بعثة منتخب التايكواندو تتوجه إلى المكسيك تأهباً للتصفيات الأولمبية وبطولة العالم

تم نشره في الاثنين 22 شباط / فبراير 2010. 10:00 صباحاً
  • بعثة منتخب التايكواندو تتوجه إلى المكسيك تأهباً للتصفيات الأولمبية وبطولة العالم

فوزي حسونة - موفد اتحاد الإعلام الرياضي

عمان - يتوجه وفد المنتخب الوطني لناشئي وناشئات التايكواندو، إلى المكسيك اليوم، لإقامة معسكر تدريبي، يهدف للاطمئنان على جاهزية نجوم المستقبل، ومنحهم فرصة التأقلم مع الأجواء، تأهباً للمشاركة بالتصفيات الأولمبية للشباب، وبطولة العالم المزمع إقامتهما بمدينة ايجوانا المكسيكية، بالفترة من 3-10 آذار (مارس) المقبل.

ويترأس وفد المنتخب الوطني، عضو مجلس إدارة اتحاد التايكواندو، المحامي حازم النعيمات، ويضم مخلد العساف (مديراً فنياً)، والدكتورة عبير الفار (إدارية)، وفارس العساف (مدرباً لمنتخب الناشئات)، ويوسف أبو زيد (مدرباً لمنتخب الناشئين)، واللاعبون: دانا حيدر، جوليانا الصادق، هلا المرضعة، يزن الصادق، أحمد العساف، يامن رائد.

الجغبير في وداع الوفد

إلى ذلك، حرصت أمين عام اللجنة الأولمبية لانا الجغبير أمس، على وداع الوفد المغادر، حيث نقلت له تحيات سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الأولمبية، مطالبة اللاعبين واللاعبات بضرورة بذل أقصى درجات العطاء ورفع مؤشر التركيز، حتى تواصل رياضة التايكواندو مسيرة إنجازاتها، التي طالما أسعدت الوطن.

النعيمات: تمثيل الوطن جيداً

وكان المحامي حازم النعيمات قد ترأس في وقت سابق، اجتماعاً تنسيقياً، بحضور جميع أعضاء الوفد، عقد بمقر اتحاد التايكواندو، أكد خلاله ضرورة تسلح نجوم المستقبل بالانضباط، والأخلاق، والتصميم، والتمسك بقيم وروح التايكواندو، وعكس الصورة المشرقة للرياضة الأردنية، بهدف ضمان تمثيل الوطن خير تمثيل، في أهم استحقاقين رياضيين، مؤكداً أن سمو الأمير راشد بن الحسن، رئيس اتحاد التايكواندو، يولي اهتماماً ودعماً خاصاً لقطاع الناشئين والناشئات؛ كونه يشكل بارقة الأمل القادمة لرياضة التايكواندو، والضمانة الأكيدة لمواصلة مسيرة تفوق التايكواندو الأردنية، التي تتبوأ قمة الإنجازات الرياضية بالحقائق والأرقام.

وأضاف النعيمات، أن الوفد مقبل على مهمة كبيرة وتاريخية، تتطلب من جميع أعضاء الوفد القيام بمسؤولياتهم على أكمل وجه، والعمل بروح الفريق الواحد من أجل تحقيق المصلحة العامة لرياضة التايكواندو، مطالباً اللاعبين واللاعبات، بأهمية بذل أقصى جهد ممكن في سبيل تحقيق الهدف المنشود، على اعتبار أن أبناء الوطن ينظرون إليهم  كسفراء حقيقيين للوطن الغالي، مما يحتم عليهم إثبات الذات، من خلال إنجاز هذه المهمة المطلوبة، بصعود منصة التتويج، ورفع علم الوطن في هذين المحفلين الكبيرين.

