شوماخر يشارك لحساب مرسيدس وفيراري يميط اللثام عن سيارتها الجديدة

تم نشره في السبت 6 شباط / فبراير 2010. 10:00 صباحاً
  • شوماخر يشارك لحساب مرسيدس وفيراري يميط اللثام عن سيارتها الجديدة

بعد انقطاع دام (3) سنوات يعود السائق مايكل شوماخر إلى دائرة الضوء في بطولة العالم للفورمولا1  لكن هذه المرة مع فريق مرسيدس وظهر مرتديا حلة فريقه وسيسعى معه لتحقيق رقما قياسيا جديدا بإحراز اللقب للمرة الثامنة وهذه المرة وهو يبلغ من العمر 41 عاما، وكان شوماخر قبل توقفه يتسابق لصالح فريق فيراري.

 وكان يتسابق لصالح فريق مرسيدس لسباقات السيارات الرياضية قبل ان يدخل عالم فورمولا 1 عام  1991،  وبدا مستريحا تماما بجوار زميله ومواطنه نيكو روزوبرغ أثناء مراسم تقديمهما.

وقال شوماخر أكثر السائقين تحقيقا لنجاحات في أول ظهور له مع فريقه الجديد منذ أن أعلن عودته إلى الفورمولا 1 الشهر الماضي "أنا سعيد جدا وأشعر بإحساس رائع."

واضاف " أخيرا موسم الفورمولا 1 للعام الحالي يوشك على الانطلاق،  يجب أن أقول أنني ملتزم تماما بهذا التحدي الجديد. هذا الموسم يعد بمثابة إعادة انطلاق لي ولدي حافز كبير."

وتم تقديم سيارة الفريق لوسائل الإعلام وهي نفس سيارة فريق براون جي بي عام 2009 لكن أعيد طلائها بألوان وعلامة مرسيدس المميزة.

وسوف تنطلق سيارة مرسيدس الجديدة وهي الاولى منذ اخر مشاركة لمرسيدس كفريق في الفورمولا 1 عام 1955 في تجارب للمرة الأولى عندما تبدأ التجارب على حلبة بلنسية في أول شباط (فبراير)المقبل.

وقال شوماخر الذي ظهر في شريط فيديو يقفز من سيارة مرسيدس رياضية حمراء في اشارة الى فريقه السابق فيراري "إنني أتحرق شوقا لدخول السيارة والانطلاق في بلنسية."

وأضاف شوماخر "أنا على قناعة ان فريق مرسيدس سوف يكون في وضع جيد جدا للمنافسة على اللقب هذا الموسم."

وتابع السائق الالماني قائلا "المشاركة في السباقات مع مرسيدس مجددا يمكن أن أشبهه بإتمام دائرة بدأت بارتداء خوذة بعلامة مرسيدس عليها... لهذا أنا مشتاق حقا لبداية الموسم."

وانتقل بطل العالم جيمس باتون من براون الذي تحول اسمه الى مرسيدس الى فريق مكلارين الذي يستخدم محركات مرسيدس الذي دعي مديره مارتن ويتمارش الى حفل تدشين سيارة مرسيدس الجديدة.

وأصبح مكلارين الان يتكون من لويس هاميلتون بطل العالم سابقا وباتون حامل اللقب.

وبهذا سوف يشهد الموسم المقبل مواجهة ألمانية- بريطانية ملتهبة إذ يضم فريق مكلارين البريطاني السائقين البريطانيين هاميلتون وباتون فيما يضم مرسيدس الألماني السائقين الالمانيين شوماخر وروزبرغ.

 شوماخر: لا أسعى لإثبات أي شيء

 قال مايكل شوماخر انه يعود إلى بطولة العالم للسباقات ولا يسعى لإثبات أي شيء لأي شخص آخر.

وردا على سؤال من صحافي بريطاني ما إذا كان الألماني شوماخر عاد للمنافسات "للفوز بطريقة سليمة" بعد مشوار يعج بالجدل وبالنجاح غير المسبوق قال شوماخر باحتقار "نعم بالطبع 91 نصرا وسبعة ألقاب. يفوز المرء فقط بطريقة سيئة... نعم معك حق أنا بحاجة لان أثبت نفسي الآن."

وأضاف "يجب أن نفكر في الأمور كما هي في حقيقتها ونتطلع إلى ما يمكن أن نواجهه ونستمتع ونتعلم منه سويا... هذا ما أسعى إليه."

ويركز شوماخر الذي استبعد من بطولة 1997 بعد أن حاول الاصطدام بالسائق الكندي جاك فيلينيف كما أثار الغضب عندما عمل على منع منافسيه من المرور في التجارب التأهيلية في سباق موناكو 2006 على التحدي الذي يواجهه.

