توزيع الجوائز على الفائزين في "المسابقة الوطنية في رسم لوحة فنية"

تم نشره في الخميس 17 كانون الأول / ديسمبر 2009. 10:00 صباحاً
  • توزيع الجوائز على الفائزين في "المسابقة الوطنية في رسم لوحة فنية"

 

سوسن مكحل

عمّان- أقيم صباح أمس حفل توزيع جوائز "المسابقة الوطنية في رسم لوحة فنية" في موسمها الثاني على التوالي، والتي تهدف إلى رسم لوحة فنية للتوعية بأهمية السياحة وفوائدها، وذلك في فندق لاند مارك.

وشكرت راعية الحفل وزيرة السياحة والآثار مها الخطيب، كل من أسهم في إنجاح هذا العمل، لافتة إلى أهمية الاعتناء بمواهب الطفل وتكريسها في سبيل خدمة الوطن والمواطن.

وأشارت إلى أن قطاع السياحة من أهم مرتكزات البيئة الأردنية وأنه يستقطب طاقات عملية هائلة.

وأعربت عن سعادتها بالأطفال المشاركين لجهودهم ومشاركاتهم المتميزة.

وجاءت المسابقة بالتعاون مع مشروع تطوير السياحة في الأردن (2) والممول من الوكالة الاميركية للتنمية الدولية USAID وبمشاركة وزارة التربية والتعليم.

وتقدمت نائب مدير الوكالة الأميركية للتنمية الدولية دانا منصوري بالشكر لكافة الشركات المشاركة من القطاعين العام والخاص، مؤكدة أهمية زيادة الاهتمام بقطاع السياحة في ظل التطور الهائل الذي يشهده القطاع في المملكة.

وجرى خلال الحفل تكريم الطلبة الفائزين في المسابقة، التي استهدفت طلبة المدارس الحكومية والخاصة، الذين تتراوح أعمارهم بين 9 و17 عاماً.

وركزت المسابقة على تشجيع الطلبة من خلال الابداع الفني على إبراز أهمية السياحية ودورها في إثراء المجتمع والثقافة، والإسهام في التعريف بالإمكانات السياحية في مناطقهم ومحافظاتهم وألويتهم ومدنهم وقراهم، وتنشيط السياحة فيها.

وقسمت الجوائز إلى فئتين، فئة الأطفال (13-17 عاما)، وفاز بالمركز الأول لهذه الفئة الطالبة روان الشوابكة، وبالمركز الثاني على التوالي كل من سجى العمارين، دعاء معالي، سارة جبري، عائشة بني صخر، محمد الحوارنة.

وعن فئة (9-12 عاما)، فاز بالمركز الأول الطالب سلطان خليل، تلاه في المركز الثاني كل من الطالبة منار الشرنة، أناغيم الباشات، ملك شيخ الأرض، جاد دهشان، جود حدادين.

وضمت المسابقة ما يزيد على 1000 لوحة فنية رسمت بأيدي الأطفال بمشاركة أكثر من 400 مدرسة موزعة على مستوى المملكة، وتم اختيار 12 لوحة من قبل لجنة تحكيم متخصصة، وتنوعت الرسومات بين صور للاحتفالات الأردنية والمناطق السياحية الأثرية واللباس التراثي الأردني.

وضمت لجنة التحكيم فنانين محليين ومشاركين من مختلف الوزارات وهم: محمد الأسعد، رسمي جراح، محمد عميرة، أسعد ملكاوي، سامية كراجة.

sawsan.moukhall@alghad.jo

التعليق