بلاتيني يكشف النقاب عن شعار كأس اوروبا 2012

تم نشره في الأربعاء 16 كانون الأول / ديسمبر 2009. 09:00 صباحاً
  • بلاتيني يكشف النقاب عن شعار كأس اوروبا 2012

كييف - كشف رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم الفرنسي ميشال بلاتيني اول من امس الاثنين في كييف النقاب عن شعار كأس اوروبا 2012 التي ستستضيفها اوكرانيا وبولندا، وذلك في حضور الاف الاوكرانيين وعلى رأسهم رئيس البلاد فيكتور يوتشنكو.

والشعار متمثل بكرة تزينها من الجانبين زهرتا الاقحوان، احداها باللونين الاحمر والابيض والاخرى بالازرق والاصفر، اي بالوان العلمين البولندي والاوكراني على التوالي، كما زينت الكرة ب"شخصية" ترفع شعار النصر.

وقال بلاتيني خلال الحفل الذي حضره ايضا رئيسة الوزراء الاوكرانية يوليا تيموشينكو والعديد من المسؤولين الاوكرانيين والبولنديين، "هاتان الزهرتان من الزهور التي تنمو، وامل ان تنمو بولندا واوكرانيا مثلهما".

كما كشف اول من امس عن شعار "لنخلق التاريخ معا"، وهي جملة للتذكير، وبحسب الاتحاد الاوروبي، بان البطولة القارية ستقام في اوروبا الشرقية للمرة الاولى.

يذكر ان اللجنة التنفذية في الاتحاد الاوروبي قررت الجمعة الماضي خلال اجتماعها في مدينة فونشال البرتغالية ان لا تجري اي تعديل بشأن المدن الاوكرانية الاربع التي ستستضيف نهائي كأس اوروبا 2012 مشاركة مع بولندا، على ان تكون المباراة النهائية في كييف في الاول من تموز/يوليو 2012.

واكد بلاتيني ان الجهود التي قام بها الاوكرانيون رغم المصاعب التي واجهتهم كانت كفيلة بمنحهم الضوء الاخضر لاستضافة النهائيات القارية في مدن كييف ودانييتسك وخاركوف ولفيف، كما الحال بالنسبة للبولنديين الذين سيستضيفون المباريات في مدن وارسو وفروكلاو وبوزنان وغدانسك.

وكان هناك توجه الى تقليص عدد الملاعب المخصصة لاحتضان كأس اوروبا عام 2012 الى ستة ملاعب بدلا من ثمانية في حال لم تتمكن اوكرانيا من تلبية دفتر الشروط بسبب مشاكل كبيرة في إقتصادها.

ويبدو ان الاتحاد الاوروبي اطمأن الى التقدم الذي حققه الاوكرانيون من ناحية الملاعب والبنية التحتية والمواصلات والفنادق ليعطي البلد السوفياتي السابق الضوء الاخضر لاحتضان الحدث القاري في المدن التي كانت مقررة سابقا.

التعليق