نظام الـ (ساوث بيتش) الغذائي حمية بسيطة غير معقّدة

تم نشره في الخميس 28 كانون الثاني / يناير 2010. 10:00 صباحاً

عمّان- الغد- نظام ساوث بيتش الصحي ابتكره  اختصاصي أمراض القلب الشهير في جنوب فلوريدا الدكتور آرثر آغاتستون.

وتتضمّن الحمية مجموعة من الأغذية مثل الحبوب الكاملة والسمك والدجاج والفاكهة والخضار.

وتنقسم حمية ساوث بيتش إلى ثلاث مراحل في أسبوعين؛ المرحلة الأولى منها تركز على ضرورة تجنّب المرء تناول معظم النشويات مثل الأرز والباستا والخبز.

وبعد ذلك تأتي مرحلة إدارج بعض الأطعمة التي تم تجنّبها في المرحلة الأولى باعتدال، أما المرحلة الثالثة فتتعلّق بنمط الحياة حيث تندرج الحمية في الغذاء اليومي ويتعوّد الإنسان على تناول الغذاء الصحي والحفاظ على معدل ثابت للوزن.

وجاء آغاتستون بهذه الحمية بسبب رغبته الشديدة في أن يخسر مرضاه الوزن ليحافظوا على سلامة قلوبهم، وكان يلاحظ أن المرضى يتجنّبون الحميات؛ لأنها تكون في العادة صعبة الاتباع أو قاسية جداً وبعضها تتضمن مخاطر واضحة.

ويقول آغاتستون لا يمكن لأحد أن يتّبع نظاما غذائيا منخفض الدهون لفترة طويلة، ويشير لذلك فلا جدوى من اتباع الحمية ما لم يكن المرء قادراً على التقيّد بها حرفيا،

ولهذا السبب تحديدا طوّر آغاتستون حميته الخاصة وأطلق عليها "ساوث بيتش" أي الشاطئ الجنوبي كناية عن المنطقة التي يعيش فيها، وهي جنوب فلوريدا الشاطئية.

وحمية آغاتستون حمية بسيطة غير معقّدة ولا تفرض على متّبعيها الجوع، بل يمكنهم التمتع بوجبات من الحجم العادي مكوّنة من اللحم والطير والسمك.

كما ويمكن لمتبع هذا النظام تناول البيض أيضا، بالإضافة إلى الجبن، والمكسرات، والخضار. كما أن الوجبات الخفيفة (سناك) مطلوبة وواجبة.

وفي هذا النظام يتمكن المرء من تجنّب الكربوهيدرات المضرّة مثل الطحين الأبيض والسكر الأبيض والبطاطا والمعكرونة، لكن ما يشجّع المرء على اتباعه أن الوزن المفقود سيبدأ من منطقة البطن. 

وحمية آغاتستون حققت نتائج مذهلة (فقدان ما بين 3.5-6 كيلوغرام في أول أسبوعين)، وأصبحت محطّ اهتمام وسائل الإعلام في جنوب فلوريدا.

وبات بإمكانك الآن الانضمام للجموع من أصحاب الجسم الرشيق بشكل لا يصدق ممّن خضعوا لحمية ساوث بيتش.

ترجمة عن موقع
www.southbeachdiet.com

التعليق