الفرسان يطمحون بألقاب "فروسية" الملك عبدالله الثاني للقفز

تم نشره في السبت 30 كانون الثاني / يناير 2010. 09:00 صباحاً
  • الفرسان يطمحون بألقاب "فروسية" الملك عبدالله الثاني للقفز

الأميرة عالية بنت الحسين ترعى حفل الختام اليوم

يوسف نصار

عمّان- برعاية سمو الأميرة عالية بنت الحسين رئيسة الاتحاد الملكي الأردني للفروسية، تنطلق عند الساعة الثانية عشرة ظهر اليوم -السبت-، على ميدان مركز عمان للفروسية بمدينة الحسين للشباب، فعاليات الجولة الثانية والأخيرة من بطولة الملك عبدلله الثاني لفروسية القفز عن الحواجز، التي ينظمها مركز عمان بمناسبة احتفال المملكة بعيد ميلاد قائد الوطن، وبدعم من هشام عياد مدير شركة لوموزين للسيارات، وبمشاركة عدد كبير من الفرسان.

يذكر أن البطولة تألفت من جولتين، حيث أقيمت الجولة الأولى يوم الجمعة الماضي، إذ فاز الفرسان وليد الراشد وثائر فضالة وماجد عنقور وسجى عنقور، بألقاب فئات الجولة الأولى من البطولة، فتمكن الراشد من الفوز بلقب فئة الكبار على حواجز بارتفاع (120) سم، وفي فئة (105) سم حلّ الفارس ثائر فضالة في المركز الأول على الجواد (كارلتون z)، ودانت زعامة الفئة (90) سم للفارس الواعد ماجد عنقور على الجواد (بشاير)، في حين نالت الفارسة الواعدة سجى عنقور لقب فئة (80) سم.

ووجّه داعم البطولة هشام عياد الدعوة إلى الجمهور والمهتمين برياضة الفروسية، لمتابعة الفعاليات الختامية، مشيدا بحرص سمو الأميرة عالية بنت الحسين على رعاية هذه الرياضة المميزة، وبجهود أسرة مركز عمان للفروسية في تنظيم البطولة.

وأكد عياد "أن الهدف من إقامة البطولة هو الاحتفال بالمناسبة الغالية على قلوب كلّ الأردنيين، التي ننتظرها للتعبير عن فرحتنا الكبيرة بالمناسبة الغالية، لذلك اخترنا أن نقيم هذه البطولة ليشارك فيها كلّ فرسان الأردن للقفز عن الحواجز، وأن تكون الدعوة عامة لكلّ عشاق الفروسية ليشاركوا في الاحتفال".

وأنجز مركز عمان للفروسية كافة الترتيبات الادارية والفنية لإنجاح مهرجان اليوم، وسيتم توزيع شهادات المشاركة السنوية التذكارية وجوائز أخرى لجميع الفرسان المشاركين، وتقديم دروع تذكارية إلى العاملين كافة في لجان البطولة، إضافة إلى الداعمين.

حفل الافتتاح

تبدأ فقرات حفل افتتاح البطولة بعزف السلام الملكي وتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم كلمة داعم البطولة هشام عياد، وتبدأ بعد ذلك مسابقات البطولة.

ويشمل برنامج الاحتفال مقتطفات من الشعر الأردني تلقيها نخبة من الشاعرات الأردنيات، إضافة إلى مقتطفات من أجمل الأغاني الوطنية.

فئات البطولة

- الفئة الأولى "A" على حواجز بارتفاع (130) سم.

- الفئة الثانية "B" على حواجز بارتفاع (120) سم.

- الفئة الثالثة "C" على حواجز بارتفاع (105) سم.

- الفئة الرابعة "D" على حواجز بارتفاع (90) سم.

- الفئة الخامسة "E" على حواجز بارتفاع (80) سم.

لجان البطولة

- اللجنة التنظيمية العليا: وليد العساف/ رئيس اللجنة المنظمة، خالد الراشد، محمد ضمرة، لمياء الراشد.

- مدير البطولة: عمر العبداللات.

- اللجنة الاستئنافية: وتضم أعضاء اتحاد الفروسية سنان النشاشيبي/ رئيس لجنة القفز، فوزي القاسم، غالية نور الدين، منى العواملة.

- اللجنة القضائية: خالد الخطيب/ حكم دولي ورئيس لجنة التحكيم، سامي الجازي/ حكم وطني ورئيس لجنة المفوضين، عبدالله عبد الحميد/ حكم دولي لخيول الجمال.

- مصمم المسلك: خالد الراشد.

- لجنة المفوضين: محمود العساف ومحمد العساف.

- اللجنة الإعلامية والعلاقات العامة: لمياء الراشد، لونا أبو غزالة، أمل المفلح.

yousef.nassar@alghad.Jo

التعليق