انشيلوتي يتنفس الصعداء بعد نجاة تشيلسي الهزيمة

تم نشره في الثلاثاء 22 كانون الأول / ديسمبر 2009. 10:00 صباحاً

 

لندن - تنفس كارلو انشيلوتي مدرب تشيلسي الصعداء بعدما انتزع فريقه متصدر الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم التعادل 1-1 خارج ملعبه امام وست هام يونايتد اول من امس الأحد ويرى ان الفريق اللندني فاز بنقطة ولم يخسر نقطتين.

ولاحت لتشيلسي فرصة توسيع الفارق مع اقرب ملاحقيه على قمة الدوري الانجليزي الممتاز الى ست نقاط عقب خسارة مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني 3 -0 ضد فولهام يوم السبت وذلك في مباراة الفريق اللندني امام وست هام الذي يكافح من اجل البقاء ويحتل المركز التاسع عشر وقبل الاخير.

وقال المدرب الايطالي لموقع تشيلسي على الانترنت بعد انتهاء لقاء قمة لندن "نقطة واحدة اضافية تعني اننا نتقدم بفارق اربع نقاط وهذا امر جيد لاننا لم نلعب جيدا."

وواجه تشيلسي هبوطا في مستواه هذا الشهر وحصل على خمس من 12 نقطة كانت متاحة امامه رغم ان مستوى مانشستر يونايتد حامل اللقب كان مذبذبا ايضا وخسر مرتين في اخر ثلاث مباريات.

وقال انشيلوتي بعدما الغى هدف فرانك لامبارد من ركلة جزاء سددها ثلاث مرات في الشوط الثاني تقدم وست هام بهدف اليساندرو ديامانتي في الدقيقة 45 من ركلة جزاء ايضا "بالنسبة لكل فريق... هذه الفترة ليست الافضل. ثمة العديد من المباريات واذا لعبت كل ثلاثة ايام فذلك ليس امرا سهلا."

وأمام تشيلسي برنامج مزدحم بالمباريات اذ سيلعب خارج ارضه ضد برمنجهام سيتي يوم 26 كانون الاول (ديسمبر) الحالي قبل ان يستضيف منافسه اللندني فولهام بعد يومين اخرين. وسيلعب مانشستر يونايتد مباراتين يومي 27 و30 كانون الاول (ديسمبر).

وقال جيانفرانكو زولا مدرب وست هام واللاعب المفضل لدى جماهير تشيلسي سابقا إن الفريق اللندني بوسعه الفوز باللقب عندما يحل ايار (مايو).

واضاف المدرب الايطالي قوله "لا اعتقد ان تشيلسي في افضل حالاته لكنه ليس الوحيد (الذي يمر بفترة تراجع). انهم يملكون عناصر الفوز باللقب."

وترك زولا مهاجم منتخب ايطاليا السابق بارما عندما كان يدربه انشيلوتي عام 1996 من اجل الانضمام الى تشيلسي.

واظهر لامبارد لاعب وسط منتخب انجلترا اعصابا فولاذية عندما طلب منه الحكم مرتين اعادة تسديد ركلة الجزاء ضد زميله الدولي روبرت جرين حارس وست هام بسبب دخول اللاعبين منطقة الجزاء.

وقال لامبارد "اعرف جرين من منتخب انجلترا.. نتدرب معا. إنها في الواقع مباراة عقل.. يظل المرء يفكر هل ما اذا كان يتعين عليه التسديد في الزاوية نفسها مجددا."

التعليق