ذكريات 1999 تمر في ذهن البافاري قبل مواجهة مانشستر يونايتد

تم نشره في الثلاثاء 30 آذار / مارس 2010. 10:00 صباحاً
  • ذكريات 1999 تمر في ذهن البافاري قبل مواجهة مانشستر يونايتد

برلين - لم يكن بايرن ميونيخ سيختار توقيتا أسوأ من ذلك خلال الموسم لمواجهة مانشستر يونايتد القوي في جولة الذهاب لدور الثمانية بدوري أبطال اوروبا لكرة القدم اليوم الثلاثاء.

واستمتع الفريق البافاري بمسيرة ناجحة في ثلاث بطولات بعد انتهاء العطلة الشتوية لكنه أصبح في مأزق الآن عقب تلقيه خسارته الثانية على التوالي في دوري الدرجة الاولى الالماني وكانت بنتيجة 2-1 أمام شتوتغارت السبت الماضي.

كما قد يلعب بايرن على ارضه ضد يونايتد - بعد 11 عاما من الهزيمة أمامه 2-1 في نهائي دوري أبطال اوروبا في 1999 عندما أحرز الفريق الانجليزي هدفين في الدقائق الأخيرة - بدون أفضل لاعب لديه هذا الموسم.

واصيب الجناح الهولندي ارين روبن في ربلة الساق في مباراة شتوتغارت وتحوم شكوك حول مشاركته في اللقاء بينما يغيب لاعب الوسط باستيان شفاينشتايغر للايقاف، وقال لويس فان غال مدرب بايرن للصحفيين «ربما لا يكون الوضع بهذا السوء لكن الأمر يبدو صعبا ضد مانشستر يونايتد».

وكان روبن رائعا الاسبوع الماضي اذ سجل هدفا في الوقت الاضافي في شباك شالكه ليقود الفريق البافاري للتأهل الى نهائي كأس المانيا، وقال فيليب لام مدافع بايرن «سيكون الأمر قاسيا اذا غاب عن هذه المباراة الكبيرة».

ومع ذلك يملك فان غال في جعبته صانع اللعب الفرنسي فرانك ريبري والمدافع مارتن ديمكليس بعد تعافيهما من الاصابة.

ويبدو أيضا أن المهاجم ماريو غوميز تعافى من اصابة في العضلات رغم أنه يفتقر للياقة المباريات.

ولا توجد أنباء جديدة تتعلق بالمصابين في مانشستر يونايتد ومن المرجح أن يكون بوسع الهداف وين روني والمدافع ريو فرديناند اللعب بعد اراحتهما في المباراة التي تغلب فيها الفريق 4-0 على بولتون واندرارز يوم السبت وهو الانتصار السابع على التوالي لمتصدر الدوري الانجليزي الممتاز في جميع المسابقات.

ولم يكن قرار فيرغسون باراحة الثنائي مفاجأة في ظل وجود مواجهة كبيرة ليونايتد أمام تشلسي في الدوري يوم السبت المقبل، وأشار فيرجسون الى أن روني الذي سجل 33 هدفا هذا الموسم لم يشارك بسبب جروح في قدمه بينما كان فرديناند يعاني من مشكلة في الظهر كما مني باصابة أعلى الفخذ اثناء المران.

وقال فيرغسون لمحطة مانشستر يونايتد التلفزيونية «لم يستطيعا المشاركة. وين اصيب بجروح في قدمه. اذا لعب واصيب بضربة شديدة فيها لاصبحت مشاركته يوم الثلاثاء محل شك».

وأضاف «أمامنا أسبوع مهم. يجب أن نستغل كل التشكيلة الموجودة لدينا في مواقف مثل هذه. لا أشعر بالندم على الاطلاق. الكل أدى واجبه وسيكون روني وفرديناند على استعداد للعب يوم الثلاثاء».

وسيشعر فيرغسون الذي يسعى لقيادة يونايتد لنهائي دوري أبطال اوروبا للمرة الثالثة على التوالي بالسعادة بمستوى ديميتار برباتوف.

وأحرز المهاجم البلغاري الذي لم يقنع بعد الكثير من مشجعي يونايتد بأهميته هدفين أمام بولتون وبدا مستمتعا بمسؤولية قيادة خط الهجوم بمفرده.

