الترتيب العام مقتربا من الاحتفاظ باللقب برصيد (12) نقطة، وبقي المقاولون بالمطاردة برصيد (11) نقطة، فيما تراجع الامانة للمركز الثالث برصيد (9) نقاط، فيما احتل المهندسين المركز الرابع برصيد (8) نقاط، وتقاسم صلاح الدين والاولمبي وأصدقاء المركز الرابع برصيد (4) نقاط لكل منهم، وبات الزرقاء وبلدية اربد اكثر المهددين بالهبوط الى الدرجة الثانية لاحتلالهما المركز الأخير برصيد نقطتين لكل منهما.

الدرجة الثالثة

شهدت الجولة السادسة، فوز ام صليح على الخرشا بنتيجة (2-0)، حاتم على دير علا بنتيجة (2-0)، الوطني على الحسا بنتيجة (2-0)، فيما تعادل اتحاد الطالبية مع الفرذخ بنتيجة (1-1).

وشهدت الجولة الاخيرة فوز الخرشا على الحسا بنتيجة (2-0)، والفرذخ على دير علا بنتيجة (2-0)، وام صليح على اتحاد الطالبية بنتيجة (2-0)، فيما تعادل الوطني وحاتم بنتيجة (1-1).

وخطف الوطني لقب الدرجة الثالثة، بعد ان تصدر الترتيب العام برصيد (11) نقطة، متقدما بكسر التعادل على الفرذخ الذي حل وصيفا بعد ان تساويا بنفس الترتيب، وجاء ام صليح بالمركز الثالث برصيد (10) نقاط، وحاتم بالمركز الرابع متقدما على اتحاد الطالبية الذي حل خامسا بكسر التعادل بعد ان تساويا برصيد (9) نقاط لكل منهما، وجاء الخرشا سادسا برصيد (4) نقاط، والحسا سابعا برصيد نقطتين، فيما احتل دير علا المركز الاخير برصيد خال من النقاط.

mostafa.balo@alghad.jo

التعليق