الوحدات يؤكد استمرار الصدارة بـ"العربي" وشباب الأردن يثقل مرمى الكرمل برباعية

تم نشره في الجمعة 12 آذار / مارس 2010. 09:00 صباحاً
  • الوحدات يؤكد استمرار الصدارة بـ"العربي" وشباب الأردن يثقل مرمى الكرمل برباعية

انطلاق منافسات الاسبوع الثامن عشر من دوري الكرة الممتاز "المناصير للمحترفين"

د. ماجد عسيلة ويحيى قطيشات
 
الوحدات 3 العربي 1

شباب الأردن 4 الكرمل 0

عمان - أكد فريق الوحدات جدارته ومضى واثقا من نفسه في صدارة دوري الكرة الممتاز "المناصير للمحترفين"، رافعا رصيده الى 45 نقطة، بعد ان حقق فوزا مستحقا على العربي بنتيجة 3-1، في اللقاء الذي جرى يوم أمس في استاد الملك عبدالله الثاني، في مستهل مباريات الاسبوع الثامن عشر من البطولة، التي شهدت توقف رصيد العربي عند 11 نقطة.

واستمر فريق شباب الأردن في المركز الثالث رافعا رصيده الى 37 نقطة، بعد ان حقق فوزا كبيرا على الكرمل بنتيجة 4-0، في اللقاء الذي جرى في استاد البتراء، ليتوقف رصيد الكرمل عند 17 نقطة.

الوحدات 3 العربي 1

استهلال طيب ومثمر للوحدات بعد أن سيطر على منطقة الوسط بتحركات رأفت علي ومحمد جمال، والإسناد من الخلف للبهداري والضميري، الأمر الذي ضيق المساحات أمام تحركات مهاجمي العربي محمد بكار وكوبي أبراهام، ومع تقدم لاعبي الوسط سعيد مرجان واحمد حتاملة، تباعدت خطوط العربي، وتهيأت مساحات واسعة بين خطي الدفاع والوسط، استثمرها السباح وياسين السهل ومكنتهما من استقبال كرات رأفت ومحمد جمال، والوصول بهما بسهولة نحو مرمى هشام الهزامية، وسط غياب التغطية لعمار أبو عليقة وعماد ذيابات، ومن إحدى المحاولات الوحداتية انبرى احمد عبدالحليم لكرة ثابتة من الجهة اليمنى فلعبها عرضية عالية داخل منطقة المرمى، لتجد رأس البهداري بانتظارها في الوقت المناسب، فلعبها قوية داخل الشباك الهدف الأول في الدقيقة الثامنة.

العربي حاول إعادة ترتيب أوراقه، والعودة عن المغالاة في الامتداد الهجومي، خشية انكشاف خطوطه الخلفية أمام ألعاب رأفت ومحمد جمال، وحاول مرجان والحتاملة تنفيذ ألعاب الفريق عبر إبراهيم الحسن ومحمود البصول من الأطراف، لكن التغطية من السباح والسهل ومن خلفهما المحارمة واحمد عبدالحليم، حالت دون أي خطورة على مرمة محمود قنديل، خاصة مع الروح القتالية الكبيرة لياسين السهل الذي كان المحور الأساس لصناعة الهدف الثاني، عندما عكس كرة نموذجية من الجهة اليسرى نحو رأفت علي المنسل خلف المدافعين، فعكس سير الكرة نحو الشباك من دون تردد معززا النتيجة في الدقيقة (16)، ورغم الهدف لم تتوقف عمليات التهديد الوحداتية، وكان بامكان الفريق أن يوسع الفارق بسرعة، عندما عكس رأفت كرة أرضية تخطت السباح ووصلت لعوض المندفع، لكنه تأخر في ترجمة الموقف بنجاح، فمرت كرته بجوار القائم الأيمن، وعاد عوض لاختبار حظه في التسديد البعيد لكنه كرر نفس المشهد السابق، قبل أن يعود شلباية بانطلاقة من الجهة اليمنى فعكس كرة مثالية داخل منطقة المرمى الخالية من المدافعين، لتصل شلباية على أبواب المرمى، لكنه فضل التمرير لعوض راغب، فلعبها الأخير مباشرة داخل الشباك الهدف الثالث (33)، ومعه تراجعت سرعة ألعاب الوحدات لامتصاص ثورة العربي، ومبقيا على تماسك خطه الخلفي فأنهى الشوط بثلاثية نظيفة.

