مارادونا: ميسي سيتفوق على رونالدو في نهائيات كأس العالم

تم نشره في السبت 23 كانون الثاني / يناير 2010. 09:00 صباحاً

 

جوهانسبرغ - قال دييغو مارادونا مدرب منتخب الارجنتين أول من أمس الخميس إن ليونيل ميسي فاق كريستيانو رونالدو كأفضل لاعب في العالم ويمكن أن يصعد بالارجنتين إلى نهائي كأس العالم لكرة القدم.

وشعر مارادونا الذي يقوم بجولة في جنوب افريقيا لتفقد القاعدة التي سيتمركز بها فريقه في جامعة بريتوريا خلال نهائيات كأس العالم وغيرها من المنشأت بالسعادة باعمال الانشاءات الجارية هناك وذلك عندما زار استاد سوكر سيتي العملاق في جوهانسبرج والذي سيستضيف مباراتي الافتتاح والختام، وقال مدرب الارجنتين "انه استاد جميل. احب ان اشارك في البطولة الا أن زمني قد ولى".

وستواجه الارجنتين التي لم تفز باللقب منذ 1986 تحت قيادة مارادونا الذي كان لاعبا انذاك منتخبات كوريا الجنوبية واليونان ونيجيريا في الدور الاول لنهائيات كأس العالم المقبلة.

ويعلق مارادونا آماله على ميسي مهاجم برشلونة الاسباني الذي اختير أفضل لاعب في العالم العام الماضي من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

وقال مارادونا "ميسي اليوم هو أفضل لاعب في العالم بدون شك ويعني دفعه لكريستيانو رونالدو لاحتلال المركز الثاني انه لاعب جيد جدا جدا".

واضاف مارادونا الذي اكمل شهرين من الايقاف يوم الجمعة الماضي بسبب تصريحات مهينة لصحافيين عقب تأهل الارجنتين الى نهائيات كأس العالم "سيترك ميسي انطباعا قويا في كأس العالم. لديه ما يؤهله لهذا وسنساعده لتحقيق ذلك".

وتابع "يحدوني الأمل في ان يبزغ نجم ميسي باعتباره اللاعب العظيم كما هو حاله الآن وان يكون بوسعنا جميعا مساعدته حتى بلوغ النهائي".

ورفض مارادونا المخاوف بشأن الامن في البطولة التي ستقام في الفترة من 11 حزيران (يونيو) إلى 11 تموز (يوليو) في جنوب افريقيا التي تعاني من اعلى معدلات جرائم العنف في العالم، واضاف "ليس لدي اي شك في ان هذه ستصبح بطولة كأس العالم رائعة وانه لن تكون هناك اي مشاكل بخصوص الامن. الناس يجب الا تشعر بالخوف من اي شيء".

التعليق