المجلس الأعلى للشباب يشيد بإنجازات الإعلام الرياضي

تم نشره في الأحد 21 آذار / مارس 2010. 08:00 صباحاً

عمان -الغد - أشاد رئيس المجلس الأعلى للشباب أحمد المصاروة، بالجهود والإنجازات التي حققها الاتحاد الأردني للإعلام الرياضي... جاء ذلك خلال استقباله للزميل محمد جميل عبد القادر رئيس الاتحاد بحضور الدكتور ساري حمدان الأمين العام للمجلس، وركز المصاروة على العلاقة الجيدة والقوية التي تربط المجلس الأعلى للشباب بأسرة الإعلاميين الرياضيين، الذين أثبتوا جدارتهم في خدمة الإعلام الشبابي إلى جانب الإعلام الرياضي، مؤكداً أن الاتحاد الأردني للإعلام الرياضي هو فقط الهيئة المعتمدة والمسؤولة عن الإعلام الرياضي وفقاً لنظام تشكيل الاتحادات في اللجنة الأولمبية الأردنية، وأن المجلس الأعلى لا يمكن أن يوافق على تشكيل أي اتحاد مشابه للاتحاد الأردني للإعلام الرياضي، أو ينافس هذا الاتحاد في أداء مهامه وأهدافه، خصوصا وأن الاتحاد أثبت كفاءته وجدارته على المستويين المحلي والعربي، وأن مثل هذا الموضوع منوط باللجنة الأولمبية الأردنية.

وتم الاتفاق على إقامة الدورات والملتقيات وورشات العمل المشتركة بين المجلس والاتحاد بحيث يقام خلال الشهرين المقبلين ملتقى خاص بالإعلاميات الرياضيات الأردنيات في مراكز الشباب والمؤسسات التابعة للمجلس وكليات الإعلام والتربية الرياضية والمؤسسات الصحافية؛ بهدف زيادة الكفاءة المهنية في الإعلام الرياضي للمشاركات في هذا الملتقى.

كما سيشارك المجلس في الملتقى الخاص للإعلاميين الرياضيين الشباب الذي يقيمه الاتحاد العربي للصحافة الرياضية، بالتعاون مع الاتحاد الأردني للإعلام الرياضي من هذا العام؛ بهدف تطوير القدرات الإعلامية للجيل الجديد من الشباب والشابات في الأردن والوطن العربي.

وشكر الزميل محمد جميل عبد القادر رئيس الاتحاد باسم أسرة الاتحاد رئيس المجلس الأعلى للشباب والأمين العام، على الدعم الذي يلقاه الاتحاد من أسرة المجلس، وأشاد بالدور القيادي والوطني الذي يقوم به المجلس لإعداد شبابنا إعداداً وطنياً ومهنياً وحضارياً.

وكان الزميل محمد جميل عبد القادر رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية قد عاد من دولة قطر بعد أن حضر جانباً من بطولة العالم في ألعاب القوى للصالات المغلقة، والتي استضافتها دولة قطر بنجاح كبير.

كما شارك في جانب من اجتماعات الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي الذي عقد اجتماعه الثالث بالدوحة برئاسة الزميل سالم الحبسي رئيس الاتحاد، وحضور رئيس الاتحاد الدولي جياني ميرلو وبقية أعضاء الاتحاد.

وقد وضعت في الاجتماع المشترك أسس التعاون والتنسيق والتكامل بين الاتحاد العربي للصحافة الرياضية والاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي؛ بحيث يتم الاستفادة من الإمكانات المتوفرة في الاتحادين لخدمة الإعلام الرياضي في الخليج العربي، والدول العربية كافة من خلال إقامة نشاطات مشتركة وتبادل الخبرات والكفاءات وتنسيق المواقف على كل المستويات.

والجدير بالذكر أن الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي تأسس في العام 2009 ويضم السعودية، الكويت، قطر، الإمارات، سلطنة عُمان، البحرين .

كما بحث الزميل عبد القادر مع السيد سالم الحبسي (رئيس اتحاد الإعلام الرياضي العُماني) أسس التعاون والتوأمة بين الاتحادين الأردني للإعلام الرياضي والإعلام الرياضي لسلطنة عُمان؛ بحيث يتم تبادل الخبرات وإقامة النشاطات المشتركة في المستقبل.

ومن المتوقع أن يزور السيد الحبسي الأردن خلال الأسابيع القليلة القادمة لتعزيز هذا التعاون المشترك.

التعليق