أبطال الأردن يبدأون مشوار المنافسة في تصفيات التايكواندو الأولمبية

تم نشره في الأربعاء 3 آذار / مارس 2010. 10:00 صباحاً
  • أبطال الأردن يبدأون مشوار المنافسة في تصفيات التايكواندو الأولمبية

فوزي حسونة
 
موفد اتحاد الإعلام الرياضي

 

تايجوانا - تفتتح في التاسعة صباح اليوم، حسب توقيت المكسيك "الحادية عشرة مساء بتوقيت الأردن"، منافسات التصفيات الأولمبية لشباب التايكواندو، التي تستضيفها مدينة تايجوانا المكسيكية، وبمشاركة نحو 80 دولة، حيث سيتخلل اللقاءات إقامة حفل الافتتاح الرسمي الذي سيحظى بحضور رئيس الاتحاد الدولي وعدد كبير من رؤساء المنتخبات المشاركة بالبطولة.

ويتطلع نشامى الوطن، لتسجيل حضور قوي ونتائج إيجابية تتكلل بخطف إحدى البطاقات المؤهلة إلى أولمبياد سنغافورة 2010، حيث يتمتع اللاعبون واللاعبات بروح معنوية عالية، وإصرار كبيرعلى تحقيق إنجاز جديد لرياضة التايكواندو الأردنية، بعد خضوعهم لمعسكر تدريبي، امتد على مدار نحو أسبوع في المكسيك، بهدف التأقلم مع الأجواء، ورفع منسوب الجاهزية الفنية والبدنية.

ثلاثة نجوم يظهرون اليوم

ويظهر اليوم فوق ساحة التحدي، اللاعبة دانا حيدر تحت (49) كغم، وجوليانا الصادق تحت (63)، ويامن رائد تحت (73)، فيما تختتم المشاركة الأردنية يوم غد الخميس، عبر كل من أحمد العساف تحت (48) كغم، ويزن الصادق فوق (73) كغم، وهلا المرضعة تحت (55) كغم، علماً أن قرعة التصفيات قد سحبت في ساعة متأخرة من يوم أمس.

ويتمتع أبطالنا بسيرة حافلة بالإنجازات، حيث سبق لبطلتنا دانا حيدر، أن حققت عدة إنجازات دولية، أهمها ذهبية آسيا، وجائزة أفضل لاعبة آسيوية عام 2007، التي استضافها الأردن، وفضية آسيا التي شهدتها إيران عام 2009، وذهبية العرب للنساء والناشئات عام 2008، وبرونزية الأولمبياد التجريبي، وذهبية بطولة إسكندريات العالم 2010، فيما سبق لجوليانا الصادق أن توجت بإنجازات عدة، أهمها ذهبية غرب آسيا بعمان 2009، وفضية بطولة العرب، وبرونزية الأولمبياد التجريبي، وحصلت مؤخراً على ذهبية إسكندريات العالم، بينما سبق أن نال لاعبنا يامن رائد، برونزية بطولة العرب، وبرونزية بطولة إسكندريات العالم 2010.

وتشير تعليمات التصفيات الأولمبية إلى تأهل أصحاب المراكز الستة الأولى، ويبقى مجال التأهل ومن باب الاحتياط مفتوحاً أمام أصحاب المركزين السابع والثامن، في حال انسحاب أحد لاعبي أصحاب المراكز الستة الأولى، سواء للإصابة أو في حال اكتشاف تعاطي أحدهم للمنشطات.

وعقد في ساعة متأخرة من يوم أمس الاجتماع الفني المتعلق بالتصفيات، وأعقبه اجتماع لرؤساء الوفود المشاركة بحضور رئيس الوفد م. حازم النعيمات، حيث تخلله الاطّلاع على جميع التعليمات الفنية والإدارية، في الوقت الذي اختتمت فيه فعاليات البرنامج التدريبي لحكام التصفيات الأولمبية، الذي أقيم على مدار اليومين الماضيين.

التعليق