ريال مدريد يهزم خيخون ويزيد الضغط على الكاتالوني

تم نشره في الأحد 21 آذار / مارس 2010. 09:00 صباحاً
  • ريال مدريد يهزم خيخون ويزيد الضغط على الكاتالوني

الليغا

مدريد - لم يهنأ فريق سبورتينغ خيخون بهدف السبق الذي سجله مهاجمه ديفيد بارال في مرمى ريال مدريد في الدقيقة 53 من المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب سانتياغو برنابيه أمس حيث كان لاعب وسط ريال مدريد رافائيل فان در فارت يدرك التعادل لفريقه بعد دقيقتين فيما كان تشافي الونسو القادم من ليفربول الانجليزي يضع الريال على سكة الفوز عندما سجل الهدف الثاني للمدريدي مع الدقيقة 57 واختتم الارجنتيني مهرجان اهداف الفريق الملكي في الدقيقة 68. بهذا الفوز رفع ريال مدريد رصيده الى 68 نقطة بفارق 3 نقاط عن برشلونة الذي يحل ضيفا على ريال سرقسطة اليوم الاحد.

وأهدر كل من فريقي ديبورتيفو لاكورونا وأتلتيك بيلباو فرصة الصعود إلى المركز الرابع بالدوري الأسباني لكرة القدم، علما بأن كل منهما لعب على أرضه أمس السبت في المرحلة السابعة والعشرين من المسابقة أمام منافس أضعف.

وخسر ديبورتيفو لاكورونا أمام ضيفه بلد الوليد 0 -2 بينما تعادل أتلتيك بيلباو مع ضيفه خيتافي 2-2.

ورفع أتلتيك بيلباو رصيده إلى 42 نقطة في المركز السادس بفارق الأهداف فقط أمام لاكورونا، بينما يحتل أشبيلية المركز الرابع برصيد 44 نقطة قبل مباراته أمام مضيفه إسبانيول اليوم.

وقال ألبرتو لوبو مدافع ديبورتيفو لاكورونا "أهدرنا اليوم فرصة جيدة للغاية. توقعنا أن نحصد ثلاث نقاط من هذه المباراة ، لكننا لم نكن حاسمين بشكل كاف في الهجمات".

وافتتح ناوزت المان التسجيل لبلد الوليد قبل خمس دقائق من نهاية الشوط الأول للمباراة من تسديدة قوية بقدمه اليسرى ثم أضاف زميله هاريس مدونيانين الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 90 إثر تمريرة من اللاعب البديل ماركوس.

ورفع بلد الوليد رصيده إلى 23 نقطة في المركز الثامن عشر لكنه جدد أمله في البقاء بدوري الدرجة الأولى في الموسم المقبل.

أما بيلباو فكاد أن ينهي المباراة فائزا لكن خيتافي، الذي افتقد جهود نجم هجومه روبرتو سولدادو بسبب الإصابة، نجح في خطف هدف التعادل قبل أربع دقائق من نهايتها.

وافتتح بابلو أوربايز التسجيل لبيلباو في الدقيقة 14 بمساعدة المهاجم الأسباني فيرناندو لورنتي ثم تعادل خيتافي بهدف سجله مانو دل مورال في الدقيقة 33.

وقبل تسع دقائق من نهاية المباراة تقدم بيلباو مجددا بهدف سجله لورنتي من ضربة جزاء لكن بيدرو ليون خطف هدف التعادل لخيتافي قبل أربع دقائق من نهاية المباراة بمساعدة ميكو.

وطرد أوربايز من صفوف بيلباو كما طرد ميجيل توريس من خيتافي.

وتغلب خيريز على ضيفه تنريفي 2-1، حيث تقدم خيريز بهدفين سجلهما ماريو بيرميخو وايثامي أرتيليس أوليفا في الدقيقتين السابعة و15 ثم رد تنريفي بهدف للاعب فيرناندو نينو في الدقيقة 49.

التعليق