رينو تؤكد مشاركتها في البطولة الموسم المقبل

تم نشره في الخميس 17 كانون الأول / ديسمبر 2009. 09:00 صباحاً

لندن -اكدت رينو امس الاربعاء في بيان انها قررت مواصلة مشوارها في بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد مع داعم جديد هو "جيني كابيتال".

وقالت الشركة الفرنسية في بيانها "قررت رينو مواصلة مشوارها في فورمولا واحد بدعم من شريكها الاستراتيجي الجديد، جيني كابيتال"، وهي مجموعة لوكمسبورغية متخصصة بالكتنولوجيا الحديثة".

واضاف البيان "ستنقل رينو الى جيني كابيتال قسما كبيرا من فريق رينو اف 1 وسيتولى الشريكان (رينو وجيني كابيتال) الادارة"، مشيرا الى انه سيتم وضع اللمسات الاخيرة على العقد بين الطرفين في بداية 2010 دون ان يحدد حجم الاسهم التي ستحصل عليها الشركة اللوكسمبورغية في الفريق.

واكدت رينو انها ستحافظ على اسمها في موسم 2010 وعلى هويتها وعلى الخصائص الاساسية التي سمحت لها في الظفر باللقب العالمي عامي 2005 و2006، مشيرة ايضا الى انها ستواصل تزويد فريق ريد بول بالمحركات عام 2010.

وكان مجلس ادارة رينو عقد في الرابع من تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي في باريس اجتماعا استثنائيا ما دفع البعض للاعتقاد بأنها خطوة لاحقة لانسحاب فريق تويوتا الياباني من عالم الفئة الأولى وذلك بسب بالأزمة المالية العالمية.

وقال مديرها الاداري جان فرانسوا كوبيه كوبيه لصحيفة "ليكيب" الفرنسية: "لقد تعاقدنا مع سائقينا، تم التصديق على الميزانية وتسجلنا في بطولة العالم. موسم 2010 قد بدأ بالنسبة لنا".

وقال كوبيه ان رئيس مجلس ادارة رينو اللبناني كارلوس غصن يتوقع موسما جيدا من رينو بعد "العودة الى المستوى الجيد". وتابع كوبيه: "لن نتوج أبطالا للعالم عام 2010، لكن نأمل أن نتحسن كثيرا".

وكانت شبكة "بي بي سي " البريطانية ذكرت ان رينو تفكر اما بالانسحاب من البطولة أو البقاء مع تزويد الفرق الأخرى بمحركاتها.

وكان الاتحاد الدولي للسيارات أعلن منذ حوالي ثلاثة اشهر انه وضع فريق رينو تحت المراقبة لمدة عامين، وأوقف المدير العام السابق للفريق الايطالي فلافيو برياتوري مدى الحياة بسبب فضيحة الغش التي تتعلق بجائزة سنغافورة الكبرى العام الماضي، بعدما كشف سائق رينو السابق، البرازيلي نيلسون بيكيت جونيور، ان ادارة الفريق طلبت منه خلق حالة اصطدام متعمدة لكي تدخل سيارة الامان الى ارض الحلبة ما يصب في مصلحة زميله الاسباني فرناندو الونسو.

وحلت رينو ثامنة في ترتيب الصانعين في موسم 2009-2010.

التعليق