وبارك النعيمات للأبطال، الإنجازات المحققة ببطولة إسكندريات العالم، وناشدهم بضرورة مواصلة المسيرة بثقة وعزيمة لا تلين، لخطف بطاقات التأهل إلى الأولمبياد، وتطويق عنق الوطن بمزيد من الميداليات في بطولة العالم، كون المشاركة في استحقاقين يعدان غاية في الأهمية، ويشكلان حلماً لكل لاعب، مما يعني أهمية اغتنام الفرصة بالإنجاز، لأن الهدف هو المنافسة وليس المشاركة، متمنياً في ختام حديثه التوفيق لنشامى ونشميات الوطن.

العساف: الثقة بقدراتكم كبيرة

إلى ذلك، لفت المدير الفني مخلد العساف، إلى أن بطولة إسكندريات العالم، التي اختتمت مؤخراً في مصر، شكلت محطة استعداد مثالية،  للتصفيات الأولمبية وبطولة العالم، كونها شهدت بالدرجة الأهم اعتماداً لنظام أجهزة الواقي الإلكتروني، وهو ما سيعزز فرصة المنتخب بتحقيق إنجاز جديد لرياضة التايكواندو بمشيئة الله.

وطالب العساف جميع اللاعبين، الذين أحرزوا ميداليات ببطولة الإسكندريات، مواصلة  مشوار الحصاد من دون توقف، وعدم الاكتفاء بما تحقق، فيما طالب من لم يحالفهم الحظ، ضرورة الاستفادة من أخطائهم بإثبات ذاتهم في البطولتين المقبلتين.

وبسط العساف أمام اللاعبين واللاعبات بعض الأنظمة الخاصة بطبيعة المشاركة، بالتصفيات الأولمبية وبطولة العالم، مستعرضاً أبرز النقاط التي يجب التزام لاعب التايكواندو بها، حتى يحافظ على جاهزيته ووزنه، من دون أن يتعرض لإرهاق أو ضغط يرتد سلباً على مستواه.

واختتم العساف حديثه بالقول: بأن ثقة اتحاد التايكواندو بقدرات منتخب الناشئين والناشئات على تحقيق إنجاز جديد في المهمة المقبلة، هي ثقة كبيرة يجب أن نستمد منها العزم والشجاعة للوصول إلى المبتغى.

نجوم المستقبل: جاهزية عالية

بدوره أكد مدرب منتخب الناشئين يوسف أبو زيد، أن جميع اللاعبين يتمتعون بمعنويات مرتفعة، وأن الفرصة متاحة أمامهم جميعاً لتسجيل إنجاز لرياضة التايكواندو، حيث لا مستحيل بالرياضة، إن وجدت الإرادة لتحقيق الهدف، فيما شكر مدرب منتخب الناشئات فارس العساف اتحاد التايكواندو، على ما وفره ويوفره من دعم ورعاية واهتمام، بلاعبي المنتخبات الوطنية، مؤكداً أن جميع اللاعبات يتمتعن بالجاهزية المطلوبة، وكلهن إصرار على تحقيق إنجاز يسعد أبناء الوطن، حيث شكلت المشاركة ببطولة الإسكندريات فرصة مثالية للاطّلاع على نقاط القوة والضعف لدى اللاعبات، متمنياً في ختام حديثه  أن تخدم القرعة لاعبي ولاعبات المنتخبين، في الوقت الذي أكد فيه اللاعبون واللاعبات شغفهم لمواصلة مسيرة الحصاد.

وتمنت إدارية الوفد الدكتورة عبير الفار للاعبين واللاعبات، التوفيق في مهمتهم المقبلة، مشيرة الى أن اللاعب يجب أن يكون مهياْ بالصورة المناسبة، لخوض استحقاقين يكتسبان أهمية كبرى، لافتة بأنها كإدارية لن تتوانى عن تقديم كل ما باستطاعتها، لتوفير الراحة المطلوبة للاعبين واللاعبات حتى ينجزوا المطلوب منهم.

التعليق