رئيس الاتحاد الدولي للغوص يشيد بقدرة الأردن على استضافة البطولات

تم نشره في الأحد 24 كانون الثاني / يناير 2010. 10:00 صباحاً
  • رئيس الاتحاد الدولي للغوص يشيد بقدرة الأردن على استضافة البطولات

أحمد الرواشدة

 العقبة- كشف رئيس الاتحاد الدولي للأنشطة المائية أيشيل فريروا، عن دعم اتحاده للاتحاد العربي لأنشطة الغوص والإنقاذ في شتى المجالات لا سيما التحكيمية والدورات التدريبية.

وقال فريروا خلال حديثه الخاص لـ"الغد" أمس، إن مقرّ الأردن الاستراتيجي جعله قبلة للرياضة العربية؛ لما يقدّمه من تسهيلات وبما يتمتّع به من طقس معتدل إلى حدّ كبير، بعكس الدول الأخرى التي تشهد برودة شديدة، حيث إن كلّ مقوّمات النجاح موجودة في الأردن، وفي ضوء ذلك يتم اختيار الأردن لإقامة البطولة العالمية والبطولات العربية المختلفة.

وشكر رئيس الاتحاد الدولي الأردن حكومة وشعباً على حفاوة الاستقبال والكرم الأصيل، وقال إن رياضة الزعانف اعتمدت أولمبياً وستقام مسابقات في الأولمبياد القادم، مبيناً إنجازات الاتحاد الدولي وأهمية وجود ثلاثة أعضاء في مجلس إدارة الاتحاد الدولي، وهم سيمون خوري من الأردن، وحسن بقوش من تونس، وسامح الشاذلي من مصر مؤكداً دعمه للأعضاء.

واستعرض فريروا بداية تأسيس الاتحاد الدولي من الدول الأوروبية والدعم المنقطع النظير، الذي كان آنذاك تقدّمه الدول للرياضات البحرية بكافة أشكالها وألوانها، وإنجازاته المتلاحقة على الصعيد العالمي، وأشار إلى أن الاتحاد التفت مؤخراً للدول العربية، وسيقدّم لها جميع أشكال الدعم بالتعاون مع الاتحاد العربي.

وكانت اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد العربي للأنشطة الغوص والإنقاذ قد بدأت في العقبة أول من أمس.

Ahmad.rawashdeh@alghad.jo

التعليق