"أليس في بلاد العجائب" يتصدر إيرادات السينما الأميركية للأسبوع الثالث

تم نشره في الثلاثاء 23 آذار / مارس 2010. 09:00 صباحاً
  • "أليس في بلاد العجائب" يتصدر إيرادات السينما الأميركية للأسبوع الثالث

لوس أنجلوس- واصل فيلم "أليس في بلاد العجائب" ثلاثي الأبعاد تصدره لإيرادات السينما في أميركا الشمالية للأسبوع الثالث على التوالي، إذ حقق 34.5 مليون دولار في فترة ثلاثة أيام، ليصل إجمالي ما حققه منذ بدء عرضه إلى 265.8 مليون دولار.

وتدور أحداث الفيلم المقتبس من رواية بنفس الاسم للكاتب لويس كارول، وهي من عيون الأدب الإنجليزي، حول عودة أليس التي تبلغ من العمر 19 عاما إلى عالمها السحري، حيث تتحد مع أصدقائها القدامى وتعلم مصيرها الحقيقي وتتوالى الأحداث.

والفيلم من إخراج تيم بورتون وبطولة الممثلة الاسترالية ميا واسيكواسكا وجوني ديب وان هاثاوي وهيلينا بونهام كارتر.

وجاء في المركز الثاني الفيلم الجديد "يوميات طفل جبان"، إذ حقق 21.8 مليون دولار في فترة ثلاثة أيام.

وتدور أحداث الفيلم حول طالب في المرحلة الإعدادية يعتبر فكرة المدرسة أغبى اختراع على الإطلاق، ومن ثم يضع سلسلة لا نهاية لها من المخططات تذهب كلها سدى بطبيعة الحال، إذ أن كل هذه المخططات على الورق. والفيلم من إخراج ثور فرودينتال وبطولة زخاري جوردون وروبرت كابرون وراشيل هاريس.وجاء في المركز الثالث الفيلم الكوميدي الجديد "صائد المكافآت"، إذ حقق 21 مليون دولار في فترة ثلاثة أيام. وتتناول أحداث الفيلم قصة رجل يدعى ميلو يعمل في تعقب المطلوبين. ويتحقق حلم ميلو عندما يعرف أن زوجته السابقة التي تعمل صحافية هي هدفه القادم، ويبدأ مهمته في حماس شديد وفي تصوره أنه أمام مهمة سهلة، ولكن سرعان ما يعرف أن الأمر ليس سهلا، لأن الزوجه السابقة تعقد العزم على الهروب.

والفيلم من إخراج اندي تينانت وبطولة جنيفر انيستون وجيرارد بتلر وجويل جارلاند ومات مالوي. وجاء في المركز الرابع فيلم مغامرات الخيال العلمي الجديد "ريبو من"، إذ حقق 6.2 مليون دولار في فترة ثلاثة أيام. وتدور أحداث الفيلم في المستقبل القريب عندما يصبح من الممكن شراء أعضاء صناعية بالائتمان. وتتناول قصة رجل يكافح من أجل سداد ثمن قلب كان قد اشتراه وعليه القيام بذلك سريعا، قبل أن يأتي رجال من الشركة التي اشترى منها القلب لاستعادة البضاعة التي لم يسدد ثمنها. والفيلم من إخراج ميجل سابوتشنيك وبطولة جود لو وفورست ويتيكر وأليس براجا وجارسيا فان هوتين.

وهبط من المركز الثالث إلى الخامس فيلم "خارج عصبتي"، إذ حقق 6 ملايين دولار في فترة ثلاثة أيام، ليصل إجمالي ما حققه منذ بدء عرضه إلى 20 مليون دولار. وتتناول أحداث الفيلم قصة شاب يتعرف على فتاة مثالية، وتنشأ بينهما علاقة حب، ولكن هذه العلاقة تتأثر بشدة نتيجة انعدام ثقته بنفسه، علاوة على تأثير الأصدقاء والأسرة.

والفيلم من إخراج جيم فيلد سميث وبطولة جاي بروشل وأليس ايف ومايك فوجل ونيت تورنس.

التعليق