أبطال العالم في مونديال 1970 يقدمون كأس العالم في البرازيل

تم نشره في الأربعاء 10 شباط / فبراير 2010. 10:00 صباحاً

ساو باولو- قام اول من امس عدد من لاعبي المنتخب البرازيلي المتوجين بلقب كأس العالم 1970 بالمكسيك أمثال كارلوس ألبرتو كلودوالدو وريفيرلينو وإيدو وفيلكس بتقديم كأس العالم الذي يمنحه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) كل أربع سنوات لبطل المونديال، في مدينة ساو باولو البرازيلية.

ويعد تقديم الكأس في ثاني أكبر المدن البرازيلية هو المحطة الثانية له بالبلاد بعد أن قدم يوم السبت الماضي على شاطئ كوباكابانا الشهير في ولاية ريود دي جانيرو عبر أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه الملقب بالجوهرة السوداء، والذي حمله لثلاث مرات قبل ذلك مع منتخب السامبا.

واستمر عرض الكأس في حتى صباح يوم امس الثلاثاء في مقر النصب التذكاري لأميركا اللاتينية وسيتمكن العشرة آلاف شخص الذين اشتروا تذاكر الدخول رؤيته.

وقال كارلوس ألبرتو قائد منتخب السامبا الذي حقق ثالث تتويج له بالكأس عام 1970 " انه لشيء مشرف أن يتواجد هذا الكأس هنا في البرازيل وأود أن أشكر الجميع الذي ساهم في هذا التكريم لأبطال هذه النسخة من المونديال فهم تذكروننا بعد مرور 40 عاما".

ويبلغ طول الكأس الحالية للفيفا والذي حلت محل كأس جوليس ريمت عام 1974 ، 36.8 سم في حين انه يزن ستة كجم و175 جرام، ومصنوع من الذهب الخالص عيار 18 قيراط.

يشار إلى أن جولة كأس العالم الاستعراضية التي تشمل 83 دولة حول العالم قد بدأت من مقر (فيفا) بزيوريخ بسويسرا يوم 21 أيلول (سبتمبر) 2009 وستنتهي في الرابع من (آيار) المقبل في جنوب أفريقيا، قبل 38 يوما من انطلاق فعاليات المونديال.

وعند انتهاء الجولة المستمرة لمدة 225 يوما، يكون الكأس قد جاب 134.017 كلم، وهو ما يساوي الطواف حول العالم لثلاثة مرات، وفقا لمنظمي الحدث.

التعليق