منتخب الشباب لكرة اليد يشارك في البطولة الآسيوية بإيران

تم نشره في السبت 27 شباط / فبراير 2010. 10:00 صباحاً

عمان -الغد- ينتظر ان يقرر اتحاد كرة اليد المشاركة في البطولة الآسيوية الثالثة للشباب، التي ستقام في ايران خلال شهر تموز (يوليو) المقبل، وهي التصفيات المؤهلة الى نهائيات كاس العالم المقبلة.

ويأتي قرار الاتحاد ضمن البرنامج الفني الذي وضعه الاتحاد لاعداد المنتخبات الوطنية وخاصة منتخبات الفئات العمرية، حيث ينتظر ان يعلن الاتحاد عن الخطة الشاملة التي تسبق مشاركة المنتخب في هذه البطولة، التي تتضمن اقامة المعسكرات التدريبية الداخلية والخارجية، واجراء سلسلة من اللقاءات الودية مع بعض المنتخبات والفرق العربية. وحسب مصدر مطلع في اتحاد كرة اليد فان المدرب المصري عاصم حماد سيتولى الاشراف الكامل على اعداد منتخب الشباب ويساعده احد المدربين المحليين.

يذكر ان الاردن استضاف البطولة الآسيوية الاولى التي جرت عام 2008 وشارك فيها (13) فريقاً، وتمكن المنتخب الكويتي من الفوز باللقب وحل المنتخب القطري بالمركز الثاني، وجاء المنتخب الايراني بالمركز الثالث.

وجرت البطولة الثانية في كورية الجنوبية عام 2009 وتمكن منتخبها من الفوز بالمركز الاول، وحل المنتخب الياباني بالمركز الثاني، ثم جاء المنتخب السعودي بالمركز الثالث، فيما غاب المنتخب الوطني عن المشاركة بها.

التعليق