جهود مثمرة استعدادا لاستضافة جولة رالي عالمية للمرة الثاني

تم نشره في السبت 9 كانون الثاني / يناير 2010. 10:00 صباحاً
  • جهود مثمرة استعدادا لاستضافة جولة رالي عالمية للمرة الثاني

بانوراما رياضة السيارات:

 أيمن وجيه الخطيب

 منافسات حامية شهدتها رياضة السيارات خلال سباقات السرعة وبطولة الراليات ورالي الأردن للشرق الأوسط وسباق الحسين لتسلق مرتفع الرمان الدولي. وتم اختصار إقامة سباقات ضمن بطولة الاردن للكارتينغ، وتماشيا مع التطوير والتغيير، تم ترتيب وإعادة هيكلة البيت الداخلي لرياضة السيارات وتشكيل لجان جديدة، وذلك استعدادا لاستضافة الأردن جولة رالي عالمية للمرة الثانية، في نهاية شهر آذار (مارس) المقبل.

كما تم تداول فكرة إنشاء صندوق للسائقين والموهوبين وإعداد جيل مستقبلي من الواعدين ووضع خطة للأعوام الخمسة المقبلة، وتوفير كافة السبل للواعدين من دعم معنوي ومادي، وتذليل الصعوبات أمامهم من خلال انطلاقة جيدة تمكنهم من المنافسة بين المتسابقين العرب في المستقبل.

شاديان بطلا لسباقات السرعة

شهدت بطولة سباقات السرعة إقامة (4) سباقات من أصل (5)، ودارت منافسة حامية بين المتسابق باركييف شاديان ومنافسه المتسابق رامي كغدو، وحسم شاديان لقب البطولة.

وكانت نتائج المتسابقين في البطولة كما يلي:

فئة الدفع الأمامي: عماد جمعة برصيد (36) نقطة، إبراهيم قدادة برصيد (25) نقطة، هيثم الشريعة برصيد (22) نقطة.

فئة الدفع الخلفي: باركييف شاديان (40) نقطة، حسام سالم (25) نقطة، سالم طعيمة (22) نقطة.

الترتيب العام لبطولة الأردن لسباقات السرعة: باركييف شاديان برصيد (94) نقطة، رامي كغدو برصيد (94) نقطة، ناصر أبو توهة برصيد (74) نقطة، شريف مشرف برصيد (55) نقطة، عاطف عواد برصيد (52) نقطة، السائق حسام سالم برصيد (50) نقطة.

فراح بطلا للراليات للمرة الخامسة

نال المتسابق أمجد فراح لقب بطولة الأردن للراليات للعام الحالي للمرة الخامسة، فيما نالت مساعدته نانسي المجالي لقب بطولة الأردن لمساعدي السائقين، وكان ترتيبه في رالي الأردن للشرق الأوسط في المركز الخامس، وأحرز المركز العاشر في الترتيب العام لبطولة الشرق الأوسط للراليات، فيما حل المتسابق عمار حجازي في نفس البطولة في المركز الـ17 برصيد نقطتين، فيما احتل مساعده في بطولة مساعدي السائقين المركز الـ11 برصيد (4) نقاط.

الرالي الوطني الأول

نال المتسابق اللبناني نيك جورجيو المركز الأول في الرالي، وحل المتسابق أمجد فراح في المركز الثاني، فيما جاء في المركز الثالث المتسابق فارس البسطامي، وجاء في المركز الرابع المستابق فارس حجازي، وجاء في المركز الخامس المتسابق مازن طنطش.

الرالي الوطني الثاني

حقق المتسابق اللبناني روجيه فغالي المركز الأول في الرالي الوطني الثاني (متحف السيارات الملكي)، وحل المتسابق امجد فراح في المركز الثالث، وجاء في المركز الرابع فارس البسطامي، وحل في المركز الخامس المتسابق مازن طنطش، وجاء في المركز السادس فارس حجازي، وجاء في المركز السابع سلامة القماز، وحل في المركز الثامن أحمد مهيار، وجاء في المركز العاشر سامي الخب، فيما حققت المتسابقة ميرفت البسطامي المركز الـ11.

الرالي الوطني الثالث

أحكم المتسابق أمجد فراح قبضته على صدارة بطولة الأردن للراليات، حيث أحرز المركز الأول وتصدر كافة مراحل الرالي وحل في المركز الثاني المتسابق فارس البسطامي وجاء في المركز الخامس المتسابق سلامة القماز وحل في المركز السادس رامي حجازي وجاء في المركز السابع هاني البسط.

 العطية بطلا لرالي الأردن للمرة الخامسة

حقق رالي الأردن للشرق الأوسط نجاحا مميزا، وتم تتويج العطية بطلا للرالي للمرة الخامسة، وكان السباق من أكثر الراليات تنظيما، كما أن المنافسة بلغت ذروتها بين المتسابقين المتنافسين على لقب بطولة الشرق الاوسط للراليات، وتم تأجيل الإعلان عن الفائز في البطولة حتى موعد انطلاق رالي دبي الجولة الاخيرة من البطولة.

الأمير فيصل يتابع النشاطات

وكان سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس هيئة المديرين في الأردنية لرياضة السيارات، قد حرص على متابعة كل كبيرة وصغيرة في الرالي، حيث اطمأن سموه على أوضاع المتسابقين خلال زيارات ميدانية لهم خلال مراحل الرالي، كما وقف على تفقد خط سير العمل، عندما جرفت السيول الناتجة عن الأمطار التي حدثت في اليوم الأول من الرالي، كما أشاد سموه بكافة اللجان العاملة في الرالي دون استثناء.

سباق الحسين لتسلق مرتفع الرمان الدولي

تابع سباق الحسين لتسلق مرتفع الرمان عدد كبير من الشخصيات المهمة ورؤساء أندية سيارات السعودية وفلسطين ولبنان وسورية، واحتفظ المتسابق اللبناني عبده فغالي، بلقب سباق الحسين الدولي لتسلق مرتفع الرمان، وذلك عندما أحرز المركز الأول محققا أفضل وقت له على متن سيارة ميتسوبيشي ايفو 6 بزمن (1.51.25) دقيقة، ولم يستطع كسر رقمه في سباق العام الماضي والبالغ زمنه 1.50.24 دقيقة، كما أنه لم يستطع كسر رقم شقيقه روجيه فغالي، الذي حققه في سباق الحسين الدولي العام (2007) والبالغ زمنه (1.48.76) دقيقة.

واستطاع المتسابق الأردني فادي بيكاوي تحقيق المركز الثاني على متن سيارة ميتسوبيشي ايفو 7 بزمن (1.53.68) دقيقة، ونال الأردني ناصر أبو توهة المركز الثالث على متن سيارة ميتسوبيشي ايفو 5 بزمن (1.56.27) دقيقة.

التعليق