هاميلتون يسجل أفضل زمن في آخر جولة تجارب قبل موسم

تم نشره في الثلاثاء 2 آذار / مارس 2010. 10:00 صباحاً
  • هاميلتون يسجل أفضل زمن في آخر جولة تجارب قبل موسم

فورمولا وان

برشلونة - كان البريطاني لويس هاميلتون أسرع السائقين اول من امس الأحد في آخر جولات التجارب قبل انطلاق الموسم الجديد لبطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات حيث تبينت أخيرا الفرق المحتملة للمنافسة على اللقب في 2010.

ووجد المحللون صعوبة في التعرف على السرعات الفعلية لسيارات الفرق في جولات التجارب الأربع التي جرت في  شباط (فبراير) الماضي وذلك بسبب الأحوال الجوية السيئة واختلاف حمولات الوقود لكن الفرق أثبتت اليوم استعدادها لخوض السباق الأول للموسم في البحرين يوم 14  اذار (مارس) الحالي.

وبعد جولات التجارب السابقة بدا أن فريقي فيراري ورد بول متقدمان على بقية الفرق لكن هاميلتون بطل العالم 2008 أظهر أن مكلارين مستعد تماما للبطولة بعد أن سجل أسرع زمن للفة في التجارب محققا دقيقة واحدة و20.472 ثانية وهو أفضل زمن في تجارب برشلونة.

وأنهى مواطنه وزميله جنسون باتون بطل العالم العام الماضي التجارب أمس السبت وأعلن عن سعادته مع مكلارين قبل أن يقود هاميلتون سيارة الفريق لتحقيق نتيجة أفضل.

وجاء الاسترالي مارك ويبر والالماني سيباستيان فيتل سائقا رد بول في المركزين الثاني والخامس على الترتيب في قائمة الأزمنة اليوم بينما احتل البرازيلي فيليبي ماسا سائق فيراري المركز الثالث.

وحقق فريق رد بول سرعة كبيرة لكنه تعرض لمشاكل أكثر من فيراري أو مكلارين.

ويسود اعتقاد عام في أجواء التجارب بأن مرسيدس الذي استحوذ على براون بطل العالم للصانعين العام الماضي هو رابع أسرع الفرق في هذه المرحلة وأكد سائقه الالماني مايكل شوماخر بطل العالم السابق سبع مرات هذا الاعتقاد بتحقيق زمن يزيد بقليل عن الزمن الذي حققه فيتل.

وأثار الالماني ادريان سوتيل الإعجاب بعد أن حقق رابع أسرع لفة مع فورس انديا بينما جاء فريق وليامز في المركز السابع متقدما على ساوبر وتورو روسو ورينو.

واحتل الفريقان الجديدان لوتس وفيرجين ذيل الترتيب خلال التجارب التي جرت باسبانيا كما كان متوقعا لكن يحسب لهما المشاركة في التجارب.

التعليق