مدرب منتخب الكونغ فو يتحدث عن استقالته

تم نشره في السبت 26 كانون الأول / ديسمبر 2009. 10:00 صباحاً
  • مدرب منتخب الكونغ فو يتحدث عن استقالته

الاتحاد يؤكد انتهاء فترة تعاقده

أيمن وجيه الخطيب

عمان - قدم مدرب المنتخب الوطني للكونغ فو المصري محمد العربي، استقالته لاتحاد الكيك بوكسينغ المظلة التي تنضوي تحتها لعبة الكونغ فو.

وأوضح العربي في استقالته التي استلمت "الغد" نسخة منها أسباب الاستقالة، وأشار فيها الى أنه ساهم في تأسيس لعبة الوشو كونغ فو، وأنه عانى كثيرا منذ عام (1994) حتى الآن، وكان هدفه أن تصل اللعبة الى أرقى المستويات، وأن يشارك المنتخب الوطني في الاولمبياد.

ويؤكد العربي أنه بذل كل جهده لتأسيس قاعدة مدربين وحكام ولاعبين من خلال دورات تدريبية، وكانت الإنجازات مشرفة خلال السنوات الخمس الماضية، كما شارك المنتخب الوطني لأول مرة في بطولة العالم للوشو كونغ، إضافة الى مشاركة المنتخب في بطولة غرب آسيا وبطولة الرئيس الدولية في إيران.

وأوضح العربي في كتاب استقالته، أنه عانى كثيرا مع الاتحاد الجديد، متهما بعض اعضاء الاتحاد بمحاربته، والدليل على ذلك (وفق العربي) محاربة رئيس الوفد المشارك في بطولة العالم للوشو كونغ فو في كندا للمدرب وللاعبي المنتخب، وتعهده أمام اللاعبين بشطب اللعبة، ومع ذلك فقد أحرز المنتخب الوطني المركز السادس لوزن تحت (65) كغم من خلال اللاعب طارق حمدي.

وقال العربي: كانت مكافأته هي إيقافه عن تدريبات المنتخب لمدة عام، وسبق أن قدمت شكوى بذلك، وعن ما بدر من رئيس الوفد من إهانات، وعدم الاهتمام بالمنتخب الوطني. وسبق أن قدمت كافة التفاصيل للاتحاد، أما اللجنة الفنية كانت وراء تدني مستوى اللعبة وهمها إفشال المدرب.

وفي نهاية كتاب استقالته وجه العربي شكره لرئيس اتحاد الكيك بوكسينغ على دعمه للعبة، مع احتفاظه بكامل حقوقه، ووجه نسخة من استقالته الى رئيس اللجنة الأولمبية وأمين عام اللجنة.

وبدوره أشار د. باسل الشاعر رئيس اتحاد الكيك بوكسينغ، أنه تم توقيع عقد عمل مع المدرب لمدة محددة من الاول من شباط (فبراير) حتى 31 كانون الاول (ديسمبر) الحالي، وتم توجيه كتاب خطي له وكان بمثابة انذار وذلك قبل موعد انتهاء العقد بشهر بتاريخ 9 تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي استنادا للبند التاسع من عقد العمل، متضمنا أن العقد مع الاتحاد ينتهي يوم 31 الشهر الحالي، والعمل على استخدام الإجازات السنوية ان بقي للمدرب العربي فيها رصيد، لان اتحاد اللعبة لا يقوم بالتعويض نقدا عن الإجازات السنوية أو تدويرها، وبناء على ذلك فإن طلب الاستقالة المشار اليه لا معنى له حسب نص المادة (9) من العقد المبرم معه.

وثمن الشاعر جهود المدرب العربي كمدرب للمنتخب الوطني للوشو كونغ فو، مؤكدا أنه يجب على العربي استخدام إجازاته السنوية المستحقة عن العام الحالي.

كما تسلمت "الغد" نسخة من عقد العمل المبرم بين المدرب العربي واتحاد الكيك بوكسينغ ممثلا برئيسه.

ayman.alkhateeb@alghad.jo

التعليق