17 دولة عربية تشارك في عيد الإعلاميين الرياضيين العرب

تم نشره في السبت 5 كانون الأول / ديسمبر 2009. 10:00 صباحاً

عمان - الغد - أعلنت 17 دولة عربية مشاركتها في عيد الإعلاميين الرياضيين العرب، الذي يقيمه الاتحاد العربي للصحافة الرياضية وتحتضنه اللجنة الأولمبية الليبية والاتحاد الليبي للإعلام الرياضي برعاية المهندس الدكتور محمد معمر القذافي في الفترة من 4 ـــ 7 كانون الأول (ديسمبر) الحالي.

وسيشمل برنامج الاحتفال اليوم ندوة متخصصة عن دور الإعلام الرياضي في تنقية الأجواء في اللقاءات الرياضية العربية يشارك فيها جميع الإعلاميين المشاركين في العيد، وسيتم يوم غد تكريم عشرين إعلامياً رياضياً من رواد الإعلام الرياضي في دولهم رشحتهم للتكريم الجهات المسؤولة عن الإعلام الرياضي في بلادهم وهـم:

غازي ميقاتي (لبنان)، محمد زينل (قطر)، راشد أميري (الإمارات)، ماجد سلطان (البحرين) زيد السربل (الكويت)، محمد الشويكي (سورية)، خلف ملفي (السعودية) يزيد وهيب (الجزائر)، فايز نصار (فلسطين)، حاتم بن آمنة (تونس)، مصطفى بدري (المغرب)، محمد دسوقي (السودان)، عبدالمنعم أبو طوق(الأردن)، علي الحاراتي، فيصل فخري وأبو عجيلة النشواني (ليبيا).

ضيوف الشرف

هناك عدد من ضيوف الشرف من ألمع نجوم التقديم والتعليق الرياضي وكذلك نخبة من الصحفيين الرياضيين المتميزين وفي مقدمتهم: أيمن جادة (الجزيرة)، مصطفى الآغا MBC، محمد نجيب (أبو ظبي الفضائية)، أحمد شوبير (مصر)، عصام الشوالي (ART)، خالد الغول (شوتايم / أوربيت)، عادل بو هلال (حنبعل – تونس)، مدحت شلبي (مصر)، باسم رواس (الدوري والكأس)، جوزيف بشور (سورية)، د. ماجد عسيلة (الأردن)، حسن مستكاوي (مصر).

الوفد الأردني

وكان الوفد الأردني الذي يضم: عوني فريج الأمين العام المساعد للاتحاد، د. ماجد عسيلة وجواد سليمان والزميل عبد المنعم أبو طوق (المكرم) باسم الإعلام الرياضي الأردني قد غادر عمان أمس للتعاون مع اللجنة المنظمة الليبية للإعداد لهذا الاحتفال الذي ستنقله الليبية الرياضية الفضائية على الهواء مباشرة كما ستقوم محطات تلفزيونية عدة بتغطية هذا الحدث الذي يقام سنوياً منذ عامين حيث أقيم العيد الأول في المملكة العربية السعودية عام 2007 برعاية الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية والثاني في عمان – الأردن عام 2008 برعاية الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية.

وقد أعد الاتحاد العربي للصحافة الرياضية أوسمة خاصة بالعيد الثالث للمكرمين كما أعد دروعاً تذكارية خاصة لضيوف الشرف.

وسيحضر جياني ميرلو رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية وبلعيد بوميد رئيس الاتحاد الإفريقي للصحافة الرياضية بالإضافة للزميل محمد جميل عبد القادر رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية.

التعليق