"آفاتار" و"تربية" و"خزانة الألم" أكثر الأفلام المرشحة للفوز بجوائز بافتا البريطانية

تم نشره في الأحد 24 كانون الثاني / يناير 2010. 10:00 صباحاً
  • "آفاتار" و"تربية" و"خزانة الألم" أكثر الأفلام المرشحة للفوز بجوائز بافتا البريطانية

 

لندن- مع اقتراب موعد توزيع جوائز الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتليفزيون (بافتا)، تبرز من بين أكثر الافلام المرشحة بقوة على الفوز بهذه الجوائز هذا العام "آفاتار" و"An Educational" أو "تربية" و"The Hurt Locker" أو "خزانة الألم" بثمانية ترشيحات لكل منها.

وتترشح أفلام "آفاتار" للمخرج الأميركي جيمس كاميرون و"خزانة الألم" للمخرجة الأميركية كاثرين بيجلو، و"تربية" للمخرج نيل بلومكامب، بالإضافة إلى فيلم "Los abrazos rotos" أو "الأحضان المحطمة" للمخرج الإسباني بدرو ألمودوبار للفوز بجائزة أفضل مخرج.

ويتطلع "الأحضان المحطمة" أيضا لنيل جائزة أفضل فيلم غير ناطق باللغة الإنجليزية، والتي تتنافس عليها أفلام "Coco Before Chanel" أو "كوكو قبل شانيل" للفرنسية آن فونتان، و"Let the right one in" أو "فلتدع الشخص الصحيح يدخل" للمخرج السويدي توماس ألفريدسون، والفرنسي "A Prophet" أو "النبي" للمخرج جاك أوديار، والألماني "The White Ribbon" أو "الشريط الأبيض" للمخرج النمساوي-الألماني مايكل هانيكيه.

ويتنافس على الفوز بجائزة أحسن ممثل كل من جيف بريدجز عن فيلم "Crazy Heart" أو "القلب المجنون"، وجورج كلوني عن "Up in the Air" أو "عاليا في الهواء"، وكولين فيرث عن "A Single Man" أو "الرجل الأعزب"، وجيرمي رينير عن "خزانة الألم" وآندي سركيس عن "Sex & Drugs & Rock & Roll" أو "الجنس والمخدرات وروك آند رول".

وتتضمن قائمة الممثلات المرشحات لجائزة أفضل ممثلة كاري موليجان عن "تربية"، وساويرس رونان عن "The Lovely bones" أو "العظام الجميلة"، وجابوري سيديبي عن فيلم "Precious" أو "ثمين"، والمخضرمة ميريل ستريب عن دورها في فيلم "Julie & Julia" أو "جولي وجوليا"، وأودري تاوتو عن "كوكو قبل شانيل".

يذكر أن تسليم جوائز (بافتا) البريطانية، الموازية للأوسكار الأميركية، سيجري في 21 من الشهر المقبل بدار الأوبر الملكية في العاصمة لندن.

التعليق