قوالب كيك غادة التلي حلوى لذيذة وتحفة فنية

تم نشره في الجمعة 25 كانون الأول / ديسمبر 2009. 10:00 صباحاً
  • قوالب كيك غادة التلي حلوى لذيذة وتحفة فنية

 مريم نصر

عمّان- لم تكن العشرينية غادة التلي تتوقع أن هواية إعداد قوالب الكيك التي عشقتها منذ الطفولة ستصبح مصدرا ثانويا لدخلها.

بدأت الفكرة لديها من دون ترتيب مسبق، ففي عيد ميلاد ابنها "قررت إعداد قالب كيك مميز من صنع يديّ بطريقة مختلفة مستخدمة إكسسوارات وألعابا جاذبة للأطفال".

وما أن انتهى حفل عيد الميلاد حتى لاقى القالب إعجابا كبيرا من قبل الحضور؛ شكلا ومذاقا، وفق التلي التي تشير إلى أنه "بدأت طلبات صنع قوالب الكيك تتدفق عليها من قبل أمهات أصدقاء أطفالها وأقاربها وانتشر الخبر لتبدأ من وقتها بصنع القوالب وتشارك في البازارات".

وعن بدايتها مع هذه المهنة تقول "منذ صغري وأنا أعشق الأفكار الإبداعية الخلاقة"، لافتة إلى أنها لطالما كانت تميل إلى الفنون والرسم، وبالرغم من ذلك "تخصصت في التجارة".

ساعدها ميلها الشديد للفن والرسم أن تبدع في صنع أشكال الكيك بطريقة عصرية تتعدى كونها قطعة حلوى لذيذة قابلة للأكل إلى تحفة فنية تروق للناظر".

وتذكر التلي أنها "في البداية دخلت على الإنترنت وأخذت طريقة العمل والمكونات وأحضرتها جميعها وبعد ثلاث أو أربع محاولات نجحت في التصنيع".

وتستخدم التلي في تحضيرها للقوالب قطعا من الإكسسوارات وألعابا ملائمة بحسب المناسبة التي تقدم فيها، مشيرة إلى أن "ما يعد في عيد الميلاد لطفل ذكر أو أنثى أو شخص كبير يختلف عما يجهز لحفلات الزواج أو الخطوبة مثلا".

وبخصوص الآلية المتبعة تقوم التلي بصنع قالب الكيك ثم تغلفه بعجينة السكر أو المرزبان التي تلونها وتعدها بأشكال مختلفة ثم تزين القالب بإلصاق الإكسسوارات والألعاب.

وتستعين التلي في عملها بقريبتين لها هما؛ زينة التلي وإيمان خليف "كل منهما تقوم بمهمة معينة لتكون النتيجة الخروج بقالب مميز شكلا ومذاقا يستغرق عمله من 4-5 ساعات حسب حجمه.

وإلى جانب صنع قوالب الكيك تصنع التلي البسكويت وتشكله بطرق فنية جذابة، "في عيد الأضحى قمت بعمل حلويات استلهمتها من أجواء العيد فصنعت حلويات على شكل خراف صغيرة وملونة كما صنعت البسكويت على شكل أناس يحتفلون بالمناسبة".

وتعرب التلي عن استمتاعها بصنع هذه الحلويات وبخاصة أن أطفالها فرحون بذلك ويساعدونها في عملها، منوهة إلى أنها تحاول إشراكهم  في إعداد الحلوى الخاصة بالبيت وتلك التي تعد للمعارض والبازارات التي تقام في المدرسة.

وتحضّر التلي منتجاتها من خامات جيدة بعضها من الأسواق الأردنية وبعضها الآخر من الخارج مبينة أنه "من المهم أن أصنع قالبا ذا مستوى مميز لاستقطاب الزبائن وكسب الثقة لأن الجودة أهم ما في العمل".

وتكشف التلي أنها تستلهم أحيانا الأفكار الخاصة بمهارتها في صنع الحلوى من مواقع خاصة بالطبخ على الإنترنت وتضيف عليها أفكارها وإبداعاتها الخاصة.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »رائع كل اشي (ام البراء)

    الأحد 2 كانون الأول / ديسمبر 2012.
    بعض المواد من اين نحصل عليها مثل الجلسرين الغذائي
  • »تعليق ع الكلاات (قطرة الندى)

    الجمعة 8 حزيران / يونيو 2012.
    اشياء كتير زاكيه يسلمو ايديكي غاده معاكي قطره عبادي من اربد
  • »contact information (منال معالي)

    الجمعة 25 كانون الأول / ديسمبر 2009.
    can you please send me the contact information of ms. Ghada.
    thanks
    Manal
  • »contact information (منال معالي)

    الجمعة 25 كانون الأول / ديسمبر 2009.
    can you please send me the contact information of ms. Ghada.
    thanks
    Manal