السفارة الأميركية تستضيف مؤلف كتاب "المسلمون في أميركا"

تم نشره في السبت 12 كانون الأول / ديسمبر 2009. 10:00 صباحاً
  • السفارة الأميركية تستضيف مؤلف كتاب "المسلمون في أميركا"

 

عمان - يعقد القسم الثقافي في السفارة الاميركية في عمان بالتعاون مع المكتبة الوطنية جلسة لقراءة ومناقشة كتاب نشر مؤخرا بعنوان "المسلمون في أميركا: نبذة تاريخية"، في السادسة من مساء غد، في مقر المكتبة الوطنية في عمان.

ويأتي الحدث كجزء من برنامج "كتاب الأسبوع" الذي تنظمه المكتبة الوطنية أسبوعياً، فيما يتم النقاش باللغة الانجليزية مع توفر ترجمة إلى اللغة العربية.

الكتاب من تأليف الباحث الأميركي د. إدوارد كيرتيس، ويكشف ثراء كل من المذاهب السنية والشيعية والصوفية وغيرها من أشكال الدين الإسلامي وأخلاقه وطقوسه في الولايات المتحدة عبر توضيح للتصورات والممارسات المتعلقة بالإسلام في إطار الحياة اليومية للأفراد.

ويبين الكتاب مدى مشاركة المسلمين الأميركيين من الرجال والنساء في كل حقبة من تاريخ الولايات المتحدة، كما يبين أيضاً كيف ساهم أولئك في تشكيل ذلك التاريخ وكيفية تشكُلهم من قبل التوجهات الأكبر في التاريخ الأميركي مثل حركة إلغاء الرق وهجرة العصر الذهبي والهجرة الكبرى.

يشغل د. إدوارد كيرتيز منصب رئيس الألفية للآداب، وهو أيضاً أستاذ في الدراسات الدينية والدراسات الأميركية في جامعة انديانا - جامعة بيردو في انديانابوليس (IUPUI)، ويعمل حاليا أستاذا زائرا في قسم الدراسات الأميركية في الجامعة الأردنية. وله عدة مؤلفات عن تاريخ المسلمين الأميركيين والأميركيين من أصل أفريقي تشمل، مثل "ديانة المسلمين السود في أمة الإسلام"، "الإسلام في أميركا السوداء" و"مرجع كولومبيا عن المسلمين في الولايات المتحدة" الحائز على جائزة الكتاب الأكاديمي المميز للعام 2008.

التعليق