فينوس تقصي بير وتعيد الهدوء إلى دورة دبي

تم نشره في السبت 20 شباط / فبراير 2010. 10:00 صباحاً
  • فينوس تقصي بير وتعيد الهدوء إلى دورة دبي

تنس حول العالم

دبي - انهت الاميركية فينوس ويليامز المصنفة ثالثة وحاملة اللقب مغامرة الاسرائيلية شاهار بير بفوزها عليها 6-1 و6-4 أمس الجمعة في نصف نهائي دورة دبي الدولية في كرة المضرب.

وتلتقي ويليامز في المباراة النهائية اليوم السبت مع البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا الرابعة او البولندية انييسكا رادفانسكا السابعة.

وكانت الاميركية توجت بطلة في العام الماضي بفوزها على الفرنسية فيرجيني رازانو في النهائي.

وشهدت المباراة اجراءات استثنائية كما كانت الحال في جميع مباريات بير التي تشارك في دورة دبي للمرة الاولى بعد ان فرضت رابطة اللاعبات المحترفات على المنظمين السماح لها بذلك قبل فترة من انطلاقها.

وكانت السلطات الاماراتية رفضت منح بير تأشيرة دخول للمشاركة في الدورة العام الماضي.

وخاضت بير مبارياتها على احد الملاعب الفرعية (ملعب رقم 1) وحققت عليه الفوز اربع مرات، وانتقلت أمس للعب على الملعب الفرعي الملاصق له (رقم 2) وذلك لأسباب امنية.

ويقع الملعب رقم 2 بين الملعبين 1 و3، وتقع مدرجاته على جهة واحدة يقابلها في الجهة الاخرى مبنى كلية الامارات للتدريب التابع لنادي دبي للطيران.

واستفاد المتفرجون من مدرجات الملاعب 1 و2 و3 معا والمفتوحة على بعضها التي اكتظت بنحو الف متفرج، خضعوا لدى دخولهم الى اجراءات تفتيش محكمة من قبل رجال الامن عبر الاجهزة الكاشفة.

وقام بتغطية المباراة حشد كبير من الصحافيين المحليين والاجانب، وجيش من المصورين الذين لم يسمح لهم كالعادة بالدخول الى ارض الملعب فقاموا بالمهمة اما من المدرج او من على برج في الجهة المقابلة خارج الملعب.

وحرص رجال الامن على جلوس جميع المتفرجين في اماكنهم وترك الممرات سالكة قبل انطلاق المباراة، كما لوحظ عدد من كاميرات المراقبة المنتشرة في محيط الملعب وداخله.

وكانت فينوس ويليامز بدأت حملة الدفاع عن اللقب من الدور الثاني بعد ان اعفيت من خوض الاول، ففازت على الالمانية سابين ليزيكي 6-1 و6-4، ثم تخطت في الدور الثالث البيلاروسية اولغا غوفورتسوفا 7-5 و6-0، وفي ربع النهائي الروسية اناستازيا بافليوتشنكوفا 6-3 و6-4.

وهو الفوز الثالث لفينوس ويليامز على منافستها، الاول كان في دورة ممفيس الاميركية عام 2007، والثاني في دورة ميامي الاميركية العام الماضي.

دورة بوغوتا

كانت التشيكية كلارا زاكوبالوفا المصنفة سابعة ابرز المتأهلات الى الدور ربع النهائي من دورة بوغوتا الكولومبية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 220 الف دولار، بعد تغلبها على الاوكرانية ماريا كوريتسيفيا 1-6 و6-3 و6-4.

وتأهلت الى الدور ذاته الفرنسية بولين بارمانتييه بفوزها على الكولومبية كاتالينا كاستانو 6-2 و6-4، والكولومبية الاخرى ماريانا دوك بتغلبها على الاوكرانية كريستينا انطونييتشوك 7-6 (7-3) و7-6 (12-10).

دورة بوينس ايرس

بلغ الاسباني دافيد فيرر المصنف اول الدور ربع النهائي من دروة بوينس ايرس الارجنتينية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 475 الف دولار، اثر فوزه على البرتغالي فريديريكو جيل 6-3 و6-0.

ويتواجه فيرر في الدور المقبل مع الروسي ايغور اندرييف المصنف سادسا والفائز على الاسباني مارسيل غرانوليرس 3-6 و6-3 و6-4.

وتأهل ايضا الى الدور ذاته الارجنتينيان خوان موناكو وهوراسيو زيبالوس المصنفان رابعا وثامنا على التوالي بعد تغلب الاول على مواطنه خوان انياسيو شيلا 7-6 (7-3) و4-6 و6-2، والثاني على الاسباني كارلوس مويا 6-4 و6-4.

دورة ممفيس

تأهلت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة اولى الى الدور نصف من دورة ممفيس الاميركية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 170 ألف يويو للسيدات و513 الف يورو للرجال بعد فوزها على البريطانية ايلينا بالتاشا 6-2 و7-5.

وتلتقي شارابوفا في الدور المقبل مع التشيكية بترا كفيتوفا المصنفة خامسة التي تغلبت على الاستونية كايا كانيبي الثالثة 1-6 و6-3 و7-6 (7-0).

وتجمع المباراة الثانية من الدور نصف النهائي بين البريطانية آن كيوثافونغ والسويدية صوفيا ارفيدسون بعد فوز الاولى على الكرواتية كارولين سبريم 6-4 و6-3، والثانية على الاميركية ميلاني اودين المصنفة ثانية 6-1 و6-3.

وفي فئة الرجال، تخطى الاميركي اندي روديك المصنف اول الدور الثاني بفوزه على التايواني لو ين هسون 7-6 (7-2) و6-4، وهو سيواجه في الدور المقبل التشيكي توماس برديتش الخامس والذي تخطى بدوره الاميركي مايكل راسل 3-6 و6-3 و6-2.

وبلغ الدور ربع النهائي ايضا الاميركي سام كويري المصنف ثامنا بفوزه على الارجنتيني ليوناردو ماير 6-4 و6-0، والكرواتي ايفو كارلوفيش بتغلبه على البلجيكي كزافيه ماليس 6-4 و6-4، والسلوفاكي لوكاس لاكو على حساب الفرنسي جيريمي شاردي 7-6 (7-4) و2-1 ثم بالانسحاب.

دورة مرسيليا

بلغ السويدي روبن سودرلينغ المصنف اول الدور ربع النهائي من دورة مرسيليا الفرنسية الدولية لكرة المضرب اثر فوزه الصعب على الاوكراني سيرغي ستاخوفسكي 6-7 (5-7) و6-3 و6-4.

ويلتقي سودرلينغ في الدور المقبل مع الفرنسي ميكايل لودرا الفائز على القبرصي ماركوس بغداديس.

وبلغ الدور ذاته الفرنسي غايل مونفيس المصنف ثالثا بتغلبه على الايطالي اندرياس سيبي 7-6 (7-4) و3-6 و7-6 (7-3)، والفرنسي غييوم روفان المشارك ببطاقة دعوة بتغلبه على البلجيكي يانيك مارتنز 6-3 و2-6 و6-2، والاوكراني ايليا مارتشينكو على حساب البلجيكي اوليفييه روشو 6-1 و3-6 و6-2.

التعليق