وقال شوماخر في اول ظهور له مع فريقه الجديد مرسيدس أثناء تدشين سيارة الفريق للموسم المقبل " لا أريد أن أثبت اي شيء فيما يتعلق بعمري او اي شيء... يجب فقط ان أثبت لنفسي أنني ما زالت قادرا على خوض السباقات."

وأضاف قائلا "لكن السبب الرئيسي لوجودي هنا هو لأني أريد الشعور بالإثارة من جديد. أشعر بالاثارة إزاء قيادة السيارة والمنافسة على أعلى مستويات رياضة السيارات."

وقال روس براون مدير مرسيدس الذي حقق شوماخر ألقابه السبعة تحت قيادته في فريقي بنيتون وفيراري أن شوماخر أكبر السائقين سنا في الفورمولا 1 الموسم المقبل في لياقة جيدة ويستطيع التعامل مع اي موقف.

وقال "أعتقد ان الموهبة الحقيقية لا تختفي... ما يحدث هو ان السائق قد يفقد القدرة البدنية على خوض سباقات في الفورمولا 1 التي تتطلب لياقة عالية."

وأضاف "قد يفقد سائقون القدرة البدنية والتصميم الضروري للمنافسة في كل سباق في كل دقيقة من اليوم وفي كل لفة على الحلبة."

وتابع براون قائلا "ما رأيته هو ان مايكل اصبح في حالة افضل بعد الراحة التي حصل عليها... أعتقد انكم الفورمولا1 رأيتم انه يبدو أصغر من سنه عاما لذلك لا اعتقد ان الناحية البدنية ستكون مشكلة بالنسبة له."

 من ناحية اخرى تلقى نيكو روزبرغ تطمينات انه سوف يلقى نفس المعاملة مثل مايكل شوماخر في فريق مرسيدس الموسم المقبل رغم الفارق بين السائقين في الانجازات والخبرات.

واعترف الألماني روزبرغ الذي يبلغ من العمر 24 عاما الذي كان يتوقع ان يزامل جنسون باتون بطل العالم قبل أن يرحل الأخير الى مكلارين بأنه شعر ببعض القلق منذ ان سمع ان مواطنه شوماخر سوف يكون زميله في الفريق.

وقال روزبرغ "شعرت ببعض القلق خاصة لان علاقة مايكل جيدة جدا مع روس... تناقشت مع روس ونوربرت هوج نائب رئيس رياضة المحركات في مرسيدس وأشعر بالثقة والراحة لاننا سنحصل على نفس الفرص والسيارات وكل شيء. انه امر رائع جدا."

وكان روس يقف وراء نجاحات شوماخر في الفورمولا1 ، إذ كان المدير الفني لفريقي بنيتون وفيراري اللذين احرز معهما شوماخر ألقابه السبعة كما أنهما أصدقاء خارج حلبات السباقات.

وسوف يعمل شوماخر مع اندرو شوفلين مهندس السباقات السابق لباتون بينما يعمل روزبرج مع جاك كلير المخضرم الذي كان يعمل مع باريكيلو والذي قاد السائق الكندي جاك فيلينيف مع وليامز للفوز ببطولة العالم عام 1997.

لكن شوماخر منح رقم ثلاثة في الترتيب الاداري الذي كان يخص روزبرج لان البطل العائد يكره الارقام الغريبة وقال براون ان هذا "ليس مشكلة".

 فيراري يكشف عن سيارة "اف 10" وسط تطلعات للمنافسة

  الكشف عن سيارة فيراري الجديدة

  أصبح فريق فيراري أول من يكشف عن سيارته الجديدة لموسم 2010 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1 عندما قدم "اف 10" للصحافيين في مقره في مارانيلو.

 ويأمل الفريق الايطالي أن تتمكن السيارة الجديدة من تعويض خيبة "اف 60" والموسم الماضي، خصوصا أنه فضل التركيز على تطوير سيارة 2010 منذ النصف الثاني من الموسم الماضي الذي اكتفى خلاله فريق "الحصان الجامح" بالمركز الرابع في بطولة الصانعين التي ذهب لقبها إلى براون جي بي- مرسيدس المتوّجة أيضا بلقب السائقين مع البريطاني جنسون باتون.

 ولم تحقق "سكوديريا" سوى فوز يتيم في 2009 لكنها تأمل أن يتغير الوضع في 2010 خصوصا انها تعاقدت مع البطل الاسباني السابق فرناندو ألونسو الذي سيقود الى جانب البرازيلي فيليبي ماسا، وذلك بدلا من الفنلندي كيمي رايكونن الذي قرر الابتعاد عن رياضة الفئة الأولى لأجل غير مسمى.

التعليق