مرصد الثقافة والفنون

تم نشره في الأحد 7 آذار / مارس 2010. 10:00 صباحاً

* تنظم مؤسسة بي ام جي لخدمة المجتمع بالتعاون مع أمانة عمان الكبرى وبرعاية أمين عمان المهندس عمر المعاني، في السابعة من مساء الخميس المقبل في مركز الحسين الثقافي، حفلا موسيقيا كلاسيكيا تحييه فرقة اوركسترا براغ السيمفوني بقيادة المايسترو فالتان مالكونيان.

للاستفسار 4735188 (مركز الحسين الثقافي).


* بتنظيم من المجلس الثقافي البريطاني في عمان، يقام في السابعة والنصف من مساء الأحد المقبل على مسرح مركز الحسين الثقافي، عرض موسيقي مشترك لمجموعة رم طارق الناصر وفرقة بريباخ من بريطانيا.

للاستفسار 0777452425 (مجموعة رم) أو 06 4603420 (المجلس الثقافي البريطاني)


* يوقع الشاعر والروائي إبراهيم نصرالله في السادسة والنصف من مساء غد الاثنين، روايته الجديدة "شرفة العار"، في حفل يقام في مكتبة ريدرز بمجمع كوزمو.


* يستضيف منتدى عبدالحميد شومان الثقافي في السادسة من مساء غد الاثنين، الخبير النفطي د. عاطف سليمان لإلقـاء محاضرة بعنـوان "الثروة النفطية العربية ودورها الاقتصادي"، يقدم المحاضر ويدير الحوار د. علي عتيقة.

* احتفالا بيوم المرأة العالمي تقدم "آت" ومسرح البلد في الثامنة من مساء غد الاثنين وبعد غد الثلاثاء، عرضا مسرحيا متنوعا بعنوان "تمن بنات". ويشترك في العرض الذي يقام على مسرح البلد زينة عصفور، ديما بواب، مجد حجاوي، لانا ناصر، ندين شهوان، شيرين زعمط وتولين الساكت، فيما يشارك في اللوحات الفنية نتاشا دحدلة، نهلة طباع وتولين توق.

للاستفسار 4652005 (مسرح البلد).

* تزامناً مع يوم المرأة العالمي وضمن نشاط "كتاب الأسبوع"، تستضيف المكتبة الوطنية في السادسة من مساء اليوم الأحد د. محمد بشير شريم، للحديث عن كتابه "مكونات شخصية المرأة العربية - 2600 مكوّن".

للاستفسار 5662845 فرعي 2122 (المكتبة الوطنية).

* يستضيف فندق لاند مارك، في السادسة من مساء الاثنين 15 آذار (مارس) الحالي، حفل توقيع كتاب "الشمس فوق الأردن: الخيار والخيار الأردني، الوطن البديل والواقع المر"، لمؤلفه فؤاد البطاينة، والصادر عن بيت الأردن للدراسات والأبحاث.

للاستفسار 5851338 (بيت الأردن).

* برعاية وزير الثقافة نبيه شقم، تستضيف قاعة المؤتمرات في الـمركز الثـقـافي الـملـكي، نـدوة مـفتوحة حـول "الدراما التلفزيونية الأردنية"، على مدار اليوم الأحد وغد الاثنين.

للاستفسار 5661027 (المركز الثقافي الملكي).

* بمناسبة احتفالات الأردن بعيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني وذكرى الوفاء والبيعة، تعقد جمعية المكتبات والمعلومات الأردنية، وبالتعاون مع دائرة المكتبة الوطنية، اليوم الأحد في مقر المكتبة الوطنية، الندوة العلمية المتخصصة التي تأتي بعنوان "الحركة المكتبية والمعلوماتية في الأردن في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم".

للاستفسار 5662748 (المكتبة الوطنية).

* برعاية وزير الثقافة نبيه شقم، يفتتح في المركز الثقافي الملكي، في التاسعة والنصف من صباح اليوم، معرض الجداريات والنحوتات للفنانة منال النشاش، والذي يأتي بمناسبة يوم المرأة العالمي.

التعليق