منتخب الكرة النسوي يسحق الإيراني برباعية

تم نشره في الخميس 25 شباط / فبراير 2010. 10:00 صباحاً
  • منتخب الكرة النسوي يسحق الإيراني برباعية

ريما العبادي: موفد اتحاد الاعلام الرياضي

أبوظبي- جدد المنتخب الوطني النسوي لكرة القدم، تفوقه على نظيره الإيراني وأكد سطوته عليه عندما الحق به هزيمة كبيرة برباعية نظيفة، اللقاء الذي أقيم بينهما عصر أمس على ملعب نادي الضباط الرئيسي في أبوظبي، في ختام منافسات الدور الأول لبطولة غرب آسيا الثالثة لكرة القدم. 

وبهذا الفوز الكبير تصدر المنتخب المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة (6) نقاط بعد أن كان قد استهل المشوار بانتصار كبير ايضا على البحرين (4-1).

وخدم المنتخب بانتصاره هذا شقيقه البحريني الذي احتل المركز الثاني برصيد (3) نقاط بعد فوزه في الجولة الثانية على إيران بهدف وحيد.

وبذلك تحددت بشكل كبير ملامح الدور نصف النهائي، حيث ينتظر أن يتواجه المنتخب الوطني مع شقيقه الفلسطيني في اللقاء الأول، فيما تلتقي الإمارات مع البحرين في الثاني، وكانت مباريات الدور الأول قد اختتمت باقامة مباراة الإمارات والكويت، والتي ينتظر أن تصب بمصلحة الإمارات نظرا للفارق الشاسع بين المنتخبين.

المنتخب فرض أفضليته على مجريات اللقاء ولم يتأخر في بسط نفوذه على مسرح الحدث، حيث نجحت ستيفاني بقيادة زميلاتها والتقدم نحو مناطق المنتخب الإيراني وتهديد المرمى بشكل جدي. كان طبيعيا أن تلجأ الإيرانيات للدفاع لحماية المرمى، وهو ما صعب من اختراقات لاعباتنا، ليكون الحل الآخر بسلاح التسديات البعيدة فحاولت النبر من خارج الجزاء لم تصب الشباك، وكررت شروق الشاذلي التسديد لكنها جاءت بين يدي الحارسة الإيرانية.  وازاء هذا الضغط المتواصل من لاعبات المنتخب نجحن في هز الشباك الإيرانية عبر شهناز جبرين لكن الحكم كان له رأي آخر وألغى مشروعية الهدف الأول لمنتخبنا بحجة التسلل.

ولم تسنح الفرصة للمنتخب الإيراني الا فرصة من بيان محمودي الا ان مسعدة ريمونية كانت بالمرصاد لترد عليها شروق الشاذلي بهجمة ومحاولة تسديد الا انها كانت بيد الحارسة الإيرانية وبقيت هنالك محاولات من فيرشتي كريمي لكن خارج المرمي ومضت الدقائق وفق ذات السيناريو الذي ظل وفق مشاهد متكررة "هجوم أردني ودفاع إيراني" لتقترب نهاية الحصة الأولى التي اعتقد الجميع بأنها ستنتهي سلبية النتيجة، لكن ياسمين خير غيرت هذا الواقع وتوغلت داخل المنطقة وتعرضت للاعاقة لتكون ركلة الجزاء التي ترجمتها ستيفاني النبر بخبرتها الكبيرة داخل المرمى الإيراني الهدف الأول لمنتخبنا في د (40).

وفي اللحظات الأخيرة من الشوط الأول ضاعف المنتخب من تقدمه المستحق باحرازه الهدف الثاني عبر شهناز جبرين التي تبادلت الكرة مع ميساء جبارة وهزت الشباك قبل الصافرة.

في الشوط الثاني عادت اللاعبات بحماس كبير على اثر التفوق المستحق في الأول، وظهرت تعليمات المدير الفني ماهر أبوهنطش التي عالج بها الاخطاء، وعزز بها القوى الهجومية، وشاركت بآلاء أبوقشة التي اشتركت بدلا من آية عاقلة.

وفي الدقائق الاخيرة تابعت ياسمين خير كرة عميقة وانفردت بالمرمى وتمكنت من هز الشباك بالهدف الثالث في د (70)، وبهذا الهدف أنهت لاعبات المنتخب الوطني أي مقاومة ايرانية وبات أمر تسجيل الهدف الرابع مهيئا أمام الهجمات المتتالية وهو ما تحقق من ركلة جزاء ثانية نفذتها هذه المرة فرح العزب بنجاح، ليخرج منتخبنا بفوز كبير.

زريقات: تطور الكرة النسوية

أعرب فادي زريقات أمين عام اتحاد غرب آسيا عن سعادته لتطور كرة القدم النسوية في دول الاتحاد، وقال في حديث لموفدة اتحاد الاعلام"مستوى الكرة النسائية بدا متطورا للغاية بدليل النتائج التي حققتها الفرق المشاركة مثل المنتخب البحريني والفلسطيني اضافة الى الإماراتي وحتى مشاركة الكويتي جيدة في بداية المشوار.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »تحية للكابتن الفنان (يزن الخطاطبة)

    الخميس 25 شباط / فبراير 2010.
    والله على راسي يا كابتنا الكبير ابو هنطش
  • »تحية للكابتن الفنان (يزن الخطاطبة)

    الخميس 25 شباط / فبراير 2010.
    والله على راسي يا كابتنا الكبير ابو هنطش
  • »عفية عليهن النشميات (سيف آل خطاب)

    الخميس 25 شباط / فبراير 2010.
    والله انكن بترفعن الراس .. وانشاءالله ما بترجعن الا وكاس البطولة معكن
  • »عفية عليهن النشميات (سيف آل خطاب)

    الخميس 25 شباط / فبراير 2010.
    والله انكن بترفعن الراس .. وانشاءالله ما بترجعن الا وكاس البطولة معكن