منتخب الناشئين ينعش آماله بالتأهل لنصف نهائي آسيا

تم نشره في الثلاثاء 24 تشرين الثاني / نوفمبر 2009. 09:00 صباحاً

الفريق يفوز على سورية ويلاقي الفلبين اليوم

 

حسام بركات

عمان- انعش المنتخب الوطني للناشئين تحت 16 سنة آماله بالتأهل للدور نصف النهائي من بطولة آسيا المؤهلة لكأس العالم والمقامة حاليا في مدينة جوهرباهرو الماليزية، وذلك بعد فوزه المستحق أمس على نظيره السوري 77-70 ضمن منافسات المجموعة الثانية في الدور الثاني من البطولة.

ويتطلع المنتخب لضمان التأهل الى المربع الذهبي للبطولة التي ستؤهل بطلها ووصيفه الى مونديال الناشئين تحت 17 سنة العام المقبل في المانيا، وذلك من خلال تحقيق الفوز على الفلبين في ختام الدور الثاني، حيث سيلتقي الفريقان عند تمام الساعة العاشرة من صباح اليوم، علما بأن المنتخب الإيراني يتصدر المجموعة بفوزين على منتخبنا والفلبين التي فازت على سورية، وهذا الأخير ودع المنافسة.

وعلى صعيد منافسات المجموعة الأولى واصل المنتخب الصيني عروضه القوية واكتسح كوريا الجنوبية بعدما كسر "التنين الصغير" للمباراة الخامسة على التوالي حاجز المائة نقطة، علما بأن الفريقين ضمنا تأهلها للدور نصف النهائي وودعت اليابان وتايبيه المنافسة على الأرجح.

 وفي حال نجح المنتخب الوطين في تحقيق الفوز على الفلبين اليوم فهو سيلاقي الصين في نصف النهائي، فيما تلعب ايران مع كوريا الجنوبية.

الاردن 77 سورية 70

قدم لاعبو المنتخب الوطني أداء قويا منذ مطلع المباراة مستغلين ضعف الأداء الدفاعي للفريق السوري، ونجح مالك كنعان "كعادته" في اصطياد السلة من مختلف المحاور ليقود الأردن نحو التقدم 24-17.

ورغم تحسن أداء اللاعبين السوريين في الربع الثاني إلا أن كنعان ورفاقه نجحوا في المحافظة على تقدمهم حتى انتصاف المباراة 40-31، ليشهد الربع الثالث مشاركة فاعلية لمجدي الغزاوي العائد من الإصابة والذي برهن عن مستواه المعهود رغم الدقائق القليلة التي لعبها فواصل الأردن تقدمه 61-51 مع نهاية الفترة.

وفي الربع الأخير اشتعلت المباراة خصوصا عندما نجح المنتخب السوري في تقليص الفارق الى 3 نقاط 70-67، بيد أن الوقت المستقطع للمدرب اونيكا أعاد الأمور الى نصابها الصحيح، ليعود المنتخب ويتقدم منهيا اللقاء لصالحه 77-70.

وللمباراة الخامسة على التوالي يتوج مالك كنعان هدافا لمنتخبنا والبطولة بشكل عام برصيد 28 نقطة، فيما سجل مجدي الغزاوي 12 نقطة ومحمد الشامي 10 نقاط، وتمكن عبد الله الجرارعة من جمع 7 متابعات دفاعية وهجومية وأحمد الدويري 5 متابعات، ومن جهة المنتخب السوري كان محمد اوتباشي أفضل مسجل برصيد 27 نقطة.

husam.barkat@alghad.jo

التعليق