وكان الجناح البرتغالي ناني الذي يؤدي أفضل موسم له في قمة مستواه أيضا وسيتعين على بايرن بذل جهد شاق لمنعه هو وانطونيو فالنسيا من ارسال الكرات العرضية التي ينتظرها روني على وجه الخصوص بشغف.

إحصائيات

- تقابل الفريقان سبع مرات في بطولات الاندية الاوروبية وفاز بايرن مرتين ويونايتد مرة واحدة وتعادلا اربع مرات.

- أكثر اللاعبين ظهورا مع بايرن هذا الموسم: هولغر بادشتوبر وهانز يورغ بوت وماريو غوميز وفيليب لام وباستيان شفاينشتايغر (ثماني مباريات).

- أكثر اللاعبين ظهورا مع يونايتد هذا الموسم: باتريس ايفرا وانطونيو فالنسيا (سبع مباريات).

- هداف بايرن: ايفيكا اوليتش وارين روبن (هدفان).

- هداف يونايتد: مايكل اوين (اربعة أهداف).

- أكثر لاعب شارك مع بايرن في دوري أبطال اوروبا: اوليفر كان (103 مباريات).

- أكثر لاعب شارك مع يونايتد في دوري أبطال اوروبا: رايان غيغز (116 مباراة).

- هداف بايرن في دوري أبطال اوروبا: جيوفاني ايلبر (21 هدفا).

- هداف يونايتد في دوري أبطال اوروبا: رود فان نيستلروي (35 هدفا).

- لم يخسر بايرن أي مباراة على ارضه في دوري أبطال اوروبا في ست مواجهات ضد اندية انجليزية من بينها ثلاث أمام يونايتد. وخسر بايرن مرة واحدة فقط في 16 مباراة على ملعبه ضد اندية انجليزية في بطولات الاندية الاوروبية وكانت هزيمة مفاجئة بنتيجة 2-1 أمام نوريتش سيتي في كأس الاتحاد الاوروبي موسم 1993-1994.

- خاض يونايتد عددا قياسيا من المباريات في دوري أبطال اوروبا وهو 161 مباراة ويزيد هذا الرقم بعشر مباريات على ريال مدريد الاسباني الذي يأتي في المركز الثاني.

- قاد المدرب اليكس فيرغسون يونايتد في جميع هذه المباريات بدوري أبطال اوروبا وهو رقم قياسي بالنسبة لأي مدرب. ويحمل فيرغسون أيضا الرقم القياسي لأكبر عدد من الانتصارات (86) والتعادل (42). ويحمل ارسين فينغر وهو المدرب الوحيد الاخر الذي شارك في أكثر من 100 مباراة (125 مباراة مع موناكو الفرنسي وارسنال الانجليزي) الرقم القياسي لأكبر عدد من الهزائم (35).

- يحمل ادوين فان در سار حارس مرمى يونايتد الرقم القياسي لأكبر عدد من المباريات حافظ فيها على شباكه نظيفة في دوري أبطال اوروبا وهو 44 مباراة بين 87 لقاء خاضها بالبطولة مع اياكس امستردام الهولندي ويوفنتوس الايطالي ويونايتد.

تشكيلة الفريقين المتوقعة

بايرن ميونيخ: هانز يورغ بوت ودانييل فان بويتن ومارتن ديميكليس وفيليب لام وهولغر بادشتوبر وفرانك ريبري ومارك فان بومل وتوماس مولر ودانييل برانيتش وميروسلاف كلوزه وايفيكا اوليتش.

مانشستر يونايتد: ادوين فان در سار وغاري نيفيل وريو فرديناند ونيمانيا فيديتش وباتريس ايفرا وناني ودارين فليتشر وبول سكولز وبارك جي سونغ ووين روني وانطونيو فالنسيا.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »mannnnnnnn (aloush)

    الثلاثاء 30 آذار / مارس 2010.
    i love manchester , so i think man will win today beacase they have the bist players this year
    and we dont forget rony he is great player i think man will win:2-1
  • »mannnnnnnn (aloush)

    الثلاثاء 30 آذار / مارس 2010.
    i love manchester , so i think man will win today beacase they have the bist players this year
    and we dont forget rony he is great player i think man will win:2-1