يوجني يبلغ نهائي دبي للمرة الثانية

تم نشره في السبت 27 شباط / فبراير 2010. 10:00 صباحاً

تنس حول العالم

دبي - اوقف الروسي ميخائيل يوجني المصنف سابعا مشوار النمساوي يورغن ميلتسر بفوزه عليه 7-5 و7-6 (7-4) أمس الجمعة في الدور نصف النهائي من دورة دبي الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 1619500 دولار، وبلغ المباراة النهائية للمرة الثانية.

ويلتقي يوجني في النهائي اليوم السبت مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثانيا وحامل اللقب او القبرصي ماركوس بغداديس.

وبدأ يوجني (27 عاما)، الخامس عشر في العالم، ممارسة كرة المضرب وهو في سن السادسة، واحرز 5 القاب في الفردي و6 في الزوجي، وافضل انجاز له في البطولات الكبرى بلوغه نصف نهائي بطولة فلاشينغ ميدوز الاميركية عام 2006 بتغلبه على الاسباني رافايل نادال في ربع النهائي، وافضل انجاز له في دبي كان عام 2007 حين حل وصيفا بخسارته امام السويسري روجيه فيدرر 4-6 و3-6.

واشتهر يوجني، وريث يفغيني كافلنيكوف في منتخب بلاده، خصوصا بعدما ساهم في احراز روسيا كأس ديفيس عام 2002 على حساب فرنسا، ولفت الانظار اليه بعدما تملكه الغضب في نيسان (ابريل) 2008 في مباراة ضد الاسباني نيكولاس الماغرو حين فتح بمضربه شقا في جمجمته وسالت الدماء بغزارة على وجهه دون ان تترك تلك الاصابة اي مضاعفات او تأثير على مسيرته.

وقدم يوجني الذي بلغ دور الاربعة للمرة الرابعة، اداء تكتيكيا رائعا لعب فيه الارسال الاول دورا كبيرا مع تنويع في توزيع الكرات داخل الملعب فحقق فوزه الرابع على ميلتسر في 6 مواجهات جمعت بينهما والعاشر هذا الموسم مقابل 3 هزائم.

دورة أكابولكو

بلغت الاميركية فينوس ويليامز المصنفة اولى وحاملة اللقب الدور نصف النهائي من دورة اكابولكو المكسيكية الدولية لكرة المضرب بفوزها على الاسبانية لاورا بوس 4-6 و6-3 و7-5.

وتلتقي فينوس في الدور المقبل الرومانية ادينا غالوفيتس الفائزة على الكندية شارون فيشمان 7-5 و6-2.

وبلغت الدور ذاته الاسبانية كارلا سواريز المصنفة خامسة بفوزها على الارجنتينية جيزيلا دولكو المصنفة ثالثة 6-1 و7-6 (7-4)، وهي ستلتقي في مباراتها المقبلة مع السلوفينية بولونا هيركوغ الثامنة والتي تغلبت على المجرية اغنيس شافاي الثانية 6-4 و0-1 ثم بالانسحاب.

وفي فئة الرجال، خرج الاسباني فرناندو فرداسكو المصنف اول من الدور ربع النهائي اثر خسارته امام الارجنتيني خوان موناكو السابع 5-7 و3-6، في حين تأهل الى الدور نصف النهائي التشيلي فرناندو غونزاليز والاسباني دافيد فيرر المصنفان ثانيا وثالثا على التوالي.

وقد تغلب غونزاليز على الارجنتيني ادواردو شفانك 3-6 و6-3 و7-5، وفيرر على الاوروغوياني بابلو كويفاس 7-5 و6-4.

دورة ديلراي بيتش

اقترب الاميركي ماردي فيش من الاحتفاظ بلقبه بطلا لدورة ديلراي بيتش الاميركية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 442500 دولار اثر فوزه على الالماني ميشا زفيريف 6-2 و6-4 في الدور الثاني.

وكان فيش تخطى الدور الاول اثر تغلبه على البلجيكي كريستوف روشو 5-7 و6-3 و3-3 ثم بالانسحاب.

ويلتقي فيش في الدور ربع النهائي مع الفرنسي جيريمي شاردي المصنف رابعا والذي تغلب على الكولومبي سانتياغو جيرالدو 7-5 و4-6 و7-5.

وكان فيش تغلب على شاردي بالذات العام الماضي في الدور نصف النهائي من هذه الدورة.

وتأهل ايضا الى الدور ربع النهائي الروسي ايفو كارلوفيش المصنف ثانيا بفوزه على الالماني دانيال براندز 7-6 (10-8) و7-6 (8-6) وهو سيلتقي في الدور ربع النهائي الاميركي جيمس بلايك السابع الفائز على الهولندي روبين هازه 6-3 و6-1.

وتأهل الى الدور ذاته الالماني بينامين بيكر المصنف ثالثا بفوزه على الاميركي وايني اودسنيك بالانسحاب، واللاتفي ارنستس غولبيس بفوزه على الروسي تيموراز غاباشفيلي 6-1 و6-4.

وخرج من الدور الثاني الكازاخستاني يفغيني كوروليف المصنف خامسا اثر خسارته امام الفنلندي ياركو نيمينن 7-5 و1-6 و6-0.

دورة كوالالمبور

تأهلت الروسة اليزا كلينابوفا المصنفة رابعة الى الدور نصف النهائي من دورة كوالالمبور الدولية لكرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 220 الف دولار بفوزها على مواطنتها اناستازيا روديونوفا 4-6 و6-3 أمس الجمعة.

وبلغت اليابانية ايومي موريتا الدور ذاته بتغلبها على الجنوب افريقية شانيل شيبرز 6-3 و7-5.

التعليق