10 من أشهر الأغاني العالمية تتنافس على جوائز مهرجان "بينيا ديل مار"

تم نشره في الأربعاء 24 شباط / فبراير 2010. 10:00 صباحاً
  • 10 من أشهر الأغاني العالمية تتنافس على جوائز مهرجان "بينيا ديل مار"

تشيلي-  تتنافس عشر أغان لمطربين بارزين؛ مثل كارلوس جارديل وفريق رولينج ستونز وفريق موسيداديس الإسباني، في مهرجان "بينيا ديل مار" الغنائي، الذي انطلقت فعالياته أول من أمس في تشيلي.

يذكر أن الأغاني العشر هي "El dia que me quieras" لجارديل، و"La flor de la canela" للمغنية البيروانية تشابوكا جراندا، و"Eres tu" لفريق موسيداديس الإسباني و"Volare" للإيطالي دومينكو مودونيو و"Rock around the Clock" لبيل هالي و"I Can’t Get No" لفريق رولينج ستونز و"La vie en rose" للفرنسية إديث بياف ولويز جوجلييمو و"Si nos dejan" للمكسيكي خوسيه ألفريدو خيمينث و"Para Vivir" للكوبي بابلو ميلانيس و"El tiempo en las bastillas" للتشيلي فرناندو أوبرييجو.

ووفقا لبرنامج منظمي المهرجان، فإن الأغاني سيؤديها مطربون من الأجيال الجديدة على مدار ست أمسيات تستغرقها المسابقة.

وسيحصل الفائز في هذه المسابقة على جائزة "النورس الفضي"، التي تعد أقصى جائزة يمنحها هذا المهرجان الأبرز من نوعه في أميركا اللاتينية.

وبدأت فعاليات المهرجان أول من أمس في تشيلي بمشاركة حشد من كبار الموسيقيين العالميين المتميزين؛ أمثال الكندي بول أنكا والإسباني رافائيل والبورتريكي تيتو البامبينو ومواطنه دون أومار.

ويبرز من نجوم النسخة الـ51 من المهرجان الغنائي، الذي يستمر حتى الثامن والعشرين من الشهر الحالي في مدينة بينيا ديل مار على بعد 120 كم شمال غرب العاصمة التشيلية سانتياجو، المغني الجواتيمالي ريكاردو أرخونا وأعضاء فريق "Fabulosos Cadillacs" الموسيقي الارجنتيني.

وتتزامن هذه الدورة مع احتفالات المئوية الثانية لاستقلال تشيلي عقب دورة 2009، التي احتفل فيها باليوبيل الذهبي للمهرجان وحظي بمشاركة واسعة من جانب عدد من كبار النجوم.

وشارك في مهرجان 2009 كل من الإسباني جوان مانويل سيرات والكولومبي خوانيس والمكسيكي سانتانا والأميركي مارك أنطوني والبورتريكي لويس فونسي ومواطنه دادي يانكي.

وحظيت الدورة الحالية من المهرجان بمشاركة المغني الكندي بول أنكا في أولى أمسيات المهرجان، حيث غنى في تشيلي بعض أغانيه التي حققت نجاحا كبيرا؛ مثل "ديانا" و"طريقي"، بينما سيختتم المهرجان فعالياته بمشاركة الفريق الموسيقي الأرجنتيني "Fabulosos Cadillacs" .

وتتضمن فعاليات المهرجان أيضا عقد مسابقات تقليدية للفرق الموسيقية الفلوكلورية والدولية. 

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »nice (dado)

    الأحد 8 تشرين الثاني / نوفمبر 2015.
    Very nice