"الملكي والامانة" يتجاذبان لقب السيدات وتقلبات في "شطرنج" الرجال

تم نشره في الأحد 28 آذار / مارس 2010. 10:00 صباحاً

 

مصطفى بالو

عمان- تجاذب فريقا الشطرنج الملكي وموظفي امانة عمان، لقب دوري السيدات للشطرنج الذي بقي "حائرا" في الجولة الاخيرة التي استمرت حتى ساعة متأخرة من مساء أمس في قاعة المغفور له الحسين بن طلال بمقر اتحاد اللعبة، فيما شهد دوري الدرجة الأولى للرجال "تقلبات" مثيرة على سلم الترتيب العام مع انتهاء الجولة الثالثة، واستمر الصراع بحثا عن تحسين المواقع في الجولتين الرابعة والخامسة، وتاليا النتائج الفنية للمنافسات.

الدرجة اأولى

شهدت الجولة الثانية فوز الامانة على بلدية اربد، والمهندسين على اصدقاء اريحا، والاولمبي على صلاح الدين، والمقاولين على الزرقاء، فيما شهدت

الجولة الثالثة فوزالمقاولين على بلدية اربد، والزرقاء على صلاح الدين، والمهندسين على الاولمبي، والشطرنج الملكي على اصدقاء اريحا.

وتصدر فريق المقاولين الترتيب برصيد 9 نقاط بعد الجولة الثالثة، وتشارك بالمركز الثاني كل من نادي الملكي ونادي المهندسين برصيد 7 نقاط لكل منهما، واحتل النادي الاولمبي المركز الثالث برصيد 5.5 نقطة، فيما تشارك بالمركز الرابع كل من الامانة والزرقاء برصيد (5) نقاط لكل منهما، وجاء صلاح الدين بالمركز الخامس برصيد 4.5 نقطة، وتشارك بالمركز السادس كل من بلدية اربد واصدقاء اريحا برصيد 2.5 نقطة لكل منهما.

الدرجة الثانية

شهدت الجولة الثانية فوز الرصيفة على ادر، ومؤتة على الاقصى، فيما فاز في الجولة الثالثة اتحاد الرصيفة على الاقصى، ونادي "زيد بن حارثة" على ادر، حيث تصدر فريق اتحاد الرصيفة الترتيب العام برصيد 8.5 نقطة، وجاء مؤتة ثانيا برصيد 7 نقاط، واحتل نادي "زيد بن حارثة" المركز الثالث برصيد 6.5 نقطة.

الدرجة الثالثة

شهدت الجولة الثانية فوز نادي حاتم على الخرشة، والفرذخ على الحسا، وام صبيح على الوطني، وإتحاد الطالبية على دير علا، فيما فاز في الجولة الثالثة الخرشة على دير علا، والوطني على إتحاد الطالبية، ام صليح على الحسا، والفرذخ على حاتم.

ووقف نادي ام صليح في الصدارة برصيد 9.5 نقطة، فيما تشارك بالمركز الثاني كل من الوطني وحاتم برصيد 9 نقاط لكل منهما، واحتل إتحاد الطالبية المركز الثالث برصيد 7.5 نقطة، وحل الفرذخ رابعا برصيد 7 نقاط، والخرشة خامسا برصيد 5 نقاط.

دوري السيدات

وشهدت الجولة الثانية فوز الامانة على الزرقاء، والملكي على بلدية اربد، واصدقاء اريحا على مادبا، فيما فاز في الجولة الثالثة الزرقاء على اصدقاء اريحا، والشطرنج الملكي على مادبا، والامانة على بلدية اربد.

وقبضت لاعبات الشطرنج الملكي على الصدارة الترتيب برصيد 10.5 نقطة، وحل نادي موظفي الامانة ثانيا برصيد (9.5) نقطة، وتشارك بالمركز الثالث كل من فريق الزرقاء واصدقاء اريحا برصيد 7 نقاط لكل منهما.

Mostafa.balo@alghad.jo

التعليق