"الصدر المرعوب" و"سر عينيها" في التصفيات النهائية للأوسكار

تم نشره في الجمعة 22 كانون الثاني / يناير 2010. 09:00 صباحاً

لوس أنجلوس- أعلنت أكاديمية السينما في هوليوود أمس أن الفيلم البيرواني "الصدر المرعوب"، والمعروف تجاريا باسم (حليب الأسى)، والأرجنتيني "سر عينيها" قد وصلا إلى التصفيات النهائية للحصول على أوسكار أفضل فيلم أجنبي غير ناطق بالإنجليزية.

وكانت قائمة الأفلام المرشحة للأوسكار في هذه الفئة تضم 9 أفلام، وقد خرجت من مشوار المنافسة الطويلة أفلام أميركا اللاتينية الأخرى التي كانت مرشحة، وكذلك الفيلم الإسباني "رقصة النصر" للمخرج فرناندو ترويبا، والفيلم المغربي "كازانيجرا".

ومن الأفلام التي ما تزال تنافس بقوة في مسيرة الأوسكار الطويلة الفيلم الألماني "الشريط الأبيض"، الذي يعتبر "قاب قوسين" من الحصول عليها بعد فوزه بالكرة الذهبية كأفضل فيلم غير ناطق بالإنجليزية مؤخرا.

وما تزال تنافس أيضا في المسابقة أفلام مثل "شمشون ودليلة" من أستراليا، "العالم كبير وخلاص لاركس حول الركن" من بلغاريا، و"النبي" من فرنسا، و"عجمي" من إسرائيل، و"كلين" من كزاخستان، و"كاتب في زمن الحرب" من هولندا.

يذكر أن إعلان أسماء الأفلام المرشحة لجوائز الأوسكار سيجري في الثاني من الشهر المقبل، بينما سيجري توزيع الجوائز في 7 آذار (مارس) المقبل في مسرح كوداك بمدينة نيويورك.

التعليق