جوردان يأمل ان لا تكون جنوب افريقيا اول مضيف يودع مبكرا

تم نشره في الخميس 3 كانون الأول / ديسمبر 2009. 10:00 صباحاً
  • جوردان يأمل ان لا تكون جنوب افريقيا اول مضيف يودع مبكرا

كايب تاون- اعرب داني جوردان رئيس اللجنة المنظمة لمونديال جنوب افريقيا 2010 ان لا يصبح منتخب بلاده اول مضيف يودع النهائيات من الدور الاول، املا ان يتواجد منتخب افريقي في الدور نصف النهائي بغض النظر عن هويته.

وفي معرض رده على سؤال حول ما يشعر به قبل يومين من قرعة النهائيات التي تجرى يوم غد الجمعة في كايب تاون، قال جوردان "ممثلو المنتخبات الـ32 قادمون من اجل القرعة، الملاعب جاهزة، كأس العالم وصلت الى كايب تاون مساء الثلاثاء (اول من امس). وبوصول كأس العالم نكون قد وضعنا حدا لاي شكوك ممكنة. انها نهاية فترة طويلة من الامل والاخفاق، ثم الامل والاخفاق... سنحتفل بكأس العالم. الكأس وصلت الى كايب تاون وفي الافق هناك جزيرة روبن حيث مهد نيلسون مانديلا (سجن هناك 18 من اصل الاعوام ال27 التي امضاها في الاعتقال) لجنوب افريقيا الجديدة، كمكان جديد للجميع، ديموقراطي وحر".

ولدى سؤاله عما اذا كان متخوفا من خروج منتخب بلاده من الدور الاول، اجاب جوردان "اتحدث هنا عن العصبية، وليس الخوف. علينا ان نتأهل الى الدور الثاني (ثمن النهائي)، لا يجب ان تكون جنوب افريقيا اول بلد مضيف يخرج من الدور الاول. سيجتمع لاعبونا اعتبارا من نيسان (ابريل) من اجل ان يتحضروا بطريقة جيدة. خلال كأس القارات تحضروا لمدة شهر وقدموا اداء جيدا. نأمل ان يقدموا مستوى جيدا في المونديال".

وعن هوية المنتخب الذي يرشحه للفوز باللقب، قال جوردان "قد تصبح البرازيل المنتخب الوحيد الذي يتوج بلقبي كأس القارات وكأس العالم معا. لكن هناك الكثير من المنتخبات الكبرى: انجلترا، اسبانيا، هولندا، ايطاليا، المانيا... ويجب ان لا ننسى المنتخبات الافريقية: المنتخبات الموجودة هنا تتمتع بمستوى جيد. سيقاتلون (الافارقة) من اجل اللقب. امنيتي ان يصل منتخب افريقي، وان لم يكن جنوب افريقيا، الى الدور نصف النهائي".

وستتمثل القارة السمراء التي ستحتضن النهائيات للمرة الاولى، عبر الكاميرون ونيجيريا وغانا وساحل العاج والجزائر، اضافة الى البلد المضيف.

التعليق