مانشستر يونايتد يهزم هال سيتي وأرسنال يحسم موقعة أستون فيلا

تم نشره في الاثنين 28 كانون الأول / ديسمبر 2009. 10:00 صباحاً
  • مانشستر يونايتد يهزم هال سيتي وأرسنال يحسم موقعة أستون فيلا

البريمير ليغ

لندن - شدد مانشستر يونايتد الثاني وحامل اللقب وأرسنال الثالث الخناق على تشلسي المتصدر بعدما انتزع الأول فوزا ثمينا من مضيفه هال سيتي صاحب المركز التاسع عشر قبل الاخير 3-1، وأكرم الثاني وفادة ضيفه أستون فيلا 3-0 أمس الاحد في المرحلة التاسعة عشرة الاخيرة من دور الذهاب في الدوري الانجليزي لكرة القدم.

ورفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 40 نقطة بفارق نقطتين خلف تشلسي الذي كان سقط في فخ التعادل أمام مضيفه برمنغهام 0-0 أول من أمس السبت في افتتاح المرحلة. أما أرسنال ففض شراكته للمركز الثالث مع أستون فيلا بعدما رفع رصيده إلى 38 نقطة بفارق نقطتين خلف مانشستر يونايتد و4 نقاط خلف تشلسي علما بأن لأرسنال مباراة مؤجلة.

أما أستون فيلا فبقي في المركز الرابع برصيد 35 نقطة.

واشتدت المنافسة على الصدارة بين الفرق الثلاثة تشلسي ومانشستر يونايتد وارسنال وستكون المرحلة العشرون المقررة اليوم الاثنين ويوم غد الثلاثاء وبعد غد الاربعاء ساخنة، حيث يلتقي تشلسي مع جاره فولهام اليوم، ومانشستر يونايتد مع ضيفه ويغان وأرسنال مع مضيفه بورتسموث صاحب المركز الاخير بعد غد الاربعاء.

في المباراة الاولى على ملعب "كينغستون كومينيكايشن ستاديوم" وأمام 24627 متفرجا، يدين مانشستر يونايتد بفوزه إلى نجمه الدولي وين روني الذي سجل هدفا وصنع الهدفين الاخرين علما بأنه تسبب في الهدف الوحيد الذي دخل مرمى الشياطين الحمر.

وعاد إلى صفوف مانشستر يونايتد مدافعوه الصربي العملاق نيمانيا فيديتش وويس براون والبرازيلي رافاييل دا سيلفا بعد تعافيهم من الاصابة التي ابعدتهم عن الملاعب في الاونة الاخيرة.

وأهدر الفريقان كما كبيرا من الفرص حتى الدقيقة 45 عندما استغل روني كرة عرضية من الاسكتلندي دارين فليتشر فتابعها بيسراه من مسافة قريبة داخل المرمى رافعا رصيده إلى 13 هدفا هذا الموسم ولحق بمهاجمي تشلسي الدولي العاجي ديدييه دروغبا وتوتنهام الدولي جيرمان ديفو إلى صدارة لائحة الهدافين.

واندفع لاعبو هال سيتي في الشوط الثاني بحثا عن التعادل وكان لهم ما ارادوا من ركلة جزاء حصلوا عليها بعدما اخطأ روني في إعادة الكرة إلى حارس مرماه البولندي توماس كوشتشاك فقطعها كريغ فاغان وراوغ الاخير قبل أن يمررها عرضية إلى جوزي التيدور الذي حاول متابعتها براسه لكنه تعرض للدفع من المدافع رفاييل دا سيلفا فاحتسب الحكم ألن وايلي ركلة جزاء انبرى لها فاغان بنجاح (59).

وكفر روني عن خطئه عندما صنع الهدف الثالث اثر تلقيه كرة على طبق من ذهب من الويلزي راين غيغز داخل المنطقة فمررها عرضية زاحفة تابعها المدافع اندرو داوسون بالخطأ داخل مرماه من مسافة قريبة (73).

ووجه مانشستر يونايتد الضربة القاضية لهال سيتي عندما سجل الهدف الثالث عبر برباتوف اثر كرة على طبق من ذهب من روني داخل المنطقة فتابعها بسهولة بيمناه من مسافة قريبة داخل المرمى الخالي (82).

وفي الثانية على استاد الامارات وأمام 60056 متفرجا، سحق ارسنال ضيفه استون فيلا بثلاثية نظيفة يعود الفضل فيها إلى قائده فرانسيسك فابريغاس الذي دخل في الشوط الثاني وسجل ثنائية قبل أن يترك مكانه بسبب الاصابة.

ودخل فابريغاس في الدقيقة 57 مكان البرازيلي دنيلسون بعدما فضل المدرب الفرنسي ارسين فينغر الاحتفاظ به على مقاعد الاحتياط، ونجح الاسباني في اصطياد ركلة حرة من خارج المنطقة في الدقيقة 65 انبرى لها بنفسه بنجاح بعدما سددها بيمناه في الزامية اليمنى البعيدة للحارس الدولي الاميركي براد فريدل.

وعزز فابريغاس تقدم النادي اللندني بهدف ثان اثر هجمة مرتدة قادها المدافع الفرنسي ارمان تراوري بعد مرر كرة طويلة باتجاه ثيو والكوت، بديل الكرواتي ادواردو الفيش دا سيلفا، فهيأها إلى فابريغاس المندفع من الخلف فانفرد بالحارس فريدل داخل المنطقة وتابعها بيمناه داخلى المرمى (81) رافعا رصيده إلى 9 اهداف هذا الموسم.

وتعرض فابريغاس إلى الاصابة اثر اصطدامه بفريدل لحظة تسديد الكرة داخل المرمى، فطلب استبداله وبالتالي ترك مكانه للويلزي آرون رامزي (84).

وأضاف الفرنسي أبو ديابي الهدف الثالث لاصحاب الارض بعد مجهود فردي رائع وسط الملعب انهاه بتسديدة ماكرة بيمناه من خارج المنطقة على يسار فريدل (90).

ترتيب فرق الصدارة

1- تشلسي 42 نقطة من 19 مباراة

2- مانشستر يونايتد 40 من 19

3- أرسنال 38 من 18

4- أستون فيلا 35 من 19

5- توتنهام 34 من 19

التعليق