ماسا يستعيد بريقه ويتصدر أول تجارب الموسم

تم نشره في الأربعاء 3 شباط / فبراير 2010. 10:00 صباحاً

فورمولا 1 

فالنسيا - يبدو أن سائق فيراري البرازيلي فيليبي ماسا استعاد عافيته تماما بعد الحادث الذي ابعده عن الحلبات منذ تموز (يوليو) الماضي، اذ حقق اسرع زمن خلال اليوم الاول من التجارب التي تجريها الفرق على حلبة "ريكاردو تورمو دي شيستي" قرب مدينة فالنسيا الاسبانية استعدادا لانطلاق الموسم الجديد من بطولة العالم لسباقات فورمولا 1.

وسجل ماسا على متن سيارة فيراري الجديدة "اف 10" زمن 547ر12ر1 دقيقة في اسرع لفة له من اصل 102 خاضها أول من أمس على الحلبة الاسبانية، متقدما على سائق ساوبر-فيراري الاسباني بدرو دي لا روزا (784ر12ر1 د-74 لفة) وسائق مرسيدس جي بي الالماني مايكل شوماخر (947ر12ر1 د-40 لفة) الذي اختبر شعور قيادة سيارة "ام جي بي دبليو 01" لاول مرة بعد ان قرر العودة عن اعتزاله للمشاركة مع الفريق الالماني الذي اشترى فريق براون جي بي.

وكان ماسا تعرض لحادث خطير جدا في تموز (يوليو) الماضي خلال تجارب سباق جائزة المجر الكبرى، ما تسبب بغيابه عن الفريق الايطالي لما تبقى من الموسم.

واحتضنت حلبة فالنسيا اليوم الاول من التجارب الاستعدادية التي حددت بمدة 15 يوما في شباط (فبراير) الحالي ولمسافة 15 الف كلم.

وتستمر التجارب في فالنسيا حتى اليوم الاربعاء، ثم تنتقل الفرق إلى حلبة خيريز من 10 الى 13 الشهر الحالي ثم حلبة برشلونة من 25 الى 28 منه، والسائقون الخمسة الاوائل في تجارب أول من أمس هم:

1- البرازيلي فيليبي ماسا (فيراري)

2- الاسباني بدرو دي لا روزا (ساوبر-فيراري)

3- الالماني مايكل شوماخر (مرسيدس جي بي)

4- البريطاني غاريث بافيت (ماكلارين مرسيدس)

5- البرازيلي روبنز باريكيلو (ويليامز-كوزوورث)

باريكيلو ينصح روزبرغ بترك مرسيدس

نصح البرازيلي روبنز باريكيلو الذي انتقل الى ويليامز-كوزوورث، الالماني نيكو روزبرغ بالرحيل عن فريق مرسيدس جي بي بعد تعاقد الاخير مع بطل العالم السابق الالماني الاخر مايكل شوماخر الذي سيعود الى حلبات بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 لاول مرة منذ اعتزاله عام 2006.

وتأتي نصيحة باريكيلو الى روزبرغ استنادا الى تجربته الشخصية لانه امضى ستة مواسم كزميل لشوماخر في فيراري حيث بقي في ظل البطل الالماني طيلة مشواره مع "سكوديريا" حيث اكتفى بلعب الدور السائق الثاني (حل ثانيا عامي 2002 و2004 وثالثا عام 2001 ورابعا عامي 2000 و2003 وثامنا عام 2005 في موسمه الاخير مع فيراري).

وقال باريكيلو على هامش الجولة الاولى من التجارب التحضيرية للموسم الجديد في فالنسيا في معرض رده على سؤال حول اذا كان هناك من نصيحة يوجهها لروزبرغ: "نعم، اخرج من هناك (مرسيدس)! انه الامر الوحيد الذي بامكاني ان اقول له. عليه ان يقود بسرعة ودون حوادث: هذا ما يقوله لك روس (براون) دائما قبل كل سباق".

وتابع "استنادا الى معرفتي، ومن خلال مشاهدتي لسرعة ميكايل (أول من أمس الاثنين في التجارب)، ستكون مهمته صعبة للغاية. اتمنى له الافضل لأنه شاب موهوب وبامكانه ان يصبح بطل العالم. اذا كان يملك فرصة ان يصبح بطل العالم في الفريق ذاته مع مايكل، فبامكانه ان يكون بطل العالم في اي فريق. لنقل الامور بهذه الطريقة".

ورأى باريكيلو الذي يأمل ان يتخلص هذا الموسم من صفة السائق رقم 2 بعدما اختبر هذا الامر مجددا في 2009 مع بروان جي بي وزميله البريطاني جنسون باتون المتوج بلقب الموسم الماضي، ان مدير مرسيدس البريطاني روس براون سيفضل شوماخر على روزبرغ كما كانت الحال في فيراري.

التعليق