محترفو السكواش يتوافدون إلى عمان للمشاركة ببطولة "الملكية الأردنية"

تم نشره في الاثنين 22 آذار / مارس 2010. 08:00 صباحاً
  • محترفو السكواش يتوافدون إلى عمان للمشاركة ببطولة "الملكية الأردنية"

خالد منيزل

عمان - يتوافد نحو 25 محترفا يمثلون 12 دولة عالمية إلى عمان اليوم، للمشاركة في بطولة الملكية الأردنية للسكواش التي تنطلق يوم غد الثلاثاء وتستمر حتى 28 آذار (مارس) الحالي في مركز الحسن للسكواش، ويبلغ مجموع جوائز البطولة حوالي 10 آلاف دولار توزع بنسب مختلفة على اللاعبين المشاركين. ويتنافس على لقب البطولة حوالي 16 لاعبا محترفا من مختلف أنحاء العالم، ويدخل التصفيات الأولية نحو 20 لاعبا آخر سيشاركون في البطولة، وسيتم اختيار أفضل 4 لاعبين حسب التصنيف بينهم 6 لاعبين أردنيين، بينما يشارك في مباريات المصنفين اللاعب الأردني الوحيد أحمد الزبيدي. وهذه البطولة الأولى التي تقام بالتعاون مع الملكية الأردنية ورابطة اللاعبين المحترفين، والتي ستكون الأولى من بين 3 بطولات يستضيفها الأردن خلال العام الحالي.

النجوم الكبار

يشارك في البطولة الرئيسية 12 لاعبا ضمن التصنيف العالمي، سيتم إجراء القرعة لهم يوم غد الثلاثاء وهم: عيسى كمارا (سيراليون)، باسم مكرم (مصر)، سيد سناني (إيران)، اليريزا سناي (إيران)، وائل فرج (مصر) مشلينب بارتيكو (ايطاليا)، ادواردو تشافيز (اسبانيا)، مسعود كاردينين (إيران)، محمد أبو الغار (مصر)، انتوني غارهام (إنجلترا)، ادم مورلس (انجلترا)، أحمد الزبيدي (الأردن).

20 لاعبا في التصفيات

يشارك في التصفيات الأولية 20 لاعبا بحيث تجري مبارياتهم يوم غد الثلاثاء، ويتم اختيار أفضل 4 لاعبين للالتحاق بالمصنفين الرئيسيين، ليكتمل عدد اللاعبين الرسميين إلى 16 لاعبا يتنافسون على لقب البطولة، والمشاركون في التصفيات هم: عادل الزرقاء (مصر) لوكا فيزونا (ايطاليا) علي المسكي (لبنان) إسلام الفقي (مصر) عباس علي (باكستان) دومنيك بروفلس (المانيا) اريا منش (إيران) ارنوب (باكستان) طارزان رشيد (باكستان) زاهد محمد (مصر) مصطفى البيومي (مصر) فيصل رايز (باكستان) كوستايتن (أوكرانيا) محمد بدوي (مصر)، محمد المحيسن، أحمد سراج، محمد الزبيدي، وائل طيلت، سعد حجازي، سعيد شعبان (الأردن).

3 بطولات عالمية في الأردن

قال رئيس اتحاد السكواش د. رمزي طبلت، إن السكواش الأردنية بدأت بالانطلاق إلى العالمية والتواجد في كافة البطولات العالمية وخصوصا بطولات الناشئين، وبين أن نجاح البطولة سيفتح الباب لاستضافة بطولات جديدة، وأن البطولة المقبلة ستكون خلال شهر أيار (مايو) وهي بطولة أدوية نوفارتس المفتوحة والتي يشارك فيها عدد آخر من اللاعبين المحترفين وبمستويات أفضل من البطولة الحالية، وأوضح أن الاتحاد يخطط لاستضافة بطولة ثالثة يبلغ مجموع جوائزها من 10-6 آلاف دولار ستقام خلال تشرين الأول (أكتوبر) المقبل. وأضاف طبلت أن الخطوة الكبيرة التي استفاد منها الاتحاد هي تشييد موقعه الالكتروني المصنف الأول عربيا من حيث تغطية ومتابعة المستجدات العالمية والعربية، وجاء من أفضل 25 موقعا عالميا يقوم بتغطية أخبار اللعبة في العالم.

khaled.almneizel@algad.jo

التعليق