هدوء وهدف للعربي

رقعة ألعاب الوحدات اتسعت في الشوط الثاني، وحاول رأفت ومحمد جمال استهلاك وقت أكبر لعملية التجهيز النهائي للمهاجمين، لكن سرعة تحرك مدافعي العربي أحبطت -بعكس الشوط الأول- بلوغ الخطورة لمستويات متقدمة، فأشرك مدرب الوحدات أبو حويطي وفتيان مكان شلباية وعوض راغب، لتعزيز حيوية المقدمة، فلجأ رأفت أمام حصار زملائه المهاجمين الامتداد أكثر نحو مواطن الخطورة، فمرر من إحداها كرة لشلباية، وصلها عماد ذيابات أولا، أعقبها اختراق للسباح حاول فيه لعب الكرة فوق الحارس، لكن كرته ابتعدت عن الخشبات، فرد العربي بهجمات معاكسة، للتخفيف عن مدافعيه، واعتمد على التسديد البعيد كخيار للتسجيل، بمحاولات ليوسف رواشد وحتاملة والبصول، لكنها جميعها وجدت قنديل في المكان المناسب، ومن حالة تراخي للوحدات استثمر محمود البصول مهاراته الفردية فاستلم الكرة من منتصف الملعب، وتجاوز أكثر من مدافع قبل أن يدخل منطقة الجزاء ويسدد بقوة على يمين قنديل محققا الهدف الأول للعربي في الدقيقة (70)، الأمر الذي منح الفريق الثقة لمواصلة مساعي التعديل، والتي تعامل معها الوحدات بجدية أكبر، باستثناء تسديدة البكار التي علت العارضة، ليتجه اللقاء نحو الهدوء التدريجي، وسط محاولات غير جادة للوحدات لإضافة هدف جديد، عدا تسديدة المحارمة التي أبعدها الهزايمة واخرى للسهل علت العارضة، فانتهى اللقاء بثلاثة أهداف للوحدات مقابل هدف وحيد للعربي.

شباب الاردن 4 الكرمل0

فرض فريق شباب الأردن ايقاعه الهجومي منذ بداية الشوط الأول، وسيطر على منطقة العمليات بفضل تحركات انس جبارات ومهند محارمة في العمق ومحمد خير ومصطفى شحادة في الاطراف، ومساندة مستمرة من الظهيرين حازم جودت في الجهة اليسرى وشادي ابو هشهش في اليمين، ومارس لاعبوه عمليات الضغط وفرض الزيادة العددية في ملعب الكرمل، وهدد مرمى الحارس مازن عبيد في مشاهد مختلفة، ووجه مصطفى شحادة إنذارا مبكرا للكرمل من خلال الكرة العرضية والتي انقذها المدافع احمد جوهر على حساب ركنية، وواصل الشباب غزواته من كل المحاور في ظل ضعف التغطية والمراقبة وكثرة الأخطاء من رباعي الدفاع الكرماوي اكوبوتا بوتا وسياج واحمد المخزومي واحمد جوهر وعدم المساندة الحقيقة من البسطي والحمكري وعبدالله محمود، وبالغ الفريق في تراجعه الى ملعبه الأمر الذي أعطى الضوء الأخضر لفادي وكابالينجو لمواصلة الهجوم السريع والخاطف والهجمات المنظمة، مع غياب كامل للهجوم من جانب الكرمل بعدما وقع ثنائي الهجوم رأفت جلال ورامي النمراوي تحت كماشة صالح نمر ووسيم البزور.

