توتنهام يقترب من دوري الأبطال وايفرتون يواصل عروضه القوية

تم نشره في الأحد 21 آذار / مارس 2010. 09:00 صباحاً
  • توتنهام يقترب من دوري الأبطال وايفرتون يواصل عروضه القوية

بريميرليغ

لندن - عزز توتنهام رصيده في المركز الرابع المؤهل الى دوري ابطال أوروبا بفوز ثمين خارج ارضه على ستوك سيتي 2-1 في المرحلة الحادية والثلاثين من بطولة انجلترا لكرة القدم.

ورفع توتنهام رصيده الى 55 نقطة بفارق خمس نقاط عن مانشستر سيتي الخامس الذي يملك مباراتين مؤجلتين.

خاض توتنهام المباراة في غياب هدافه جرماين ديفو المصاب بتمزق عضلي والذي سيبتعد عن الملاعب لنحو شهر.

وبعد ان انتهى الشوط الأول من دون اهداف، افتتح المهاجم الايسلندي الدولي ايدور غوديونسون التسجيل المعار من موناكو الفرنسي التسجيل لتوتنهام في الدقيقة الأولى من الثاني، والهدف هو الأول لغوديونسن منذ انتقاله خلال فترة الانتقالات الشتوية في كانون الثاني(يناير) الماضي.

وزادت الامور صعوبة على ستوك عندما طرد له الحكم دين وايتهيد بالبطاقة الحمراء المباشرة، فاكمل المباراة بعشرة لاعبين بيد ان اصحاب الارض ادركوا التعادل عبر ماثيو ايثيرينغتون من ركلة جزاء (64)، لكن الكلمة الاخيرة كانت لصانع الالعاب الكرواتي نيكو كرانيكار الذي رجح كفة فريقه (77).

وتابع ايفرتون عروضه الجيدة في الاونة الاخيرة وتغلب على بولتون بهدفين للاسباني ميكل ارتيتا (72)، اي بعد دقيقة من طرد لاعب بولتون ستايسنون، والجنوب افريقي ستيفن بينار (89).

وسقط استون فيلا في فخ التعادل أمام ضيفه ولفرهامبتون 2-2، وكاد يخسر اللقاء أمام ضيفه وجاره لولا أنقذه المهاجم النرويجي جون كارو في الدقائق الاخيرة عندما سجل له هدف التعادل.

وتعرض فريق المدرب الايرلندي الشمالي مارتن أونيل الذي لم يخسر بعد في عام 2010، لضربة كبيرة بسبب اصابة مهاجمه الدولي غابريال أغبونلاهور خلال مباراة ويغان في منتصف الأسبوع.

على ملعب فيلا بارك في برمنغهام وأمام 37.562 متفرجا، افتتح النروجي كارو التسجيل لفيلا بتسديدة يسارية اخترقت مرمى الحارس الأميركي ماركوس هانيمان اثر عرضية من لاعب الوسط أشلي يونغ (16).

وبعد ضربة حرة نال على اثرها لاعب الوسط البلغاري ستيليان بتروف بطاقة صفراء، عادل ولفرهامبتن سريعا عبر المدافع المخضرم جودي كرادوك (35 عاما)، الذي سدد بيسراه من مسافة قريبة اثر كرة مرتدة من الفرنسي رونالد زوبار، كرة عجز عن صدها الحارس الأميركي الاخر براد فريدل مسجلا هدفه الخامس هذا الموسم (23).

وارتكب الدولي جيمس ميلنر خطأ فادحا عندما سجل في مرمى فريقه هدف ولفرهامبتن الثاني بعد كرة عرضية لعبها ماثيو جرفيس من الجهة اليسرى لمنطقة الجزاء (37).

وفي الشوط الثاني، أثمرت سيطرة فيلا عن ادراكه التعادل عبر كارو، الذي حقق الثنائية بتسديدة من داخل المنطقة بعد تسديدة من البديل ستيف سيدويل (81). ورفع كارو رصيده الى 13 هدفا في ترتيب الهدافين.

وتغلب سندرلاند على برمنغهام 3-1. سجل للفائز دارن بنت (5 و11) وفرايزر كامبل (88)، وللخاسر كاميرون جيروم (60). ورفع بنت رصيده الى 20 هدفا هذا الموسم واحتل المركز الثالث في صدارة ترتيب الهدافين وراء واين روني (25) والعاجي ديدييه دروغبا (21).

وفاز ويغان اتلتيك على بيرنلي بهدف نظيف سجله الكولومبي هوغو روداليغا في الدقيقة الاخيرة.

وحقق بورتسموث فوزا صعبا على هال سيتي 3-2. سجل سميث (37) وجيمي اوهارا (88) ونوانكوو كانو (89) اهدذاف بورتسموث، وكريس فولان (27 و73) هدفي هال سيتي الذي خاض أول مباراة بقيادة مدربه الجديد ايان داوي.

ويلعب لاحقا ارسنال مع وست هام، في حين تبرز غدا مباراة القمة بين مانشستر يونايتد وليفربول، ويلعب تشلسي ايضا ضد بلاكبيرن على ملعب الاخير.

ترتيب فرق الصدارة

مانشستر يونايتد 66 نقطة من 30 مباراة

تشلسي 64 من 29

ارسنال 64 من 30

توتنهام 55 من 30

مانشستر سيتي 50 من 28.

التعليق