العلوم التطبيقية يؤكد استعداده للظفر بلقب هذا الموسم

تم نشره في الجمعة 19 آذار / مارس 2010. 09:00 صباحاً
  • العلوم التطبيقية يؤكد استعداده للظفر بلقب هذا الموسم

دوري الأندية المحترفة بكرة السلة يبدأ مرحلة العد التنازلي

إعداد: اللجنة الإعلامية

عمّان- يسعى فريق العلوم التطبيقية الأول بكرة السلة إلى إثبات نظريته وقدرته على خطف أول ألقابه المحلية الرسمية بعد فترة وجيزة على تأسيس النادي الذي بدأ نشاطه العام 2007، ولذا كثف الفريق استعداداته من خلال المعسكر التدريبي الذي يقيمه في بيروت تحت إشراف المدير الفني النيجيري فريدريك اونيكا استعدادا لدوري الأندية الممتازة لموسم 2009-2010، والذي يقام برعاية شركة مدرار سبورت للتسويق الرياضي وبإشراف اتحاد اللعبة خلال الفترة من 24 آذار (مارس) الحالي وحتى 17 نيسان (إبريل) المقبل.

وأكد أمين سر نادي العلوم التطبيقية أحمد نجيب أن الهدف الأول والوحيد من المشاركة هو تحقيق اللقب، كما أبدى ارتياح مجلس الإدارة للمعسكر التدريبي الذي يقيمه الفريق في بيروت، حيث سيصل قبل انطلاق البطولة بـ48 ساعة.

ومن الناحية الفنية، يضم الفريق في صفوفه (صفوة) من لاعبي المنتخب الوطني ونجوم اللعبة ويعتمد في صناعة ألعابه على المخضرم وسام الصوص و(المحنكين) غازي النبر وفادي السقا، وعلى الأطراف يبرز نضال الشريف ولؤي النجار وإياد عابدين وأحمد حمارشة، وتحت السلة يقف العملاقان إسلام عباس وعبد الله ابو قورة، ومعهما فادي عواد، ويفتقد الفريق لجهود زيد عباس (زيزو) المحترف في الدوري الصيني.

كما من المنتظر أن يستفيد التطبيقية من خدمات لاعبه الشاب علي الزعبي، الذي انتقل مؤخرا من نادي زين.

وتشكل البطولة تحديا كبيرا لنجوم التطبيقية الذين ضاقوا ذرعا بالمركز الثاني خلف زين، ويعد الفريق منافسا رئيسيا على اللقب، سيما وأنه لم يخلد للراحة كما فعلت بقية الفرق، حيث عمل على تنظيم بطولة عربية للأندية خطف لقبها، كما توج بلقب بطولة الأرثوذكسي التنشيطية.

وعلى الصعيد العربي، شارك الفريق في بطولة الحريري من دون لاعبين أجانب، ولم يحرز مركزا متقدما، كما شارك على نفس المنوال بلاعبيه الوطنيين في بطولة حلب الدولية.

تجدر الإشارة إلى أن البطولة التي اعتمدها الاتحاد كبديل لبطولة الدوري في الموسم الحالي تشارك فيها فرق زين والرياضي والأرثوذكسي والوحدات، إضافة إلى فريق العلوم التطبيقية.

التعليق