وتوالت الفرص الشبابية فجاءت رأسية لافي المرسلة من عرضية المحارمة فوق العارضة، ولاحت فرصة لكابالينجو من ركنية حازم جودت ارسلها فوق العارضة. وفي ظل الامتداد الشبابي قدم رامي النمراوي هجمة فردية سددها في احضان الحارس، وحاول البسطي تجريب حظه بتسديدة قوية اختارت جوار القائم.

ومع السيطرة الكاملة للاعبي الشباب والهجمات المتواصلة تمكن فادي لافي من افتتاح التسجيل عند الدقيقة 19 بعد ان استغل الخطأ الفادح من المدافع سياج ليخطف الكرة ويسددها على يمن الحارس عبيد، وعاد جوهر ليحرم كابالينجو من مضاعفة النتيجة بعد ان اخرج الكرة من حلق المرمى.

ومع محاولات لاعبي الشباب الوصول الى مرمى الكرمل وتعزيز الغلة التهديفية خطف محمد نائل الكرة من مدافع الشباب ابو هشهش وانفرد بالحارس معتز ياسين لكنه سدد بجوار القائم.

مهرجان اهداف

حرص الكرمل مع انطلاق الشوط الثاني على تعزيز الجانب الدفاعي ومراقبة مفاتيح اللعب في الشباب، وتنظيف المنطقة أولا بأول، بينما تولى خط وسطه عملية الاسناد ومراقبة اندفاعات المهاجمين، وبذل صانع العابه احمد الحمكري جهودا كبيرة في تمويل مهاجميه بالكرات امام مرمى الشباب لكن من دون خطورة واضحة.

لكن الشباب عاد بهجوم سريع كشف عنه عندما يبادل المحارمة ومحمد الكرات في جملة مرسومة وضعت فادي في مواجهة الحارس الذي تألق في صدها لركنية. وعند الدقيقة 58 ارسل حازم جودت كرة طويلة امامية نحو المهاجم فادي لافي، الذي سبق الحارس ومررها الى كابالينجو المندفع الذي سددها بقوة في المرمى مسجلا الهدف الثاني. وكان يمكن للبديل رائد الزاغة من تقليص النتيجة لكن كرته القوية ذهبت بجانب القائم الايمن للحارس، ومن نفس الهجمة أرسل معتز ياسين كرة أمامية على رأس فادي لافي الذي هيأها لكابالينجو الذي لعبها (لوب) من فوق الحارس عبيد مسجلا الهدف الثالث للشباب في الدقيقة 65، وبعد دقيقة واحدة عاد لافي ليستغل خطأ دفاع الكرمل الهش ويخطف الكرة ليسددها في المرمى مسجلا الهدف الرابع.

ومع عجز الكرمل عن ايجاد حلول مؤثرة لوقف المد الشبابي والوصول الى مرمى ياسين وفي ظل غاب التنسيق الدفاعي في الخط الخلفي توغل لافي داخل الجزاء ليواجه الحارس الذي أعاقه بطريقة غير مشروعة ليحصل الشباب على ركلة جزاء ويطرد الحكم مازن عبيد لكن الحارس البديل اللاعب بلال فرج الذي انتقل للحراسة في ظل عدم وجود تبديل للفريق تمكن من صد الكرة. ولم يتبدل الحالة فيما تبقى من وقت رغم التبديلات التي اجرها المدربان وطرد مدافع الكرمل اكو بوتا لتنتهي المباراة بفوز شبابي كبير برباعية كابالسنجو ولافي.

maje.eisseleh@alghad.jo

yehia.qteishat@alghad.jo

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »مبروك للاخضر وطريقكم خضراء الى كأس الدوري ان شاء الله (ناصرابوالهيجاء)

    الجمعة 12 آذار / مارس 2010.
    سؤال الى المدير الفني للمنتخب الاردني. كابتن عدنان حمد
    ما هو السر العظيم يا كابتن حمد بانك لاتريد ظم نجم الوسط والاسطورة ونجم النجوم رأفت علي الى منتخبنا الوطني نريد جواب مقنع للجمهور الاردني؟؟؟؟؟
  • »مبروك للاخضر وطريقكم خضراء الى كأس الدوري ان شاء الله (ناصرابوالهيجاء)

