وفد نادي "الأمانة" للشطرنج يغادر إلى تونس الجمعة المقبل

تم نشره في السبت 5 كانون الأول / ديسمبر 2009. 10:00 صباحاً

البشير يرعى ختام خماسيات بطولة القائد اليوم

مصطفى بالو

عمان- يغادر وفد نادي موظفي امانة للشطرنج عمان الى تونس صباح يوم الجمعة المقبل، للمشاركة في بطولة الاندية العربية ابطال الدوري والكأس والتي ستقام خلال الفترة (11-20) من كانون الاول (ديسمبر) الحالي.

ويترأس وفد النادي عضو الهيئة الادارية م. زيد السعايدة الى جانب اللاعبين كل من خليل العوفي، سمير منصور، مهند القاسم، موسى نعيم، ومحمد العوفي، فيما يشارك عضو اتحاد اللعبة في اجتماعات المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للشطرنج التي ستجري على هامش البطولة.

جاهزية للمنافسة العربية

وفي السياق ذاته أكد مدرب ولاعب الفريق خليل العوفي، ان الفريق يتمتع بالجاهزية للمنافسة في بطولة الاندية العربية رغم ازدحام طريقها التنافسي بالعديد من الاندية التي تسلحت بلاعبيها ذوي التصانيف المرتفعة الى جانب المحترفين، مشيرا ان النادي يعتمد على لاعبي النادي والمنتخب الوطني من دون الاستعانة بالمحترفين، في الوقت الذي اشار فيه ان استعارة النادي للاعب المنتخب ونادي الملكي سمير منصور، من شأنه ان يزيد من حظوظ الفريق للمنافسة على المراكز المتقدمة في البطولة.

الى ذلك يعقد الاجتماع الفني للبطولة صباح يوم السبت المقبل بحضور الحكم العام للبطولة ورئيس اللجنة الفنية بالاتحاد العربي ومندوبي الفرق المشاركة، وسيتم خلاله التأكد من أهلية اللاعبين، والتأكيد على تعليمات البطولة، وتشكيل لجنة استئناف من لاعبي الاندية المشاركة، الى جانب اجراء عملية المزاوجة لتحديد الاندية التي ستلعب بالجولة الاولى التي ستقام مساء يوم السبت ايضا.

ختام خماسيات القائد الكروية

على صعيد متصل يرعى نائب أمين عمان اللقاء النهائي لبطولة القائد لخماسيات كرة القدم التي نظمها نادي "الامانة" خلال الفترة الماضية ضمن احتفالات المملكة بالأعياد الوطنية، حيث يجمع اللقاء فريقي منطقتي بسمان وماركا، ويقام عند الساعة الرابعة من مساء اليوم في صالة الأمير فيصل بمدينة الملك عبد الله بالقويسمة.

وبحسب رئيس اللجنة الرياضية عياش كريشان فإن البطولة هدفت الى اختيار فريق لخماسيات كرة القدم، يمثل النادي في البطولات الرسمية خلال الفترة المقبلة، في الوقت الذي هدفت الى تفعيل مناطق ودوائر الامانة في قالب رياضي وتنافسي شريف، والتصاقها بأهداف نادي الامانة الذي يعكس توجيهات امين عمان م.عمر المعاني للاهتمام بالرياضة والرياضيين.

يوم رياضي مشترك

وعلى صعيد متصل اقام نادي (الامانة) يوما رياضيا مشتركا مع نادي المعلمين (عمان)، وشمل على منافسات بين الفريقين حيث فاز الامانة بمسابقة خماسي كرة القدم بنتيجة (4-3)، وبمسابقة الشطرنج (3-صفر) وبمسابقة كرة الطاولة (3-2)، وحضر اللقاء نائب رئيس نادي الامانة م.عبد الرؤوف الروابدة وامين السر مازن الحراسيس ورئيس اللجنة الرياضية عياش كريشان، وألقى رئيس نادي المعلمين كلمة في ختام الفعاليات، رحب فيها بفرق الامانة، مؤكدا استمرار التعاون في المجال الرياضي بما يعود بالخير على لاعبي الناديين، وانتهى الحفل بتقديم رئيس نادي المعلمين درعا تذكاريا لنادي الامانة.

Mostafa.balo@alghad.jo

التعليق