منتخب التايكواندو يبدأ مشوار التصفيات الأولمبية في المكسيك

تم نشره في الخميس 4 آذار / مارس 2010. 10:00 صباحاً
  • منتخب التايكواندو يبدأ مشوار التصفيات الأولمبية في المكسيك

فوزي حسونة
 
موفد اتحاد الإعلام الرياضي

تايجوانا - افتتح المنتخب الوطني للتايكواندو أمس، مشواره في التصفيات الأولمبية للشباب التي تدور رحاها بمدينة تايجوانا المكسيكية وتختتم منافساتها اليوم بمشاركة 214 لاعبا و280 لاعبة يمثلون 96 دولة.

وكانت اللاعبة دانا حيدر تحت (49) كغم قد واجهت في ساعة متأخرة بطلة فيتنام، وفي حال فوزها ستلعب مع الفائزة من لقاء الإمارات والفلبين، وتحتاج لأربعة انتصارات متتالية لخطف بطاقة التأهل حيث يلعب بوزنها 45 لاعبة، فيما واجه يامن رائد تحت 73 كغم لاعب كوريا، وفي حال فوزه يواجه الفائز بين ألمانيا وأستراليا ويحتاج لثلاثة انتصارات متتالية للتأهل حيث يضم وزنه 30 لاعبا، فيما لعبت جوليانا الصادق تحت (63) كغم أمام لاعبة الهند، وفي حال فوزها تلتقي لاعبة فرنسا وتحتاج لثلاثة انتصارات متتالية للتأهل حيث تلعب بوزنها 29 لاعبة.

ونظرا لفارق التوقيت الزمني؛ حيث يتقدم الأردن على مدينة تايجوانا بعشر ساعات، فإن نتائج لقاءات اليوم الأول كاملة سيتم نشرها في عدد يوم غد بمشيئة الله.

لقاءات النجوم اليوم

ويظهر اليوم ثلاثة من نجومنا في ختام المشوار بالتصفيات الأولمبية، حيث يواجه يزن الصادق فوق (73) كغم الفائز من نيوزلندا والبرتغال، وفي حال فوزه يلعب مع الفائز من لاعبي المغرب وكوبا والبيرو، ويحتاج إلى انتصارين للتأهل حيث يلعب بوزنه (20) لاعبا فقط.

وتلعب هلا المرضعة تحت (55) كغم أمام الفائزة من السنغال ومصر وفي حال فوزها تلعب مع الفائزة من الأرجنتين وتونس وبولندا، وتحتاج لثلاثة انتصارات للتأهل حيث يضم وزنها 42 لاعبة، ويلتقي أحمد العساف تحت (48) كغم الفائز من منغوليا وهنغاريا، وفي حال فوزه يلعب مع الفائز من مباراة بريطانيا والسنغال.

واتضحت هوية المنافسين بعد سحب القرعة التي أجريت باستخدام أجهزة الحاسوب وبحضور رئيس الوفد م. حازم النعيمات والمدير الفني مخلد العساف تبعها محاضرة تخللتها مناقشة عدة نقاط تخص الواقي الإلكتروني، مثلما تم تحديد المدة الزمنية للجولة بدقيقة ونصف للأدوار التمهيدية، ودقيقتين لدور الثمانية والأربعة والنهائي.

القرعة متوازنة وصعبة

واعتبر حازم النعيمات أن القرعة جاءت متوازنة إلى حد ما، وأن نجوم المستقبل أمام محطة مهمة مع التاريخ، وهم يتفوقون على أبطال العالم كافة بروحهم القتالية العالية، التي تعد أحد أهم مقومات الفوز ولهذا فإننا نأمل أن يتحقق المهم لرفع علم الوطن عاليا بهذا المحفل الكبير.

وقال المدير الفني مخلد العساف بأن اللاعبين الذين يطمحون للوصول إلى أولمبياد سنغافورة، عليهم عدم التفكير بمَن سيواجهون من منافسين، ويجب أن يحصروا ذهنهم بالكيفية التي توصلهم للهدف الرئيسي.

وأكدت إدارية المنتخب د. عبير الفار بأن اللاعبين واللاعبات كافة يتمتعون براحة نفسية كبيرة، ويمتلكون تصميما واضحا على العودة إلى أرض الوطن مكللين بالميداليات الملونة.

ووصف مدرب منتخب الناشئين يوسف أبو زيد القرعة بأنها متوازنة لبعض اللاعبين وصعبة للبعض الآخر، مشيرا إلى أن اللاعبين كافة يتمتعون بالإرادة والتصميم للتأهل إلى أولمبياد سنغافورة رغم صعوبة بعض اللقاءات.

واعتبر فارس العساف مدرب منتخب الناشئات أن القرعة فيها شيء من الصعوبة سواء على صعيد لاعبات المنتخبات التي سنواجههن أو على صعيد عدد اللاعبين الكبير في الوزن الواحد، وخصوصا وزن دانا حيدر الذي يضم (45) لاعبة، ممّا يعني أنها بحاجة لتحقيق اربعة انتصارات متتالية حتى تتمكن من خطف التأهل، والأمر ينسحب على اللاعبة هلا المرضعة.

وستخضع غدا الجمعة المنتخبات المشاركة إلى الراحة قبيل أن تسجل حضورها في بطولة العالم الثامنة للناشئين، التي ستقام على الصالة ذاتها التي أقيمت بها التصفيات الأولمبية وستحظى بمشاركة أوسع، حيث يبلغ عدد المشاركين نحو (1500) لاعب ولاعبة.

اجتماع الجمعية العمومية

إلى ذلك، تمخض عن اجتماع الجمعية العمومية التي مثلنا فيه م. حازم النعيمات، الإعلان عن استضافة اوزبكستان لبطولة العالم للبومسي، فيما ستقام بطولة العالم للكبار بكوريا وبطولة العالم للفرق بالصين وتستضيف بروسيا بطولة الألعاب الباراولمبية لذوي الاحتياجات الخاصة في شهر أيار (مايو) المقبل، وستشهد لندن التصفيات الأولمبية للكبار.

شذرات سريعة

- لن يتم اعتماد أجهزة الواقي الإلكترونية في أولمبياد سنغافورة 2010، حيث ستتم إدارة اللقاءات كافة عبر التحكيم اليدوي.

- أبدت بعض الوفود المشاركة امتعاضها الشديد من إقامة التصفيات الأولمبية بالمكسيك؛ نظرا لبعد المسافة التي تفصلها عن دول آسيا، كما أبدت تحفظاتها على سوء التنظيم لعدم وجود آلية ربط بين الوفود المشاركة وأعضاء اللجنة المنظمة العليا.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »alf mabrooooooooooooooooook dana (saddam)

    الخميس 4 آذار / مارس 2010.
    el 7amdoo lllah dana t2halat ll olympics and got the silver medal 3ogbal el bagyeen w alf mabroooooooooooooooooooooook ya dana
  • »alf mabrooooooooooooooooook dana (saddam)

    الخميس 4 آذار / مارس 2010.
    el 7amdoo lllah dana t2halat ll olympics and got the silver medal 3ogbal el bagyeen w alf mabroooooooooooooooooooooook ya dana