نصائح لارتداء كعب عالٍ بشكل صحي وجميل

تم نشره في الأحد 7 شباط / فبراير 2010. 10:00 صباحاً
  • نصائح لارتداء كعب عالٍ بشكل صحي وجميل

 

عمّان- الغد- عندما صور البابراتزي أيقونة الموضة فيكتوريا بيكهام الأسبوع الماضي على شاطئ البحر، قاموا بتصوير أصابع رجليها لتظهر الإصابة الواضحة على أقدامها بسبب ارتدائها للكعوب العالية باستمرار.

المشكلة هي تورم مفاصل العظام في الإصبع الكبرى من القدم، وهذه المشكلة تظهر بوضوح عند النساء اللواتي يرتدين الكعوب العالية كل يوم وعلى مدى طويل.

اختصاصية الأزياء في برنامج "عارضة أميركا المقبلة"America’s Next Top Model  أليكساندرا تقدم نصائح عن كيفية ارتداء الكعب العالي من دون الشعور بالألم وإيذاء القدم:

- قومي بشراء أحذيتك ذات الكعب العالي بحيث تكون أكبر بنصف نمرة من قياس قدمك، ذلك لأن القدم عندما تتعب تتورم، وعندما لا تجد مكانا للورم داخل الحذاء يحدث مرض تورم المفاصل، وستؤلمك بقية جسمك، حتى أن هذا الألم سيظهر على وجهك، والغاية من ارتداء الكعب العالي هي الظهور بمظهر جميل، لا أن تكون بمظهر مثل السجين في غرفة التعذيب.

- عند ارتداء الكعب العالي، معظم وزنك يتركز على طابة القدم، وهي المنطقة عندما يلتقي مفصل أصابع القدم مع بقية القدم، وهذا يعني أن المشي مع الكعب العالي يختلف عن المشي بحذاء مسطح.

- قومي بالمشي بطريقة مختلفة، أي قومي بوضع وزنك على كعبك أولا، ثم ضعي بقية القدم على الأرض، بحيث لا يتركز وزن جسمك على أصابع القدم وحدها.

- قومي بتوسيع خطواتك قليلا، هذا يستدعي أن تقومي برفع ظهرك أيضا، مما يبدو جميلا جدا وأنيقا.

ترجمة عن Allure Daily Beauty Reporter

التعليق