    الجمعة 12 آذار / مارس 2010.
    سؤال الى المدير الفني للمنتخب الاردني. كابتن عدنان حمد
    ما هو السر العظيم يا كابتن حمد بانك لاتريد ظم نجم الوسط والاسطورة ونجم النجوم رأفت علي الى منتخبنا الوطني نريد جواب مقنع للجمهور الاردني؟؟؟؟؟
  • »وحداتية وبس (ابراهيم الاسطة)

    الجمعة 12 آذار / مارس 2010.
    والله فوز رائع يا وحدات

    وكان بالامكان مضاعفة النتيجة

    والف مبروك الدوري مقدما وعقبال الكاس
  • »وحداتية وبس (ابراهيم الاسطة)

    الجمعة 12 آذار / مارس 2010.
    والله فوز رائع يا وحدات

    وكان بالامكان مضاعفة النتيجة

    والف مبروك الدوري مقدما وعقبال الكاس
  • »يا عرب الدوري خاوة ازرق استوعبو (فيصلاوي خاوة)

    الجمعة 12 آذار / مارس 2010.
    لو انو الوحدات في الصدارة بس الفيصلي وراه وراه وزمن طويل ودوري للأزرق باذن الله
  • »يا عرب الدوري خاوة ازرق استوعبو (فيصلاوي خاوة)

    الجمعة 12 آذار / مارس 2010.
    لو انو الوحدات في الصدارة بس الفيصلي وراه وراه وزمن طويل ودوري للأزرق باذن الله
  • »رأفـت عـلـي لا يحتاج لإثبات الذات ... 13 (مــحــمــد زكــارنــه)

    الجمعة 12 آذار / مارس 2010.
    لاعب مهاري وقيادي ويمتلك الكثير من الحلول الفردية
    صاحب لا أقول لمسة بل لمسات قاتلة وينهي أي مباراة بلمسة أو لمستين كما رأى الجميع مع مباريات فريقه أمام فرق كالفيصلي وشباب الأردن
    نراه في كل مكان من الملعب
    يصنع الأهداف بأروع الطرق
    ويسجل من الأهداف ما يدغدغ مشاعر الجماهير
    نال قسما كبيرا من إعجاب الكثير من الفرق المنافسة
    وإن لم أقل أن معظم الفرق تحسب له ألف حساب فسأقول جميعها
    معشوق جماهير الكرة الأردنية
    صاحب إنجازات فردية وشخصية منها :
    1- أفضل لاعب أردني حسب السوسنة السوداء
    2- أفضل لاعب وسط عربي حسب استفتاء كورة العالمي
    3- ثالث أكثر لاعب جماهيرية في الوطن العربي حسب استفتاء برنامج صدى الملاعب
    وأخيرا وليس آخرا اللاعب الوحيد بل الأول الذي يستحق شرف لبس زي المنتخب الوطني وتمثيله وهو محروم من هذا الشرف
    وإن لم ينصفه المدربون فكفاية له ان تنصفه الصحافة وجريدة كبيرة مثل الغد التي كتبت الكثير لإنصافه
    ودعمت بذلك حشود كبيرة وغفيرة ممن يريدون مصلحة المنتخب الوطني

    الحمد لله على التأهل الذي حنق الدماء في عروقنا قبل أن يأتي
    المهم ....
    أن رأفـت عـلـي أثبت أنه يستحق شرف تمثيل المنتخب وهو يؤدي في الملعب
    والصحافة أثبتت بالشواهد
    والجماهير الوفية أثبتت بالتعليقات وذكر الأسباب التي تخوله أن يكون ضمن صفوف المنتخب

