رياحنة والمصري يفوزان بجائزة الدولة التشجيعية عن عملي "الاجتياح" و"نمر بن عدوان"

تم نشره في الأربعاء 13 كانون الثاني / يناير 2010. 09:00 صباحاً
  • رياحنة والمصري يفوزان بجائزة الدولة التشجيعية عن عملي "الاجتياح" و"نمر بن عدوان"

 

عمّان- الغد- حصد بطل المسلسل الاجتماعي السياسي "الاجتياح" منذر رياحنة ونجم مسلسل "نمر بن عدوان" ياسر المصري مناصفة جائزة الدولة التشجيعية في حقل الفنون للعام 2009 تقديراً لأدائهما المتميز في العملين اللذين أنتجهما المركز العربي للإنتاج الإعلامي، وجرى عرضهما على عدد من الفضائيات في رمضان العام 2007.

وأشاد كل من الرياحنة والمصري بالجائزة التي تحظى برعاية ملكية سامية وتمنح لأشخاص حققت منجزاتهم نقلة إبداعية وثقافية وفنية نوعية على الصعيد المحلي ضمن الثقافة العربية والإسلامية والإنسانية المعاصرة.

وأعرب رياحنة، الحائز على ذهبية مهرجان القاهرة للإعلام العربي عن دوره في مسلسل "عودة أبو تايه"، عن سعادته بهذا الإنجاز الجديد الذي يضاف إلى رصيده خلال الأعوام الأخيرة، معتبراً تقدير الدولة لدوره في مسلسل "الاجتياح" الذي قدم فيه شخصية المقاوم "مصطفى" بمثابة تكريم لكل أبطال العمل الذي استطاع أن ينقل الأردن إلى مصاف العالمية في مجال الدراما بعد فوزه بجائزة "الايمي أورد" العالمية للمرة الأولى في تاريخ الدراما العربية.

وأضاف الرياحنة، الذي عرف بتقديمه شخصيات مثل "الأمين" في مسلسل "أبناء الرشيد:الأمين والمأمون" وشخصية "عمرو بن شرحبيل" في مسلسل "بلقيس" ، أن منحه جائزة الدولة التشجيعية يدفعه إلى بذل المزيد من الجهود لتقديم أداء متميز يليق بالمشاهد الأردني والعربي.

وأشار الرياحنة الفائز بجائزة دبي للدراما العربية العام 2009 إلى أنه يستعد للمشاركة في عدد من الأعمال الدرامية العام المقبل.

من جهته أكد المصري الذي عرفه المشاهد العربي عبر تقديمه شخصية "نمر بن عدوان" في المسلسل الذي حمل العنوان ذاته، أن جائزة الدولة التشجيعية تعكس المكانة التي استطاعت الدراما الأردنية أن تصل إليها.

وبين أن دعم صناعة الدراما الأردنية ضرورة وطنية، لما يمكن أن تحققه من تشغيل لفئة واسعة من العاملين فيها، مشيداً بدور نقابة الفنانين ووزارة الثقافة في تشجيع الإبداع الفني.

وأضاف المصري أن الجائزة تمنح للمبدعين في المجالات المختلفة، وتضع مسؤولية على كافة الجهات المرتبطة بالحركة الفنية الأردنية وصناعة الدراما لمضاعفة جهودهم.

وأكد أنها بمثابة تشجيع وتقدير لكافة نجوم المسلسل والقائمين على إنتاج مثل هذه الأعمال المتميزة.

ويأتي التكريم بعد النجاح الكبير الذي حققته الدراما الأردنية في الأعوام الأخيرة، بعد تقديمها مجموعة من الأعمال البدوية والتاريخية والاجتماعية الناجحة مثل "الاجتياح" و"عيون عليا" و"عودة أبو تايه" و"أبناء الرشيد" و"سلطانة"، وهي الأعمال التي حازت تقديراً عربياً رفيعاً من خلال حصدها العديد من الجوائز في المهرجانات والمسابقات العربية المختلفة، وحجزت للدراما الأردنية مقعداً متقدماً بين شقيقاتها العربيات.

ويذكر أن مسلسلي "نمر بن عدوان" و"الاجتياح" هما من إنتاج "المركز العربي للإنتاج الإعلامي" الذي يستعد هذا العام لتقديم مجموعة من الأعمال المتميزة منها المسلسل التاريخي "معاوية بن أبي سفيان" والمسلسل الاجتماعي "دفاتر الطوفان" عن رواية الكاتبة الأردنية سميحة خريس. 

التعليق