    ولكن ...
    هنالك من يجب أن يثبت لماذا لا يريد أن يكون رأفـت علي في المنتخب
    أجدد الشكر لصحيفتنا الكبيرة ولكل من يريد مصلحة المنتخب ..
    مع تحيات :
    محبي الوطن ,,,
    مــحــمــد زكــارنــه
  • »رأفـت عـلـي لا يحتاج لإثبات الذات ... 13 (مــحــمــد زكــارنــه)

    الجمعة 12 آذار / مارس 2010.
    لاعب مهاري وقيادي ويمتلك الكثير من الحلول الفردية
    صاحب لا أقول لمسة بل لمسات قاتلة وينهي أي مباراة بلمسة أو لمستين كما رأى الجميع مع مباريات فريقه أمام فرق كالفيصلي وشباب الأردن
    نراه في كل مكان من الملعب
    يصنع الأهداف بأروع الطرق
    ويسجل من الأهداف ما يدغدغ مشاعر الجماهير
    نال قسما كبيرا من إعجاب الكثير من الفرق المنافسة
    وإن لم أقل أن معظم الفرق تحسب له ألف حساب فسأقول جميعها
    معشوق جماهير الكرة الأردنية
    صاحب إنجازات فردية وشخصية منها :
    1- أفضل لاعب أردني حسب السوسنة السوداء
    2- أفضل لاعب وسط عربي حسب استفتاء كورة العالمي
    3- ثالث أكثر لاعب جماهيرية في الوطن العربي حسب استفتاء برنامج صدى الملاعب
    وأخيرا وليس آخرا اللاعب الوحيد بل الأول الذي يستحق شرف لبس زي المنتخب الوطني وتمثيله وهو محروم من هذا الشرف
    وإن لم ينصفه المدربون فكفاية له ان تنصفه الصحافة وجريدة كبيرة مثل الغد التي كتبت الكثير لإنصافه
    ودعمت بذلك حشود كبيرة وغفيرة ممن يريدون مصلحة المنتخب الوطني

    الحمد لله على التأهل الذي حنق الدماء في عروقنا قبل أن يأتي
    المهم ....
    أن رأفـت عـلـي أثبت أنه يستحق شرف تمثيل المنتخب وهو يؤدي في الملعب
    والصحافة أثبتت بالشواهد
    والجماهير الوفية أثبتت بالتعليقات وذكر الأسباب التي تخوله أن يكون ضمن صفوف المنتخب

    ولكن ...
    هنالك من يجب أن يثبت لماذا لا يريد أن يكون رأفـت علي في المنتخب
    أجدد الشكر لصحيفتنا الكبيرة ولكل من يريد مصلحة المنتخب ..
    مع تحيات :
    محبي الوطن ,,,
    مــحــمــد زكــارنــه
  • »بكل لغات العالم (اصيل)

    الجمعة 12 آذار / مارس 2010.
    بالعربي وبالانجليزي
    وبالصيني وبالياباني
    بالالماني وبالفرنسي
    وبالهندي وبالاسباني
    الدوري اخضضضضضر بلون الربيع
    باذن الله ثم بهمة الشباب الابطال
  • »بكل لغات العالم (اصيل)

    الجمعة 12 آذار / مارس 2010.
    بالعربي وبالانجليزي
    وبالصيني وبالياباني
    بالالماني وبالفرنسي
    وبالهندي وبالاسباني
    الدوري اخضضضضضر بلون الربيع
    باذن الله ثم بهمة الشباب الابطال
  • »افهموووووو (احمد العجارمه)

    الجمعة 12 آذار / مارس 2010.
    الدوري لونه ازرق
  • »افهموووووو (احمد العجارمه)

    الجمعة 12 آذار / مارس 2010.
    الدوري لونه ازرق
  • »الوحدات وبس (saed)

    الجمعة 12 آذار / مارس 2010.
    الله اكبر الدوري اخضر مبروك الفوز
  • »الوحدات وبس (saed)

    الجمعة 12 آذار / مارس 2010.
    الله اكبر الدوري اخضر مبروك الفوز
  • »المارد الاخضر (ابو راشد البيتاوي)

    الجمعة 12 آذار / مارس 2010.
    الف الف ترليون مبروووووووووووك للمارد الاخضر
  • »المارد الاخضر (ابو راشد البيتاوي)

    الجمعة 12 آذار / مارس 2010.
    الف الف ترليون مبروووووووووووك للمارد الاخضر
  • »مبروووووووووووووووووووك (ابو العبد - الدمام)

    الجمعة 12 آذار / مارس 2010.
    شفتو رافت علي والهدف الثاني الدوري محسوم يا اخوان بالتكتيك اللعب الجميل الابطال هم الابطال والباقي يتقاتلونن على الوصافه وبس اقول بس اما العواطف فشي اخر الواقع الوحدات هو البطل وتحياتي
  • »مبروووووووووووووووووووك (ابو العبد - الدمام)

    الجمعة 12 آذار / مارس 2010.
    شفتو رافت علي والهدف الثاني الدوري محسوم يا اخوان بالتكتيك اللعب الجميل الابطال هم الابطال والباقي يتقاتلونن على الوصافه وبس اقول بس اما العواطف فشي اخر الواقع الوحدات هو البطل وتحياتي
  • »افهموها بالعربي الوحدات بطل الدوري (علي دراغمة)

    الجمعة 12 آذار / مارس 2010.
    مبرووووك الفوز والى الامام ياوحدات والاشارة امامك خضراء ادعس وما يهمك مشجعينك من الخبر والظهران ارامكو السعودية.
  • »افهموها بالعربي الوحدات بطل الدوري (علي دراغمة)

    الجمعة 12 آذار / مارس 2010.
    مبرووووك الفوز والى الامام ياوحدات والاشارة امامك خضراء ادعس وما يهمك مشجعينك من الخبر والظهران ارامكو السعودية.
  • »انه الوحدات يا سادة (ابو فيصل الأخضر)

    الجمعة 12 آذار / مارس 2010.
    نعم انه الوحدات انه المارد الاخضر، ويتضح لي ان الوحدات يقترب من لقبه المحبب والإعتيادي، رغم انني حزين على الفيصلي الذي لم يفز بهذه البطولة منذ زمن بعيييد..
  • »انه الوحدات يا سادة (ابو فيصل الأخضر)

    الجمعة 12 آذار / مارس 2010.
    نعم انه الوحدات انه المارد الاخضر، ويتضح لي ان الوحدات يقترب من لقبه المحبب والإعتيادي، رغم انني حزين على الفيصلي الذي لم يفز بهذه البطولة منذ زمن بعيييد..
  • »الزعيم الاخضر (أخضراني)

    الجمعة 12 آذار / مارس 2010.
    مبروووك للزعيم الأوحد للكرة الاردنية المارد الاخضر
  • »الزعيم الاخضر (أخضراني)

    الجمعة 12 آذار / مارس 2010.
    مبروووك للزعيم الأوحد للكرة الاردنية المارد الاخضر
  • »الدوري للمارد (ماجد)

    الجمعة 12 آذار / مارس 2010.
    الدوري للوحدات فقط مسألة وقت
  • »الدوري للمارد (ماجد)

    الجمعة 12 آذار / مارس 2010.
    الدوري للوحدات فقط مسألة وقت
  • »الدوري لزعيم (فيصلاوي حر)

    الجمعة 12 آذار / مارس 2010.
    يفوز من يفوز ويتعادل من يتعادل الدوري السنه لزعيم الفيصلاوي
  • »الدوري لزعيم (فيصلاوي حر)

    الجمعة 12 آذار / مارس 2010.
    يفوز من يفوز ويتعادل من يتعادل الدوري السنه لزعيم الفيصلاوي
  • »مهند محارمة الاعب الابرز والافضل (ثائر غزال)

    الجمعة 12 آذار / مارس 2010.
    تمنيت ان تلعب للوحدات يا مهند
  • »مهند محارمة الاعب الابرز والافضل (ثائر غزال)

    الجمعة 12 آذار / مارس 2010.
    تمنيت ان تلعب للوحدات يا مهند
1 2